السيارات

أكثر الدول إنتاج السيارات في العالم 2022

أكثر الدول إنتاج السيارات السيارات سلعة شائعة وضرورية يستخدمها ملايين الأشخاص كل يوم. السيارات هي الطريقة الأكثر فاعلية للناس للانتقال من مكان إلى آخر بكل سهولة

Advertisements

أكثر الدول إنتاج السيارات سلعة شائعة وضرورية يستخدمها ملايين الأشخاص كل يوم. السيارات هي الطريقة الأكثر فاعلية للناس للانتقال من مكان إلى آخر بكل سهولة


اكثر الدول انتاج السيارات

ووصل معدل إنتاج السيارات في العالم إلى 92 ميلون سيارة، كما بلغ متوسط أكثر الدول إنتاج السيارات أكثر من 80 مليون سيارة ركاب حول العالم في عام 2017. يوضح هذا الرسم البياني أكبر دول منتجة للسيارات في جميع أنحاء العالم وفي الاتحاد الأوروبي.

تشتهر بعض الدول بهندسة وتصنيع السيارات. لا تمتلك جميع البلدان البنية التحتية لتلبية الطلب على السيارات ، لذلك غالبًا ما تستورد العديد من البلدان السيارات من الدول التالية مرتبة حسب نصيبها من أكثر الدول إنتاج السيارات.

  1. الصين
  2. الولايات المتحدة الأمريكية
  3. اليابان
  4. ألمانيا
  5. الهند
  6. المكسيك

بعد 10 سنوات من النمو المستمر ، شهد الإنتاج العالمي للسيارات انخفاضًا كبيرًا في عام 2019 ، حيث انخفض الإنتاج العالمي بأكثر من 5٪ لهذا العام .1 في عام 2019 ، حيث أنتج المصنعون ما يقرب من 92 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم ، وإنقسم إنتاج السيارات في العالم لنحو 67 مليون سيارة عادية و 25 مليون سيارة تجارية .

واستمر الانخفاض في إنتاج السيارات حتى عام 2020 مع إغلاق التصنيع بسبب الأزمة الاقتصادية الشاملة التي بدأت في مارس من ذلك العام. وأظهرت البيانات التراكمية من يناير 2020 حتى سبتمبر 2020 انخفاضًا بنسبة 22.9٪ في أكثر الدول إنتاج السيارات ، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019 .وهنا نلقي نظرة فاحصة على البلدان الستة الأولى من حيث عدد السيارات المصنعة.

الملامح الرئيسية أكثر الدول إنتاج السيارات

  • انخفض الإنتاج العالمي للسيارات بأكثر من 5٪ في عام 2019.
  • في عام 2019 ، أنتجت شركات السيارات 92 مليون سيارة حول العالم ، منها 67 مليون سيارة و 25 مليون مركبة تجارية.
  • استمر هذا الانخفاض في عام 2020 ، حيث تباطأ تصنيع السيارات بشكل كبير بسبب تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية.
  • من يناير 2020 حتى سبتمبر 2020 ، انخفض الإنتاج العالمي للسيارات بنسبة 22.9٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.
  • تحتل الصين المرتبة الأولى في إنتاج السيارات من حيث الحجم ، ويباع الكثير منها محليًا.
  • بعد الصين ، جاءت الولايات المتحدة واليابان وألمانيا والهند والمكسيك من بين أكبر ستة منتجين للسيارات.

مميزات وعيوب Fiat Tipo تقيم شامل والسعر 2022

1. الصين أكثر الدول إنتاج السيارات

الصين ، المعروفة بأنها أكبر مصنع في العالم، هي المنتج الرئيسي للسيارات. نتج عن إنتاج الصين لعام 2019 إكمال ما يقرب من 26 مليون سيارة من إجمالي إنتاج السيارات في العالم، أو حوالي 28٪ من جميع السيارات والشاحنات المنتجة. وذهب ما يقرب من 83٪ من إنتاج الصين إلى صناعة سيارات ركاب شخصية، في حين تم إنتاج 4.3 مليون سيارة أخرى بما في ذلك الاستخدام التجاري. وتضم قائمة أكبر مصنعي السيارات المحليين في الصين، أربعة شركات معروفين باسم “الأربعة الكبار” التقليديين. هم SAIC Motor و Dongfeng و FAW و Chang “

Advertisements

كان إجمالي مبيعات الصين 6.2 مليون سيارة في عام 2019. وتعد شركة سايك موتورز المحدودة SAIC Motor Corporation Ltd. (600104.SS) أكبر شركة مصنعة للمركبات في الصين. وثمة مخاوف أمريكية من دخول شركة هواوي لعالم صناعة السيارات في المستقبل، مما قد يجعل الصين تسيطر علي أكثر الدول إنتاج السيارات، في حين أكدت هواوي أكثر من مرة أنها ترغب في أن تكون شركة مماثلة لشركة بوش في مجال إمداد شركات السيارات بما تحتاجه من منتجات تقنية.

2. الولايات المتحدة الأمريكية ثاني الدول إنتاج السيارات

أنتجت الولايات المتحدة 11 مليون سيارة وشاحنة فقط في عام 2019 من إجمالي إنتاج السيارات في العالم. لكنها لا تزال ثاني أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم ، بحصة سوقية تقل قليلاً عن 12٪ . على الرغم من أن إنتاجها من سيارات الركاب كان أقل من اليابان وألمانيا، أنتجت الولايات المتحدة ما يقرب من ضعف عدد المركبات التجارية مثل أي دولة أخرى، بما في ذلك أكثر من خمسة أضعاف إنتاج اليابان.

قامت شركة جنرال موتورز (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: GM) بتصنيع غالبية السيارات المباعة في الولايات المتحدة. حيث تمتلك حصة سوقية للمبيعات تبلغ 17.4٪. بينما استحوذت شركتي فورد Ford Motor Company (NYSE: F) و تويوتا أمريكا Toyota Motor Corp (NYSE: TM) على 14.5٪ و 13.9٪ من سوق مبيعات السيارات في الولايات المتحدة، على التوالي.

3. اليابان من أكثر الدول إنتاج السيارات

أنتجت اليابان 9.7 مليون سيارة من إجمالي إنتاج السيارات في العالم عام 2019، أو ما يقرب من 10.5 ٪ من جميع المركبات المصنعة على مستوى العالم. زأنتجت الدولة 8.3 مليون سيارة ركاب وحوالي 1.4 مليون مركبة تجارية

وفي عام 2017، صدرت اليابان 4.71 مليون سيارة وشاحنة وحافلة. وارتفع هذا الرقم بنسبة 2.3٪ في عام 2018 عندما صدرت البلاد 4.82 مليون سيارة. في عام 2019، لكن ظلت الصادرات ثابتة، حيث صدرت البلاد 4.82 مليون سيارة في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020، صنعت شركات السيارات اليابانية 5.7 مليون سيارة ، بانخفاض 22.8٪ مقارنة بـ 7.4 مليون سيارة تم تصنيعها خلال الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2019.

جدير بالذكر أن اليابان تضم أكبر عدد من شركات السيارات في العالم منها نيسان وتويوتا وسوبارو وهوندا ومازدا وسوزوكي وميتسوبيشي وهي أسماء لأهم أكبر الشركات التي تسهم في نمو إنتاج السيارات في العالم، لكن الغريب أن اليابان حلت في المرتبة الثالثة في حجم إنتاج السيارات في العالم.

4. ألمانيا من أكثر الدول إناجاً للسيارات

أنتج كبار مصنعي السيارات الألمان بما في ذلك Volkswagen AG و BMW AG و Daimler AG ما يقرب من 4.7 مليون سيارة في عام 2019. ويمثل هذا الرقم انخفاضًا بنسبة 9٪ عن مستويات الإنتاج لعام 2018 وانخفاضًا بنسبة 17.4٪ عن مستويات الإنتاج لعام 2017. ، وأشارت المعدلات إلى انخفاض الطلب من الأسواق الدولية كسبب رئيسي لانخفاض الأرقام.

ففي أغسطس 2020، صنعت ألمانيا ما يقرب من 2 مليون سيارة ركاب للأشهر الثمانية الأولى من عام 2020 ، بانخفاض 36٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019. ويعزى الانخفاض في التصنيع إلى انخفاض عدد أيام العمل وتسبب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا إضافة للأزمة الاقتصادية العالمية في إنخفاض نصيب ألمانيا من إنتاج السيارات في العالم.

5. والمرتبة الخامسة نصيب الهند

على الرغم من أن الهند ليست معروفة جيدًا في أمريكا أو أوروبا، إلا أنها تصنع مركبات لسكانها الذين يزيد عددهم عن 1.3 مليار شخص. وقد أنتجت الهند 4.5 مليون سيارة في عام 2019، وهو ما يمثل انخفاضًا سنويًا بنسبة 12.2 ٪. وما يقرب من 80٪ من المركبات المصنعة كانت سيارات ركاب و 20٪ مركبات تجارية. وفي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020، صنعت شركات السيارات في الهند ما يقرب من 2.16 مليون مركبة ، بانخفاض 38.4٪ مقارنة بـ 3.5 مليون مركبة تم تصنيعها خلال الثلاثة أشهر الأولى. أرباع عام 2019.

6. أخيراً أكثر الدول إنتاج السيارات المكسيس

تتفوق المكسيك على كوريا الجنوبية في المركز السادس في قائمة البلدان التي تنتج أكبر عدد من السيارات. في عام 2019 ، وصنعت المكسيك 1.38 مليون سيارة ركاب و 2.6 مليون مركبة تجارية لما مجموعه 3.9 مليون سيارة. وهذا يمثل انخفاضًا سنويًا بنسبة 2.8٪ مقارنة بعام 2018

وعلى غرار البلدان الأخرى المدرجة في قائمتنا، شهدت المكسيك انخفاضًا في تصنيع السيارات في عام 2020. في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2020، وصنعت شركات السيارات في المكسيك ما يقرب من 2.2 مليون سيارة ، بانخفاض 29.4٪ مقارنة بـ 3.1 مليون سيارة تم تصنيعها خلال الأول ثلاثة أرباع عام 2019.

أفضل منتجي السيارات في العالم

وترصد حركة إنتاج السيارات في العالم منظمة دولية. تعرف بإسم المنطمة الدولية لمنتجي السيارات، وتعرف بإسم International Organization of Motor Vehicle Manufacturersـ كما تعرف إختصارًا بإسم OICA، ووفقًا للمنظمة، فإن البلدان التالية هي أكبر منتجي السيارات في العالم استنادًا إلى إحصائيات عام 2019. وتشمل الأرقام إجمالي المركبات المنتجة ، سواء السيارات أو المركبات التجارية.

الصين (25.72 مليون)
الولايات المتحدة (10.88 مليون)
اليابان (9.68 مليون)
ألمانيا (4.66 مليون)
الهند (4.51 مليون)
المكسيك (3.99 مليون)
كوريا الجنوبية (3.95 مليون)
البرازيل (2.94 مليون)
إسبانيا (2.82 مليون)
فرنسا (2.20 مليون)

ويري البعض إن إحتلال الصين لقمة هرم أكبر منتجي للسيارات في العالم. هو سبب الحرب التجارية الدائرة بينها وبين الولايات المتحدة، حيث صنعت أكثر من 21 مليون سيارة و 4.36 مليون مركبة تجارية في عام 2019.

وتاتي الولايات المتحدة وصيفة للصين كثاني أكبر منتج للسيارات في العالم، لكن بفارق كبير. فعلى الرغم من أنها تنتج أقل من نصف ما تفعله الصين، لكنها تحتل المركز الثاني، وتصنع أكثر من 2.5 مليون سيارة و 8.37 مليون سيارة تجارية. أما أكبر مصنعي السيارات في الولايات المتحدة، ويشار إليهم باسم “الثلاثة الكبار”، وهم جنرال موتورز ، وشركة فورد موتور ، وفيات كرايسلر.

تابع المزيد حول: تويوتا الجديدة Toyota bZ4X

المنظمة الدولية لمصنعي السيارات

تأسست المنظمة الدولية لمصنعي السيارات (المنظمة الدولية لمصنعي السيارات – OICA) في باريس ، فرنسا ، في عام 1919. والغرض من المنظمة هو الدفاع عن مصالح مصنعي السيارات والمجمعين والمستوردين. يقوم بذلك عن طريق ربط جمعيات السيارات الوطنية للدول الأعضاء. ودراسة القضايا ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالتنمية والمستقبل لتصنيع السيارات. جمع المعلومات المفيدة وتعميمها بين الأعضاء. وضع السياسات ذات الاهتمام المشترك للأعضاء الذين يمثلون صناعة السيارات على المستوى الدولي ، في خاصة مع الهيئات الحكومية الدولية والدولية نشر وتعزيز سياسات ومواقف الصناعة.

إنني اتعجب كيف تسقط اليابان مالكة اكبر شركات سيارات في العالم واكثرها ثراء في الصناعة، وعند مراجعة انتاج احد سيارات تويوتا مثل هذه السيارة الرائعة، كما إخترعت تويوتا مؤخرًا تقنية جديدة ستقلب صناعة السيارات في العالم، وتجعل السيارات قادرة علي الحركة في الإتجاهات الأربع.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى