Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

العملات البلاستيكية المصرية 2021 الجديدة

العملات البلاستيكية المصرية 2021

العملات البلاستيكية المصرية 2021

Advertisements

العملات البلاستيكية المصرية 2021، حيث نرى الكثير من الدول التي قامت على طرح العملات البلاستيكية خاصة من العرب نجد مصر والسعودية. بالتالي مع حلول العام 2022 سوف يتم التعامل مع تلك العملات نظراً لأنها اكثر أماناً من عمليات التزوير والاحتيال الذي يتم خارج البلاد. وعلى ذلك نرى أن مصر بادرت فى إنشاء تلك العملات بديلاً عن العملات الورقية. وهذا ما يؤدى إلى زيادة الأمان المصري حول تلك العملات.


العملات البلاستيكية المصرية 2021

ظهر استخدام العملات البلاستيكية الجديدة 2021 كبديل للعملات الورقية التقليدية في عام 1988. حينما بدأت استراليا باستبدال نقودها بالأموال البلاستيكية، فأصدرت فئة العشرة دولارات. واستمر ذلك التطوير باستخدام بصمات تكنولوجية على أطراف العملة.

حتى تمنع تزويرها، إلى أن تحولت كل عملات استراليا الورقية إلى بديلتها من العملات البلاستيكية الجديدة 2021 وذلك في عام 1996. ويتم تصنيع هذه النقود من مادة البوليمر البلاستيكية الرقيقة والتي تتميز بشدة مرونتها. إضافًة إلى كونها تتمتع بالعديد من مميزات الأمان كالصور المجسمة، فيكون من الصعب أن يتم تزويرها، على غرار النقود التقليدية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى كون هذه العملات طويلة العمر أكثر من العملات المتوفرة. وبالتالي فهي صديقة للبيئة، كون مادة تصنيعها “البوليمر” شديدة النعومة ومقاومة للأوساخ والرطوبة. ويصل عمرها الافتراضي لحوالي أربعة سنوات، فيما يعادل أكثر من ضعفي عمر العملة الورقية التقليدية الافتراضي.

وكان قد سبق وتقرر أن يتم طرح العملات المصرية من فئتي الـ 10 و20 جنيه في الفترة التجريبية الأولى للعملات البلاستيكية. والتي قد تحدد لها سابقًا أن تكون خلال مطلع الشهر الجاري “نوفمبر 2021”.

تابع المزيد حول: العمل الحر بالمنزل بداية لنهاية البطالة 2022

إيجابيات إصدار العملات البلاستيكية المصرية 2021

أوضح العديد من الخبراء والمراقبون أن العملات البلاستيكية الجديدة 2021. تتميز كثيرًا عن العملة التقليدية الورقية المصنوعة من القطن كونها أكثر قبولًا عنها. ومواكبة للتطورات الحاصلة لمنع تزوير العملة المصرية كما أن صنعها من مادة البوليمر على وجه التحديد والتي تتصف بمميزات متعددة.

مثل طول عمرها الافتراضي، وقوة التحمل وأنها قابلة لإعادة التصنيع. بالإضافة لذلك أنها مقاومة للرطوبة والمياه والميكروبات بما يجعلها أقل قابلية لنقل الميكروبات والفيروسات. فيما يزيدها تميزًا في ظل انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وقد أكد البنك المركزي المصري أن العملات البلاستيكية تتوافق مع أعلى معايير الأمان. بالتالي تُستخدم في عملية طباعة النقود حول العالم. بما يزيد من صعوبة تزويرها، وتحديدًا مع توافر العلامات المائية المتطورة والتي تجعل أمر تزويرها مستحيلًا.

بما دفع مصر إلى السعي في طرحها لنماذج متعددة من صور البنكنوت الجديدة. وقد تضمنت تصميمات العملات الجديدة عناصرًا مختلفة من حضارة مصر الفرعونية القديمة والحضارة الإسلامية. كما قامت العديد من وسائل الإعلام المصرية بنشر صورًا للعملة الجديدة فئة 10 جنيهات. التي يضم وجهها صورة لـ “مسجد الفتاح العليم”، وعلى ظهرها صورة لـ “تمثال فرعوني”.

السر حول ألوان قوس قزح الموضوعة على العملات البلاستيكية

مع إعلان البنك المركزي عن العملات الجديدة. أثار ظهور ألوان قوس قزح على العملة البلاستيكية الجديدة من فئة العشرة جنيهات والعشرين جنيها. جدلًا كبيرًا على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما أوردت من حوله كثير المصادر بأن ظهور قوس قزح على طرح العملات البلاستيكية الجديدة 2021. وذلك كان الدف من تلك العملة هو مواجهة تزوير العملاء المصرية داخل السوق المصري من الخارجين على القانون وأصحاب النفوس الضعيفة.

وقد قيل إن قوس قزح دائماً يعمل جاهداً على تأمين كافة زيادة وقاية وحرص الإدارات المختصة في عمليات التزوير والانتهاك الغير شرعي. على أنه سوف يتم اضافة العملات البلاستيكية الجديدة 2021 ما يقرب 13 طبقة لا ترى إلا عن طريق أدوات وتقنيات عالية المستوي.

