Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

أجمل الجزر السياحية عالميا: تعرّف على 13 جزيرة ساحرة

Advertisements

أجمل الجزر السياحية عالميا هي الوجهات المثالية والمميزة التي يتوافد عليها السياح بكثرة طيلة العام التي تزخر بمناظر طبيعية خلابة تحيط بها المياه الأكثر زرقة من كل جانب. وبما أن لكل جزيرة مميزات وأشياء خاصة لتقدمها، هذا يعني أن كل زيارة ستمنح الزوار فرصة الإطلاع على ثقافات متنوعة وخوض مغامرات مثيرة وإكتشاف أماكن رائعة كل مرة.


أجمل الجزر السياحية عالميا

تتواجد العديد من الجزر في مختلف أرجاء العالم، وطبعا هي ليست متشابهة. حيث يكمن جمال بعضها في البحار والشواطىء التي تأسر السياح بنقائها البلوري وممالكه المرجانية الرائعة. بينما تتميز الجزر الأخرى بالغابات الشاسعة والتلال والشلالات التي تسحر الناظرين. وسنذكر فيما يلي بعض أجمل الجزر السياحية عالميا والتي تعتبر من أمثلة بديع خلق الله على وجه الأرض.

جزيرة هفار

تقع جزيرة هفار الكرواتية على حافة البحر الأدرياتيكي. ولديها الكثير لتقدمه للزائرين الذين سيتمتعون بفرصة اكتشاف تاريخ الجزيرة، من خلال زيارة ميناء ستاري غراد المتميز بكونه الأقدم في كرواتيا، إضافة إلى الحصن المصمم على الطراز الفينيسي والموجود على قمة تل فوق هفار تاون. ومن الممكن أيضا التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تزخر بها الجزيرة على سبيل المثال الشواطئ المنعزلة وحقول اللافندر الليلك الداخلية ومزارع الكروم المتموجة.

جزيرة كاواي 

أجمل الجزر السياحية عالميا

تُعد جزيرة كاواي في هاواي التي يطلق عليها اسم جزيرة الجنة مكانًا ساحرًا تستحق السفر إليها واكتشافها إذ أنها واحدة من أجمل الجزر السياحية عالميا. وتحتوي على العديد من الشلالات والغابات الاستوائية والشواطئ النائية والسواحل الوعرة. الرحلة إلى كاواي لا تُفوت حيث توجد مغامرات في كل مكان وزاوية ما يسمح للزائر بخوض عدة تجارب. حيث من الممكن زيارة الغابات، والذهاب في رحلات إلى الشلالات، والتجديف على طول الأنهار المتعرجة وكذلك مشاهدة الدلافين والحيتان. وفي حال رغم السياح بالتمتع بالعجائب الطبيعية حتما ستكون الوجهة هي التنزه عبر Waimea Canyon  واستكشاف ساحل نابالي الشهير.

أرخبيل وايتساندايز Whitsundays

يقع أرخبيل جزر وايتساندايز Whitsundays المميز بين ساحل أستراليا والحاجز المرجاني العظيم، وهو يتشكل من مجموعة من 74 جزيرة. وهو غير مأهول إلى حد كبير من قبل البشر، لكنه يضم عدد كبيرا من أنواع الحيوانات البحرية مثل الحيتان والدلافين والسلاحف البحرية وتماسيح المياه المالحة. وهذا ما جعله من أجمل الجزر السياحية عالميا، فهو يمثّل الوجهة المميزة بالنسبة للغواصين وعشاق الحياة البحرية. كما تتوفر في هذا الأرخبيل غالبية الأنشطة المائية مثل الإبحار والغطس والغوص. ومن الممكن للزائرين أيضا المشي لمسافات طويلة واستكشاف المعالم السياحية في المحور السياحي لجزيرة هاميلتون، وزيارة الشواطئ اللؤلؤية مثل شاطئ وايت هافن الذي يحظى بشعبية كبيرة.

جزر فارو

تقع جزر فارو على بعد رحلة قصيرة من المملكة المتحدة. وعلى الأرجح سيحتاج السائح إلى أسبوع على الأقل من أجل استكشاف وزيارة جميع مناطق الجذب المتواجدة في جزر فارو البركانية التي يبلغ عددها 18. ولعل ما يجعل الأرخبيل مميزًا للغاية هو تمكن الزائر من رؤية الشفق القطبي هناك طيلة المدة من نوفمبر إلى فبراير. وإضافة إلى المناظر الطبيعية الرائعة للوديان المهيبة والقرى النائية والشلالات الرائعة التي تزخر بها جزر فارو، للعلم فهي أيضًا مكان شهير لتوافد عشاق الطبيعة الذين يبحثون عن لمحة عن آلاف الطيور الساحلية. وكل هذه المميزات جعلت أرخبيل الجزر هذا ضمن أجمل الجزر السياحية عالميا.

جزيرة سانت لوسيا

جزيرة سانت لوسيا هي واحدة من أجمل الجزر السياحية عالميا، وتقع في شرق البحر الكاريبي. تتميز بإمتلاكها القليل من كل شيء حيث تتواجد بها مناظر خلابة نذكر منها الغابات المطيرة المورقة، ومزارع الموز والأناناس، والشلالات. ولا ننسى أنه يمكن للسياح التمتع في أرقى المنتجعات الشاطئية، واستكشاف قرى الصيد الجذابة. لجزيرة سانت لوسيا طابع جذاب وهي مزيج من الينابيع الكبريتية والخلجان المنعزلة بالإضافة إلى الأسواق الصاخبة وحفلات الرقص الكاريبي.

جزيرة مايوركا 

تعد مايوركا إحدى أشهر جزر البليار الإسبانية، وأجمل الجزر السياحية عالميا، إذ أنها ملاذ شاطئي مشمس طيلة العام. تُعد موطنا للجبال الجيرية والخلجان الهادئة، وبساتين الحمضيات والقرى الحجرية الهادئة المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​التي تتميز بكونها مثالية للاسترخاء. وتتواجد بهذه الجزيرة الكثير من الآثار الرومانية، وستكون حتما الوجهة المضلة  للمهتمين بالهندسة المعمارية والثقافة والتاريخ. كما أن زيارة القصر الملكي وكاتدرائية بالما بواجهتها الساحرة، التي تزخر بإحتوائها على واحدة من أكبر النوافذ الزجاجية الملونة في العالم هي فرصة لا ينبغي تفويتها.

جزر غالاباغوس

جزر غالاباغوس هي مجموعة من الجزر البركانية والجزر الصغيرة الواقعة في المحيط الهادئ قبالة ساحل الإكوادور. تم إدراجها ضمن قائمة أجمل الجزر السياحية عالميا، ويتوافد إليها العديد من السياح. إذْ أن قرابة 70% من الأرخبيل تمثل حديقة وطنية ومحمية تتميز بنظام بيئي متنوع وإستثنائي يضم أصنافا مذهلة من الحيوانات والنباتات والأسماك والطيور التي لا تتواجد في مكان آخر. وتشتهر جزر غالاباغوس أيضا بكونها موطنا للبراكين النشطة، وتتواجد بها مستعمرة البطريق الوحيدة في نصف الشمالي للكرة الأرضية. وهذا ما يجعلها أجمل الجزر السياحية عالميا، وأروع مكان للزيارة على مدار السنة.

تابع المزيد: أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة: إليك 10 وجهات

جزر لوفوتين 

لوفوتين هي مجموعة جزر تشتهر بمعالمها الطبيعية المثيرة إنطلاقا من الجبال الشاهقة إلى أعمق الخلجان. وهي وجهة جذب يقصدها الزوار من أجل مشاهدة الشفق القطبي، وتسلق أحد أشهر قمم التسلق في النرويج. كما من الممكن أيضا صيد الأسماك والتجديف في البحر في الصيف، والتزلج في الشتاء. حتما ستكون زيارة هذه الجزر تجربة لا تُنسى وستبقى عالقة في الذاكرة، كونها واحدة من أبهى وأجمل الجزر السياحية عالميا.

جزر سيشيل 

تحظى جزر سيشل الجرانيتية بشعبية كبيرة بين الأغنياء والمشاهير كما تعد أجمل الجزر السياحية عالميا. يبلغ عددها 115 جزيرة وتقع في المحيط الهندي. وهي وجهة ساحرة بإمتياز حيث تضم مزيجا من المحميات الطبيعية، والغابات المتميزة بمناظر خلابة وكذا الشواطئ الذهبية والشعاب المرجانية. وفي جزر سيشل هذه من الممكن جدا أن يتشارك السياح الشواطئ مع سلحفاة ألدابرا العملاقة التي يبلغ عمرها 100 عام ورؤيتها عن قرب. بالإضافة إلى الإستمتاع بمشاهدة أنواع الطيور المحمية النادرة مثل ببغاء سيشيل الأسود. 

جزيرة بالي

تعتبر جزيرة بالي الأندونيسية من أجمل الجزر السياحية عالميا على وجه الأرض. إذْ أنها تتميز بكونها محاطة بالبراكين المكسوة بالغابات وحقول الأرز المتموجة، والشواطىء الرائعة. إضافة إلى تواجد القرى الأصيلة والمدن السياحية التي تضم فنادقا ذات مستوى عالٍ من الرقي، ويمكن لمحبي الثقافة اكتشاف الكثيرهناك.  ولعل أهم ما يميز بالي هو تواجد Coral Triangle الذي يمثّل وجهة رائعة للغطس والغوص، كما يضم أعلى تنوع بيولوجي للحياة البحرية وحيواناتها.  لكن في الآونة الأخيرة، صارت جزيرة بالي  تجارية أكثر بكثير من ذي قبل. 

جزيرة سانتوريني 

تعتبر جزيرة سانتوريني البركانية اليونانية الغنية عن التعريف واحدة من أجمل الجزر السياحية عالميا. وتتميز بإطلالاتها ومناخها المتوسطي.، ومدنها البيضاء ذات القبة الزرقاء التي تعانق منحدرات كالديرا فوق حافة بحر إيجة. تعد سانتوريني أكثر الجزر شهرة على وجه الأرض، ويمكن للزوار التجول في أزقة بلدة أويا. إضافة إلى التنعم بالإسترخاء على الشواطئ البركانية أو الإبحار والإستمتاع بمنظر غروب الشمس الآخاد في رحلة بحرية ساحرة. ولأن سانتوريني  جزيرة إستثنائية فهي واحدة من أغلى الجزر اليونانية.

جزيرة بالاوان

تعد جزيرة بالاوان مثالا على بديع صنع الخالق عز وجل، وتقع أقصى غرب الفلبين. تتكون من حدائق وطنية وكهوف وخلجان من الحجر الجيري، وبحيرات فيروزية زاهية. تعد ضمن قائمة أجمل الجزر السياحية عالميا، وهي وجهة مميزة للسياح الراغبين في استكشاف البحر، والغوص في أعماقه. وهذا من أجل خوض تجارب لا تنسى مثل رؤية الكائنات البحرية عن كثب، ومشاهدة حطام السفن في خليج كورون التي تحولت بمرور السنين إلى شعاب مرجانية طبيعية. فليس هناك مثيل للأيام التي يتم قضاءها في هذه الجزيرة، فهناك وجهات جذب عديدة  مثل الشلالات والبحيرات المنعزلة. ونظر لكل هذه الخصائص تم إعلان جزيرة بالاوان كثاني أفضل الجزر السياحية عالميا من طرف Travel and Leisure.

جزر المالديف

يحتل أرخبيل جزر المالديف الصدارة بكونه أروع وأجمل الجزر السياحية عالميا، حيث يحظى بمستوى عالٍ من الفخامة والمثالية. تقع في وسط المحيط الهندي و تتميز بمناخ دافئ واستوائي مناسب من أجل قضاء أيام الشاطئ البطيئة على مدار السنة. وهي وجهة لا مثيل لها من أجل الإسترخاء وقضاء الأيام في حمامات الشمس، أو في الغطس وركوب الأمواج.

وتضم مجموعة الجزر المنخفضة هذه أماكن إقامة ذات تصميم ساحر وموقع مثالي. فهناك فيلات تحت الماء وأخرى فوق الماء، كما يوجد مطعم تحت الماء للسياح الذين يرغبون تناول العشاء بينما تحيط بهم أسراب من الأسماك الاستوائية المتنوعة.

طعم الحياة حتما سيكون أفضل عند العيش على جزيرة ما في أحضان الطبيعة ومناظرها الساحرة. بهذه الطريقة سينعم الشخص بحياة مليئة بالمغامرة وستسنح له الفرصة اكتشاف ما يسره من أنظمة بيئية غريبة وخوض تجارب عديدة مثل الرياضات المائية ومشاهدة الحياة البرية. ولهذا أيا كان ما يرغب به الشخص حتما سيجد جزيرة تناسب مواصفاته وما يعجبه.

 

Advertisements
Exit mobile version