Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

تمارين عضلات اليد

تمارين عضلات اليد

تمارين عضلات اليد

Advertisements

تمارين عضلات اليد والأصابع تساعد في تقوية اليدين بشكل كبير، وكذلك تقوية عضلات الأصابع، هذا بالإضافة إلى تعزيز سرعة حركتهم أثناء الاستخدام طوال اليوم، وليس هذا فقط بل لهذه التمارين دور كبير في تقليل الآلام التي تصيبهما، وهذه التمارين يجب أن تتم تبعاً لجدول محدد للحصول على أفضل نتيجة.

تمارين عضلات اليد المناسبة لكل عضلة

وتتمثل في الآتي:

العضلة ذات الرأسين

العضلة العضدية

عضلات الساعد

العضلة ثلاثية الرؤوس

تمارين عضلات اليد

سنتعرف على مجموعة من التمارين التي ستغير مسار حياتك الصحية والرياضية:

التمرين الأول barbell or dumbbell curl

تمارين عضلات اليد  hammer curl

تمرين  Palms-Up Barbell Wrist Curl Over A Bench

تمارين لتقوية عضلات اليد في المنزل

توجد الكثير من التمارين التي لها دور كبير في تقوية عضلات اليد، ويمكن القيام بها في المنزل بكل سهولة، ومن هذه التمارين نجد التالي:

  1. في هذه الخطوة يضع الفرد يديه متخذة شكل القبضة، ووضع الإبهام على الأصابع.
  2. كما يستمر الفرد على هذه الوضعية لمدة مابين: 30: 60 دقيقة، بعدها نفرد الأصابع بصورة متسعة، تكرر هذه العملية بمعدل 4 مرات كحد أدنى.
  3. وضع اليد على سطح مستوي، مع رفع باطن الكف لمنطقة أعلى لمدة 30 ثانية، قبل عودة بسطها مرة ثانية بشكل هاديء، يتم تكرار هذا التمرين بمعدل 4 مرات، وهذا له دور كبير في إزالة آلام كف اليد، وتعزيز حركة اليد.
  4. تمرين التمدد تساعد في تعزيز حركة أصابع اليد، ويكون من خلال ثني أصابع اليد والحفاظ عى وضعية الثني هذه لمدة تتراوح مابين 30: 60 ثانية، يكرر هذا التمرين 4 مرات.
  5. تمارين امساك الأشياء بشكل قوي، وهذا يتم عن طريق إمساك كرة لينة والضغط عليها بكل قوة لمدة 3 ثواني، وإعادة التمرين مرة ثانية لمدة تتراوح مابين 10: 15 دقيقة، مع الحذر في حالة ماكان إصبع الإبهام به ألم، ويجب الاستراحة مابين كل تمرين وآخر مدة يوم.

تمارين عضلات اليد

  1. إحضار كرة مصنوعة من مادة لينة، والضغط على عدة أجزاء منها باستخدام إصبع الإبهام، والحفاظ على هذه الوضعية لمدة ثلاثين ثانية، ويتم تكرار هذا التمرين بمعدل يتراوح مابين 10: 15 مرة

تمارين لتقوية اليدين والاصابع

لتمارين اليدين والأصابع تساعد في تقوية اليدين وكذلك الأصابع، وزيادة معدل حركتهم، بالإضافة إلى القضاء على الآلام التي تصيب اليد، ومن هذه التمارين التي تساعد في الحصول على يد قوية نجد التالي:

تمرين القبضة

تمرين تمديد الأصابع

تمرين تمدد المخالب

تمرين الضغط

إن الأمر لايقف عند القيام بتمارين عابرة، إنما وفرنا لكم عبر موقع كيان مجموعة مختلفة من تمارين عضلات اليد، يمكننا توفير المزيد من خلال موقع كيان بعد ترك استفساراتكم.

Advertisements
Exit mobile version