والان وقد تبين بعد أن أكد البنك المركزي المصري، إن الألوان المستخدمة والمتعددة الموجودة على إحدى نماذج العملات المتداولة وبعد طرح العملة البلاستيكية 2021 هي في الأساس ليست جزء من تصميم العملة الجديدة البلاستيكية. أيضاً لا تظهر عليها في الطبيعة. حيث نرى أنها علامة مائية حديثة جداً متعارف عليها عالمياً بأنها واحدة من أفضل وأحد التقنيات المستخدمة من أجل تأمين العملات المطبوعة.

أيضاً في حال تحريك العملة تجاه ضوء الشمس، سوف يظهر فقط لون واحد أو لونين بالكثير من تلك الألوان المدرجة بالعلامة المائية. وهو ذلك الأمر الذي يضمن صعوبة شديدة في تزوير العملات البلاستيكية الجديدة 2021.

تابع المزيد حول: قائمة أغنى رجال العالم الأكثر شهرة لعام 2021 الحالي

مطبعة البنكنوت الجديدة بالعاصمة الإدارية

ضمت العاصمة الإدارية الجديدة أحدث مطبعة عالمية لطباعة النقود، والتي تُعتبر مركزًا لإعداد النقدية بالعاصمة الإدارية. يهدف إلى إعداد منظومة جديدة لإدارة الكاش، بما يشمل إعداد مركز رئيسي جديد وتجهيزه بأحدث الأنظمة الآلية الحديثة.

وهي المركز الأكبر في الشرق الأوسط، وقد تمت إجراءات الإنشاء لمركز الكاش وفقا لأحداث التكنولوجيات بالعالم، ليصبح ممكن بالكامل، وتضم المطبعة 4 خطوط لإنتاج وطباعة النقود.

وتطبع ماكينات الطباعة الجديدة جميع الفئات من العملة الورقية والبلاستيكية، وكان السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” قد اطلع على عينات من البنكنوت الجديد، خلال اجتماع سيادته مع الدكتور “مصطفى مدبولي – وهو رئيس مجلس الوزراء المصري”.

وذلك بالاشتراك مع “اللواء/ طارق عمر” والذي يعد كونه محافظ البنك المركزي المصري. حيث أنه قد تم استعراض جهود البنك المركزي المصري.

من أجل تقوية النشاط المصري الاقتصادي من جهة العملات البلاستيكية الجديدة 2021 والذي يتم تداولها في وقتنا هذا للعام 2021. وقد كانت تلك المحاولة من خلال منظومة كبيرة تابعة إلى العمل المصرفي والنقدي.

العملات البلاستيكية المصرية 2021

السعودية تطبع العملات البلاستيكية 2021

المملكة العربية السعودية أول دولة عربية تصدر عملة نقدية مصنوعة من البوليمر حيث أُعلن في أكتوبر2020. عن طباعة فئة الخمسة ريالات من العملة السعودية، والمصنوعة من مادة البوليمر في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وقد أكدت مؤسسة النقد السعودية، أن عملية طباعة هذه العملات الجديدة قم تمت وفق أحدث المعايير في ذلك المجال لطباعة العملات التي تحتوي من مادة البوليمر. بالإضافة لذلك كونها جيدة جداً في عدم الاكتشاف والتقليد كما أن مواصفاتها الفنية والعلامات الأمنية تتميز دائماً كونها فائقة الجودة.

وعلي ذلك نرى أن كون تصميم هذه الفئة قد يتضمن على أن وجه الورقة صورة خادم الحرمين الشريفين. بالإضافة إلى ذلك صورة حقل الشيبة في الربع الخالي منه. مع وجود شكل النافذة الشفافة والتي قد تحتوي على زخارف جيدة مستمدة من شعار (رؤية المملكة العربية السعودية للعام 2030).

تابع حول: فتح حساب بنك في العربي الوطني عن طريق النت 2021

كما أنها تحتوي من ظهر الورقة على صورة أخرى وهي لزهور برية نابعه من المملكة العربية السعودية. وذلك في سعي المملكة العربية إلى التواصل لرؤية تطوير هذه العملة الوطنية التابعة لها من اجل التعامل الخارجي بها.

وهذه النقود من العملات البلاستيكية الجديدة 2021 افضل أماناً واستقراراً من النقود الورقية. جدير ذكره، أنه يوجد الكثير من الدول التي تعمل على ذلك الأمر حول العالم وهم بالعدد سبعة دول.

وقد بدأت بها استرالياً، كونها أول دولة تستبدل كافة النقود الخاصة بها بتلك العملات البلاستيكية الجديدة 2021 وذلك منذ العام 1996 من تاريخه. وقد تم اتخاذ ذلك القرار حسبما ما يتم تداوله من العملات الرقمية حول العالم.

Advertisements
Exit mobile version