المطبخ

أكلات سريعة التحضير وسهلة للعشاء للعائلة 2021

أكلات سريعة التحضير وسهلة للعشاء للعائلة 2021 في حال كان لديك الكثير من الضيوف المفاجئين. حيث يمكن تحضير الكثير من الوجبات والوصفات سريعة التحضير داخل المنزل دون الحاجة إلى طلبها من الخارج.

Advertisements

أكلات سريعة التحضير وسهلة للعشاء من أكثر الوجبات التي يعتمد عليها الامهات في وجبة العشاء والفطار أحياناً، حيث تعد وجبة العشاء من الوجبات الهامة التي تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي والتي تعمل من جانب آخر على فقدان الوزن إذا تم الالتزام بالمعايير الصحية وكميات محدودة من الطعام وعدم الإكثار منه، حيث يوفر العشاء الجيد التوازن بين نظام عمل الغدد الصماء ومستويات السكر في الدم.


طريقة عمل أكلات سريعة التحضير للعشاء

الكثير من السيدات أصبحن يمتهن الكثير من الأعمال وأصبح الوقت المتاح لديهم لتحضير وجبات في المنزل قليل، وخاصة الوجبات التي تحتاج إلى وقت في طهيها، لذا هناك بعض أطباق سريعة التحضير التي لا تستغرق وقتاً طويلاً في تحضيرها، خاصة وان كانت ربة المنزل في عجلة من أمرها. لذلك ما يجب العمل عليه معرفة تلك الوجبات جيداً وتحضيرها في وقت قصير جداً والتي تحتوي على المزيد من الوصفات الطيب.

أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم بنسبة 50%

كذلك الأمر نرى أن الأكلات سريعة التحضير تحتاج نوعاً ما إلى الاهتمام الجيد بتلك الأدوات الخاصة بها او المكونات الرئيسية وان تكون متوفرة لدي كل ربة أسرة. ومن خلال ما سبق ذكره يتضح لنا أن أكلات سريعة التحضير دائماً موجودة في المنزل وعلى الرغم من ذلك نرى الكثير من رباة المنزل لا تعرف المزيد حول أكلات سريعة التحضير، وهذا ما يعيق أي ربه منزل في تحضير مثل تلك الوجبات والتي منها ما يلي ذكره

وصفة قلاش الجبن المشكلة أحد الوصفات سريعة التحضير

تعتبر هذه الوصفة من أشهى أكلات سريعة التحضير التي يحبها الكبار والصغر وتعتبر من الوجبات سهلة التحضير وخفيفة على العشاء. وهي من أفضل الأطعمة التي دائماً ما تحضرها ربة المنزل من أجل أكلات سريعة التحضير. وعلى ذلك نرى الكثير من هؤلاء الأشخاص عادة ما يلجؤون إلى تلك الوصفات لتناولها.

وقد تكون طريقة تحضير الوصفة غير معروفة لدي البعض ولكن بطبيعة الحال نرى أن وصفات سريعة التحضير عادة ما تكون جيدة ومناسبة لكل ربة منزل في أنهائها دائماً وأنه لأمر جيد بالنسبة للأخرين في تناول وجبة سريعة التحضير.

مكونات الوصفة سريعة التحضير

  • مجموعة من الجبن المشككة (شيدر – رومي – موتزاريلا – جبنة مطبوخة) ويمكن تغيير تشكيلة الجبن حسب الرغبة.
  • لفة قلاش طازجة من السوبر ماركت.
  • حبة بيضة.
  • كوب من اللبن.
  • رشة من الملح والفلفل والزعتر الجاف.
  • مكعبين من الزبدة المذابة.

طريقة تحضير الوصفة سريعة التحضير

  1. تفرد رقائق القلاش في الصينية وبين كل طبقة وأخرى يرش القليل من الزبدة المذابة
  2. تقسم لفة القلاش إلى قسمين، يوضع القسم الأول ثم يوضع مشكل الجبن ثم يوضع القسم الثاني عليها ويرش أيضاً بين طبقات القلاش الزبدة السائحة.
  3. يجهز خليط من البيض واللبن والملح والفلفل ويسكب على القلاش كاملا.
  4. وتدخل الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة.
  5. تقدم مع البطاطا المقلية والسلطة.

سلطة الخضار المشكلة ضمن أطباق سريعة

تعد هذه الوصفة من أكثر أكلات سريعة التحضير صحية وخفيفة مهما زادت الكمية التي يتناولها الشخص منها. الكثير من أمهات المنازل دائماً ما يعملون على تناول واحضار أدوات سلطة الخضار والتي تعد أحد أفضل أكلات سريعة التحضير في حال كان الشخص ذاهب لأداء عمل أو راجع من العمل.

Advertisements

لا غني عن سلطة الخضار من أجل تناول أدواتها بسهولة وهي ضمن وصفات سريعة التحضير التي يسهل على كل ربة منزل تحضيرها بكل سهولة ويسر. كما نرى أن المكونات جيدة جداً ولا غني عنها نهائي.

