السيارات

مميزات وعيوب Fiat Tipo تقيم شامل والسعر 2022

مميزات وعيوب سيارة Fiat Tipo 2022

Advertisements

مميزات وعيوب Fiat Tipo والتي تشبه سيارة عائلة Fiat إلى حد ما أحد الأشقاء الأصغر سناً الذين طغى عليهم باستمرار أخ أو أخت أكبر وأكثر نجاحًا. وإن كانت عائلة فيات 500 قد أعطت قبلة الحياة للصانعة الإيطالية فيات بعد نوم طويل ونقلتها نقلة عالمية، فعائلة Fiat Tipo 2021 أعطت قبلة الحياة في مصر وبعض الدول الأخرى، وحققت نجاحًا ملحوظًا.


مميزات وعيوب Fiat Tipo مع الأداء والقيادة

وكما ترى، على الرغم من كونها سيارة هاتشباك ذات خمسة أبواب عملية ومجهزة جيدًا وبأسعار معقولة. إلا أن طراز Fiat Tipo لا يمكن أن يضاهي شعبية سيارة Fiat 500 الأكثر ملاءمةً. لكن تظل القصة هي التقليدية هي القيمة مقابل المال.

تمنحك شركة Fiat كمية مناسبة من المعدات القياسية حتى في أكثر الإصدارات الأساسية والفئات الأقل. بما في ذلك راديو DAB و Bluetooth. وتعني أحدث عملية تجميل للوجه أيضًا أن هناك الآن قدرًا معقولاً من معدات السلامة القياسية المتضمنة فيها أيضًا.

تتيح لك مقصورة Fiat Tipo 2021 المتقاطعة عالية المواصفات. والشعور بأنك جاهز للقيادة على الطرق الوعرة لأنها تحتوي على كسوة إضافية للجسم وقيادة مرفوعة. على الجانب السلبي، ويفقد التقاطع الأداء الحكيم للنماذج الأدنى من النطاق.

ولإبقاء الأمور بسيطة (والسعر المنخفض). هناك خيار محرك واحد فقط، وهو محرك بنزين ينتج 99 حصانًا بسعة 1.0 لتر. وهو مشابه لخيار المحرك الأساسي لمعظم منافسيها، بما في ذلك Vauxhall Astra.

يقل سعر Fiat Tipo 2021 عن العديد من المنافسين ذوي الأسماء الكبيرة. بما في ذلك Ford Focus و Volkswagen Golf. إنها تنافس سيارة Kia Ceed، لكن لا يمكنها التنافس مع سعر وميزانية Dacia Sandero.

ولمعرفة كيفية تقييمنا لأدائها وجودتها الداخلية وتكاليف التشغيل وغيرها من المجالات. أكمل معنا مراجعة دقيقة وشاملة لسيارة Fiat Tipo. سنقوم بمقارنتها مع منافسيها الرئيسيين في فئة سياراتنا العائلية ونخبرك بأي نوع هو الأفضل.

Advertisements

سيارة تيوب Fiat Tipo الأصدار 2015

كيف تبدو القيادة مع Fiat Tipo

يعد عدم وجود خيار محرك فيات تيبو خبرًا رائعًا إذا كنت غير حاسم. على الرغم من أنه سيستبعد، على سبيل المثال، ما إذا كنت تغطي الكثير من الأميال وتريد محرك ديزل لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة.

بالنسبة للجزء الأكبر، فإن محرك البنزين سعة 1.0 لتر وقوة 99 حصان يقوم بالمهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية. نرى من مميزات وعيوب Fiat Tipo انها لا تشعرك أبدًا بالنشاط بشكل خاص، ولكن وقت التسارع من 0-62 ميل في الساعة يصل 11.8 ثانية (12.2 ثانية لبعض النسخ) وهي منافس لـ 1.0 Kia Ceed وعدد من المنافسين الآخرين.

إنها حريصة على إرضاءك من البداية، ولا تجد صعوبة تذكر في مواكبة تدفق حركة المرور. ويجب عليك سحقها على طرق أسرع لإحراز تقدم، ولكن هناك قدرًا معينًا من متعة السائق في القيام بذلك.

لا تعتبر سيارة تيبو Fiat Tipo 2021 سيارة طريق سريع رائعة. نظرًا لوجود الكثير من ضوضاء الرياح حول أعمدة الزجاج الأمامي عند الوصول لسرعة 70 ميلاً في الساعة. كما إن علبة التروس اليدوية ذات الخمس سرعات (لدى العديد من المنافسين فتيس بستة تروس) تعني أن المحرك يدور بسرعة عالية إلى حد ما بهذه السرعة. ولكن هناك ما يكفي من العزل لابعادك عن الطنين بعيدًا والضوضاء.

إذا كنت تبحث عن سيارة عائلية ممتعة للقيادة من خلال الزوايا. فستكون أفضل حالًا مع سيارة Ford Focus. يعتبر سيارة Fiat Tipo 2021 جيدةً من حيث رشاقة الجسم. ولكنها لا تستجيب للمدخلات وبالتالي فهي أقل حرصًا على تغيير الاتجاه. ويرجع ذلك في الغالب إلى التوجيه. والذي على الرغم من كونه دقيقًا بما يكفي لتضع السيارة بثقة في الزوايا، إلا أنها لا تتمتع بفورية التركيز مثل كيا سيد.

تصميم المقصورة الداخلية Fiat Tipo

يوجد شريط صغير من البلاستيك الناعم الملمس أعلى لوحة القيادة في Fiat Tipo 2021، لكن كل شيء آخر تقريبًا مغطى ببلاستيك صلب ذي نسيج غريب. بعض الأزرار والمفاتيح تبدو منخفضة التكلفة أيضًا. كل هذا سيكون مقبولًا تمامًا على مستويات القطع الأقل سعراً.

يعد الحصول على الراحة في Fiat Tipo 2021 أمرًا سهلاً بما يكفي بفضل الكثير من الضبط لكل من عجلة القيادة ومقعد السائق، مع دعم قطني قابل للتعديل في طرازات Life trim وما فوقها. وستجد أن الرؤية جيدة من الأمام، لكن الأعمدة الخلفية السميكة والشاشة الخلفية الصغيرة تقيد الرؤية من فوق الكتف.

وللمساعدة في التغلب على ذلك، قامت فيات بوضع مستشعرات وقوف السيارات الخلفية بشكل قياسي في طراز Life وما فوق، وكاميرا عكسية في الطرازات بداية من فئة City Sport والفئات الأعلى.

يتمتع طراز Mid-Range Life بمصابيح أمامية LED أكثر إشراقًا، والتي تعد أفضل للقيادة ليلاً من مصابيح الهالوجين المجهزة في طراز الفئة الأقل من تيبو Fiat Tipo 2021.

في حين أن الطراز القياسي من Fiat Tipo 2021 لا يحصل إلا على راديو مزود باتصال DAB و Bluetooth، لكن جميع الزخارف والطرز الأخرى تحتوي على شاشة تعمل باللمس مقاس 7.0 بوصات و Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي. وتم حجز Sat-nav ووضعت في الفئات العليا.

شاشة المعلومات والترفيه مثبتة في أعلى لوحة القيادة بحيث لا تحتاج إلى تحويل عينيك بعيدًا عن الطريق لرؤيتها، ولكن يعيبها أن بعض رموز القائمة صغيرة ويصعب تحديدها أثناء التنقل، ويمكن أن تكون الاستجابة بطيئة أحيانًا. يذكر أن العديد من السيارات العائلية تحتوي على شاشات أكبر، على سبيل المثال في بعض طرازات Kia Ceed تحصل على شاشة 10.25 بوصة.

مميزات وعيوب مساحة للركاب وصندوق الأمتعة

إن Fiat Tipo 2021 سيارة فسيحة بشكل مثير للإعجاب من الداخل. وهناك مساحة كبيرة للرأس والساقين في المقدمة، حتى إذا كان طول السائق أكثر من ستة أقدام، فإن شخصًا بالغًا بنفس الحجم يتناسب معها بسهولة كافية.

إن مساحة الأرجل الخلفية مناسبة وفقًا للمعايير القياسية. على الرغم من أنه سيكون لديك مساحة أكبر بين ركبتيك وظهر المقاعد الأمامية في الجزء الخلفي من Skoda Octavia أو Vauxhall Astra.

مساحة الرأس الخلفية ليست مثيرة للإعجاب، لكن شعرك لن يمشط السقف إلا إذا كنت طويل القامة. المقعد الخلفي الأوسط يعاني من مسند ظهر غير مريح، وتحتوي تيبو على مسند رأس خلفي فقط، لذا فهي غير آمنة لحمل أكثر من أربعة أشخاص.

على الجانب الإيجابي، تحتوي Fiat Tipo 2021 على صندوق أمتعة أكبر من معظم السيارات العائلية. بما في ذلك سيارات Ford Focus و Astra و Volkswagen Golf – لكنك ستضع المزيد من الأمتعة في Octavia.

لا تمنحك Fiat Tipo 2021 أرضية في صندوق الأمتعة قابلة لضبط الارتفاع في أي إصدار من كل فئات فيات تيبو، وعندما تطوي المقاعد الخلفية (المنقسمة 60/40). فإنها تعطيك مساحة أكبر تضاف لأرضية حجرة التحميل الممتدة.

سهولة الوصول والقدرة على التحمل

تفتح أبواب Fiat Tipo Station Wagon بزاوية 64 درجة – أضيق من أبواب Kia Ceed Sportswagon، على سبيل المثال. السارة التي تفتح على 66 درجة. كما تتراجع سيارة فيات تيبو من خلال الحصول على مقعد السائق الذي يبلغ ارتفاعه 580 ملم من الأرض في أدنى مستوى له.

وأكثر إرتفاع له يصل 620 ملم في أعلى مستوياته. وهذا يعني أنه لا يوجد سوى انخفاض متواضع في مقعد السائق عندما تدخل، وليس المقعد بعيدًا لترفع نفسك في نهاية الرحلة.

يقع الجزء العلوي من عتبات أبواب فيات على بعد 385 مم من الأرض. مما يجعل خطوة الدخول أعلى إلى السيارة بشكل أكثر مما قد يكون مثاليًا. لكن أفضل الأخبار هي أن أرضية السيارة أقل بمقدار 86 مم فقط من العتبات، لذلك لن تضطر إلى المرور بأزمة لإخراج قدميك عند مغادرة السيارة.

تمنحك Fiat Tipo 2021 وضعين للقيادة تختار من بينها. وضع القيادة العادي ووضع داخل المدينة City. في الوضع العادي. يشعرك التوجيه بالحرص على العودة إلى الوضع المستقيم للأمام. على عكس فولكس فاجن جولف الأكثر سلاسة. بييقلل نظام City من هذا التأثير من خلال جعل التوجيه يبدو أخف وزناً ، مما يساعد أيضًا عند ركن السيارة.

لا تتمتع سيارة تيبو برحلة سلسة بشكل خاص. وهي أكثر قسوة على الحفر ومطبات السرعة عند السرعات المنخفضة من فوكسهول أسترا أو جولف. كما أن سرعاتها على الطريق السريع غير مستقرة، والتي يمكن أن تصبح مزعجة بعد فترة.

مميزات وعيوب Fiat Tipo التخزين

شنطة Fiat Tipo Station Wagon تأتي بشكل جيد وعملي. وكبداية، يبلغ طول أرضية الشنطة الخلفية أكثر من متر، وسمكها 1 ملم من المتر. وعندما تقوم بطي المقاعد الخلفية لأسفل ستجد أكثر من 1620 مم من طول الحمولة للعب بها وتوزيع حمولتك او حقائبك كما تريد. ومنطقة التحميل الممتدة هذه مسطحة تمامًا، ولكن عليك قلب قواعد المقعد للأمام أولاً، وهذا أمر صعب بعض الشيء.

حسب المقاييس يبلغ ارتفاع فتحة صندوق الأمتعة 800 مم تقريبًا. مما يعني أنه يمكنك وضع كرسي متحرك غير مطوي هناك، حتى عندما تكون المقاعد الخلفية قيد الاستخدام. ومع ذلك، ليست كل الأخبار جيدة. فأرضية الشنطة أقل بمقدار 110 مم من حافة التمهيد، مما يخلق عقبة عندما يتعلق الأمر برفع الأشياء الثقيلة والمربكة للداخل والخارج.

سهولة الاستخدام والخيارات Fiat Tipo

إذا كنت بحاجة إلى علبة تروس أوتوماتيكية ، فإن Fiat Tipo ليست مناسبة لك. لا يوجد خيار أوتوماتيكي متاح في أي من المتغيرات هاتشباك أو ستيشن واجن.

الأداء من محرك البنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.0 لتر بشاحن توربيني أقل إلى حد ما من فتح العين ، لكن تيبو سعيد جدًا بمواكبة حركة المرور مرة واحدة حتى السرعة.

حتى طرازات المبتدئين تأتي مع تكييف الهواء والتحكم في السرعة. وكذلك النوافذ والمرايا الكهربائية. تحصل السيارات ذات المواصفات الحقيقية على أجهزة استشعار خلفية للمساعدة عند الرجوع للخلف في مكان لركن السيارة.

نظام المعلومات والترفيه ليس هو الأسهل في الاستخدام. مع وجود عدد قليل من الرموز الصغيرة، ولكنه متوافق على الأقل مع Apple CarPlay و Android Auto ، والذي يسمح لك باستخدام التطبيقات على هاتفك الذكي (Waze navigation، على سبيل المثال) عبر الشاشة المركزية للسيارة .

مميزات وعيوب Fiat Tipo 2022 سيارة
مميزات وعيوب Fiat Tipo 2022 سيارة

ضمن مميزات وعيوب Fiat Tipo التكاليف والحكم

التكاليف اليومية بالإضافة إلى مدى موثوقيتها وأمانها. تعتبر Fiat Tipo 2021 القياسية الأقل بين الفئات أرخص من Volkswagen Golf و Ford Focus و Vauxhall Astra بهامش كبير. ولكن الفجوة سرعان ما تضيق إذا اخترت مستوى تقليم عالي وفئات أعلى.

لا يحتفظ Fiat Tipo 2021 بقيمتها مثل السيارات المنافسة. لذلك سيكون أقل قدرة على المنافسة في تمويل بنكي مثل تمويل PCP لأن القيم المستقبلية هي عامل مهم في تحديد السعر والدخول في ضمان بنكي.

إن الاقتصاد في استهلاك الوقود من طراز Fiat Tipo 2021 البالغ 50 ميلاً في الغالون ليس سيئًا. لكن السيارات العائلية المزودة بتقنية محرك هجين معتدل تعمل بشكل أفضل. وينتج معظم المنافسين كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون، لذلك من المحتمل أن يكونوا أرخص عندما يتعلق الأمر بضريبة السيارات المفروضة علي الشركات.

يعتبر طراز Tipo قريب من مستوى الدخول البسيطة بعض الشيء. لذلك نوصي بالتقدم إلى طراز Life من أجل نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس. ونظام تثبيت السرعة التكيفي ومجموعة العدادات الرقمية مقاس 7 بوصات وذات المظهر الأكثر أناقة.

من الجيد أن ترى أن كل سيارة تيبو حصلت على فرملة طوارئ تلقائية (AEB). ومساعدة الحفاظ على الممر، والتعرف على إشارات المرور بشكل قياسي. ومع ذلك، فقد سجلت أربعة نجوم فقط من أصل خمسة عندما تم إجراء اختبار السلامة لها من قبل Euro NCAP بسبب الأحمال العالية على الصدر والرأس في إختبار التصادم الأمامي.

ملخص عن مميزات وعيوب Fiat Tipo

سيارة Fiat Tipo فسيحة، وتأتي مع الكثير من تقنيات السلامة. ولكن القيم المتبقية الضعيفة تعني أنها لن تكون ذات قيمة جيدة لامتلاكها مثل Seat Leon. ومن الأفضل أن تقود العديد من المنافسين برحلة أكثر توافقًا.

أيضاً الكثير من الراحة داخل السيارة. بالإضافة إلى أن الجزء الداخلي من Tipo يقف على الجانب الرخيص مقارنة بالمنافسين ذوي الأسعار المماثلة لمواصفات طراز Life المفضل لدينا. وختامًا دعوني أقدم لكم أبرز ثلاثة أيجابيات وأبرز ثلاثة سلبيات وجدتها في Fiat Tipo 2021.

مميزات Fiat Tipo

  • مقصورة واسعة وصندوق أمتعة كبير
  • انخفاض السعر في إصدار مستوى الدخول البسيطة
  • تقنية سلامة قياسية جيدة

عيوب Fiat Tipo

  • ركوب مخيب للآمال
  • المقصورة الداخلية تبدو رخيصة
  • هناك قيم متبقية رديئة

للمزيد من السيارات قد تحتاج لمراجعة جنرال موتورز Chevy Silverado نسخة 2022

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى