Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

أشهر منصات تداول العملات الرقمية

Advertisements

أشهر منصات تداول العملات الرقمية

منصات تداول العملات الرقمية

من الملاحظ في الوقت الحاضر أن العملات الرقمية باتت ذائعة الصيت، لهذا يبحث الكثير من الراغبين في دخول هذا المجال عن أشهر منصات تداول العملات الرقمية، وذلك لتواجد عدد كبير للغاية من تلك المنصات، والتي تعتبر وسيلة رئيسية تمكن المتعامل من القيام بالتداول والتبدل وأيضًا الاستثمار، ولكن يجب العلم أن العملات المشفرة (الرقمية) يعرف عنها كونها متقلبة، وذلك ما يجعلها ينتج عنها الربح في الكثير من الأحوال، ولهذا سوف نتحدث اليوم عن أشهر وأفضل شركات تداول العملات الرقمية بالتفصيل.

أشهر منصات تداول العملات الرقمية

من أشهر تلك المنصات:

NSFX

هي من الشركات المالية ومن منصات التداول للمبتدئين، التي تم ترخيصها عام 2013 بل وتخضع لرقابة MFSA، وهي من الشركات. التي تم ترخيصها في كل الدول الأوروبية. إذ تقوم بتوفير التداول على العملات الرقمية مثل عملة بيتكوين وريبل وايثيريوُم، إلى جانب التداول عبرها على الأسهم والفوركس، وغير ذلك، وتمتاز تلك المنصة بما يلي:

Binance

أشهر منصات تداول العملات الرقمية

تعد من أفضل وأشهر وأهم منصات التداول للمبتدئين حول العالم، لأنها تقوم بتقديم خدمات وتسهيلات كثيرة للمستخدمين، ومن أهم ما يميزها:

Huobi Global

تعتبر من منصات التداول للمبتدئين التي تخصصت في الخدمات المالية الخاصة بالعملات الرقمية خلال قورة البلوك تشين والعملات المشفرة. وهذه الأخيرة يعتبرها الكثيرين مستقبل النظام العالمي المالي، أسس فريق Huobi Global تلك المنصة لكي تصبح الثورة المالية أكفأ، وكرست تلك المنصة جهودها من أجل أن تقدم خدمات تتمتع بالثقة والأمان ومستوى جودة عالي لكل العملاء حول العالم، ومن أهم ما يميزها:

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

من أقوى تلك المنصات:

Coinbase

تعد من منصات التداول الموثوقة المتوفرة على الإنترنت، والتي تستخدم كي تتم عمليات الشراء والبيع والتحويل، إلى جانب تخزين العملات الإلكترونية الرقمية، إذ تهتم تلك المنصة بعمل نظام مفتوح مالي عالميًا، حتى تكون أول علامة تجارية عالميًا رائدة في عمليات تحويل العملات الرقمية إلى عملة محلية وخارجية.

قامت المنصة بالجمع بين أنها منصة تداول عملات رقمية بين المستخدمين، وهي أيضًا محفظة إلكترونية يمكن للعملاء أن يحتفظوا بالعملات الرقمية داخل المنصة حتى يتم استخدامها، إلى جانب أنها من مراكز الصرافة، التي يمكن عبرها تبديل العملات الرقمية بعملات نقدية.

Kraken

كيفية اختيار منصة التداول

أفضل شركات تداول العملات الرقمية

من الأمور الهامة التي يجب القيام بها قبل البدء في التداول، هو إجراء بعض البحث، ومن المسائل التي ينبغي التأكد منها خلال البحث قبل التداول، هي:

سمعة المنصة

من أفضل الطرق التي يمكن عبرها التأكد من منصات التداول الموثوقة، هو البحث عبر الإطلاع على مراجعات المستخدمين الأفراد، والدخول على مواقع متخصصة في المجال نفسه، مثل منتديات Reddit وBitcoinTalk.

رسوم المنصة

يجب أن تتضمن غالبية المنصات على معلومات الرسوم، لهذا قبل أن تنضم عليك التأكد من قيمة رسوم المعاملات والسحب والإيداع، لأن الرسوم يمكن أن تختلف بصورة كبيرة من منصة إلى أخرى.

وسائل الدفع

ما هي وسائل الشحن أو الدفع التي توفرها المنصة؟ هل بيتكوين وعملات رقمية فقط؟ بطاقة الخصم والائتمان، هل تحويلات بنكية؟ هل عن طريق الباي بال؟ في حالة محدودية الخيارات داخل المنصة، فيمكن أن تكون غير ملائمة، بالأخص إذا كان ذلك المرة الأولى للمستخدم لشْراء البيتكوين.

ويجب أن يتذكر المستخدم أن شراء أي عملة رقمية عن طريق البطاقة الائتمانية، سوف يشترط التحقق من هويته، ويكون بسعر إضافي، لأنه تزيد معها أخطار ارتفاع الرسوم الخاصة بالمعالجة والمعاملات والاحتيال، وأيضًا يجب تذكر أن شراء العملات الرقمية عن طريق التحويلات البنكية يستغرق وقت طويل لأن المصارف تستغرق زمن طويل.

متطلبات التحقق

غالبية منصات تداول العملات الرقمية حول العالم تتطلب وسيلة للتحقق من الهوية، حتى تتم عمليات السحب والإيداع أو عند زيادة الحد المسموح للسحب، وهناك منصات تسمح للمستخدم بأن يظل مجهول، وبالرغم من أن مسألة التحقق يمكن أن تستغرق عدة أيام، وذلك يورق المستخدم، لكنه أمر يقوم بحماية المجال من غسيل الأموال وعمليات الاحتيال.

القيود الجغرافية

عليك أن تتأكد أن المنصة التي وقع عليها الاختيار تمكن المستخدم من الوصول بشكل كامل إلى كل وظائف المنصة وأدواتها في الدولة التي تقطن بها.

اشهر منصات تداول العملات الرقمية أصبحت كذلك بسبب الأمان التي تتمتع به والمزايا التي وفرتها لمستخدميها، لهذا يجب على كل من يريد الدخول إلى هذا المجال، أن يهتم بالتعرف على مزايا كل منصة قبل بدء التداول، كما أن التداول في العملات الرقمية ليس الخيار الافضل في كسب المال من الانترنت للمبتدئين

Advertisements
Exit mobile version