مكونات وصفة سريعة التحضير

  • كوسه مقطعة مكعبات.
  • بطاطس مقطعة مكعبات.
  • بروكلي مقطع ودرات صغيرة.
  • كوب صغير من البسلة المفرطة.
  • جزر مقطع مكعبات.
  • فاصوليا خضراء مقطعة مكعبات.
  • أوراق كرنب أحمر.
  • فاصوليا حمراء معلبة.
  • زيت زيتون.
  • عصير ليمونة.
  • ملح وفلفل وبهارات مشكلة.
  • معلقة من دبس الرمان.
  • معلقة من الصويا صوص.
  • أوراق كرفس مفرومة.
  • معلقتين من خل التفاح.

طريقة التحضير لوصفة سريعة التحضير

  1. يوضع معلقة من الزيت في قدر كبير على النار
  2. يشوح فيها مكعبات البطاطس والكوشة والجزر والبروكلي ويرش عليها قليلاً من البهارات المشكلة والملح البحري.
  3. يقطع عليها أوراق كرفس طازجة وتترك لمدة 5 دقائق على النار.
  4. يوضع الخليط في وعاء كبير ويضاف عليه الخس والفاصوليا الحمراء وأوراق الكرنب الحمراء والخس.
  5. يضاف إليها معلقة من دبس الرمان والصويا صوص وخل التفاح والملح الفلفل الأسود والكمون وقليل من الشطة الحمراء.
  6. تقلب جيداً حتى تتجانس المكونات سوياً.
  7. تقدم مع القليل من عيش التورتيلا المحمص في الفرن.

تابع المزيد حول: 11 اطعمة غنية بفيتامين د لتعزيز المناعة وتقوية العظام

وعلى جانب آخر يمكن تنوع وجبات العشاء بالمكونات التي يفضلها أفراد الأسرة بشرط آلا تحتوي على دهون زائدة أو مكونات تسبب الضرر لهم ويفضل الابتعاد عن الأطعمة مسبقة التحضير او النصف مقلية أو سريعة التحضير أو أكلات سريعة التحضير والتي تكون الجاهزة والحرص على تناول مشروبات أو عصائر مغذية أفضل لك تناول أكلات سريعة التحضير من تلك الأكلات الدسمة ليلاً.

كما يفضل أن تكون وجبة العشاء قبل النوم بساعتين على الأقل. وعلى ذلك قد تكون انجزت مهامك اليومية مع تناول أكلات سريعة التحضير.

تابع المزيد حول طرق تحضير الدجاج بالمنزل

باستخدام وصفات سريعة للعائلة

حيث يمكنك تحضير كافة الوجبات السريعة التي تعطي الكافة مذاق جيد وطيب. ومنها يمكنك اللجوء إلى الكثير من تلك الأصناف المذكورة اعلاه. وعلى ذلك يحتاج الكثير من هؤلاء الأشخاص بعض الوجبات الطيبة والتي كونها تحتل المرتبة الأولى في زيادة نسبة الرضا من قبل الأخرين كونها أفضل وجبات يمكن تقديمها للضيوف. وذلك يتم من خلال أكلات سريعة التحضير في أي وقت وأي مناسبة.

وعلى الرغم من ذلك نرى أن الكثير من هؤلاء الأشخاص عادة ما يستخدمون أكلات سريعة التحضير للعائلة وهي تلك الوجبات الهامة التي تنجز في الوقت وعلى ذلك يمكنك تقديم الكثير منها في حال تعدد الأفراد في وقت بسيط جداً. بجانب ذلك يمكنك تحضير الكثير من الخضروات من أجل الحصول على مذاق طيب وشهي للغاية.

طرق تحضير دجاج المنزل بوضع بهارات الشاورما 1

وإذا كان ترتيب اليوم لأحد الأشخاص مختلف حيث تتمثل وجبة العشاء الوجبة الأساسية للفرد في اليوم فأنه يمكن أن يحصل على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها جسمه من خلال هذه الوجبة ولكن بتوازن حيث تكون هذه الوجبات لا تحتوي دهون أو سعرات مرتفعة تسبب عسر هضم أو ارتفاع حموضة المعدة. لذلك ينصح دائماً بتناول أكلات سريعة التحضير ليلاً.

أكلات سريعة داخل العمل وطريقة تحضيرها

نرى أن تلك الأكلات دائماً ما تعتمد على بعض من الخضروات بالإضافة إلى المخلل والجبن واللانشون وذلك في حال كان الشخص لا يود اللجوء إلى المنزل من أجل تناول الطعام خاصة وان كان لديه ضغط عمل. وعلى ذلك نرى أن أكلات سريعة التحضير يجوز تحضيرها من المنزل كذلك الأمر نرى أن الكثير من الموظفين دائماً ما يعمدون في تناول أي شيء خارجي دون الرجوع للمنزل.

بالرغم من كل ذلك نرى الكثير من هؤلاء الأشخاص ما يلتزمون بالمنزل من أجل تناول طعام دسم، وقد يكون ذلك الطعام في تلك اللحظة ثقيل على المعدة في حال كان به الكثير من الدهون وهذا ما يجب على الشخص ان يراعي ذلك الأمر جيداً. وأن يتناول وجبات صحية أو أكلات سريعة التحضير بالمنزل.

تابع المزيد حول: اغلى 10 أطعمه حول العالم

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى