Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

تمارين قبل النوم

تمارين قبل النوم

تمارين قبل النوم

Advertisements

تمارين قبل النوم واحدة من أفضل الأمور التي يقوم بها الكثير من الناس بشكل مستمر للاستمتاع بالنوم بشكل سليم، إذ توجد تمارين كثيرة تساعد هؤلاء الناس في تقليل الشعور بالقلق الملازم لهم طيلة الساعات التي تسبق النوم كما أنها تقضي على تشنج عضلاتهم، وهناك العديد من التمارين سوف نتحدث عنها مع توضيح فائدتها فتابع معنا من خلال موقع كيان.

تمارين قبل النوم 

توجد تمارين قبل النوم كثيرة تسمى تمارين تمدد، تستطيع أن تؤديها قبل أن تذهب للفراش، ومنها ما يلي:

تمرين عناق الدب 

تمدد الرقبة

رياضة قبل النوم 

يؤدي الشخص تمارين قبل النوم ويمارس الرياضة لكي يحافظ على صحته، لكن هناك فوائد عديدة أخرى وهي:

فوائد تمرين الضغط قبل النوم 

تمرين الضغط واحد من تمارين قبل النوم المعروفة التي لها فوائد كثيرة ومتنوعة تتمثل في ما يلي:

فوائد تمارين الاطالة قبل النوم 

تتضمن تمارين قبل النوم أيضًا ما يسمى بتمرين الإطالة، وإليك أبرز فوائدها:

يمكنك التعرف على: تمارين نحت الخصر.

فوائد التمارين قبل النوم 

في الواقع تعتبر التمارين وممارسة الأنشطة لها أهمية كبيرة في كل الأوقات مثلها مثل تمارين قبل النوم، إذن عمل تلك التمارين فور استيقاظك بشكل مباشر قبل أن تذهب للخارج يساعد في سريان الدم في كل الجسد.

كما أنها أيضًا تساهم في أن يكون الإنسان نشيطًا وحيويًا، كما أن عمل تلك التمارين خلال يومك يجعلك تستعيد كل النشاط والجهد الذي بذلته طوال الساعات الماضية.

لكن عمل الأنشطة والتمرينات قبل أن تنام بشكل مباشر في نهاية يومك أمر هام للغاية وله الكثير من الفوائد تعرف على أبرزها في ما يلي:

تمارين رياضية قبل النوم  

ذكرنا في ما سبق مجموعة تمارين قبل النوم، وفي ما يلي مجموعة أخرى من تلك التمارين وهي:

تمدد الذراعين

فوائد تمارين البطن قبل النوم 

يلجأ العديد من الناس إلى القيام بالأنشطة الرياضية لا سيما التمارين المتعلقة بالبطن للقضاء على كل الدهون الموجودة بها لا سيما أنهم يقضون وقت كبير طيلة اليوم منشغلين.

وتعتبر تلك التمارين أحد الأمور التي يلزم أن يهتم بها الشخص وأن يتبعها بعد الحصول عليها من المدرب الخاص به، فهي مهمة للأمور التالية:

الكارديو قبل النوم 

بجانب كل ما ذكرناه من تمارين قبل النوم توجد تمارين تسمى الكارديو، وتعتبر تلك التمارين واحدة من الأمور التي يقوم بها الإنسان لكي يحفز جسمه ليحصل على أعلى قدر من الأكسجين خلال فترة عمل تلك التمارين

كما أن تمارين الكارديو تساعد في أن يتحرك جسم الشخص بشكل يعمل على تسارع نبضات قلبه كما تجعله يتنفس بشكل سريع بجانب أخذ النفس بعمق أكثر.

حينما تعمل تلك الرياضة على زيادة نسبة أكسجين الدم يكون للأمر فوائد عديدة تصل إلى كل أعضاء جسم الإنسان.

يجدر الإشارة إلى تلك التمارين أنها هي ما يطلق عليها أيضًا لقب (تمارين هوائية) كما أنها تستمد الاسم من عبارة Cardio Vascular وهي يقصد بها قلب الإنسان و أوعيته الدموية.

تتمثل تلك التمارين في المشي، واستعمال الدراجات، والعوم والجري وغيرها.

ختامًا عزيز القارئ نذكرك أن تمارين قبل النوم عديدة ومختلفة وتناسب كل المراحل العمرية يجب أن تنتظم على ممارستها للاستمتاع بكل فوائدها، ودمتم بخير.

Advertisements
Exit mobile version