Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

تمارين شد الفخذ

تمارين شد الفخذ

تمارين شد الفخذ

Advertisements

تمارين شد الفخذ لها العديد من الفوائد فهي تعطي عضلات الفخذ ليونة كما تحميها من اي تشنجات قد تؤدي الى حدوث الكثير من الالام بالإضافة الى انه يحقق التوازن أثناء الحركة ففي هذا المقال سوف نذكر هذه التمارين عبر موقع كيان.

تمارين شد الفخذ

والتي تتمثل في الآتي:

أولاً: تمارين مد الورك

ثانياً: تمرين مد أوتار الركبة

ثالثاً: تمرين تمديد عضلات الفخذين

رياضة شد الفخذ

تمارين لشد ترهلات الفخذين و المؤخرة

هناك العديد من التمارين التي نقوم بها للتخلص من ترهلات المؤخرة والفخذين وسوف نذكر بعضها فيما يلي:

التمرين الاول

التمرين الثاني

تمارين لشد الافخاذ من الداخل

  1. تمارين القرفصاء هو احد التمارين الاكثر شيوعاً لشد عضلات الفخذين وبناؤها.
  2. ولكن عند ممارسة ذلك التمرين يلزم الانتباه جيداً حتى لا يصاب الشخص في الركبة.
  3. تمرين الاندفاع الى الامام هذا التمرين من التمرينات المهمة لشد الفخذين.
  4. كما يجب ان يمارس بعناية شديدة حتى لا يؤذي الشخص باي اصابة.
  5. تمرين البلانك ذلك التمرين يمكنه ان يساهم في تقوية عضلات الظهر وأيضاً العضلات الموجودة في البطن.
  6. التمارين الهوائية هذا التمرين معروف باسم الكارديو وهو احد التمرينات.
  7. التي تعمل جيدا على نقص  الوزن والدهون من منطقة الفخذ وشدها كما انها تعطي للفخذ مظهر مقبول ومنها السباحة والمشي والجري

تمارين شد الفخذ والارداف

  1. تمرين الكرسي يتم وضع كرسي بحيث يكون مرتفع وبعدها تقف الفتاة خلف هذا الكرسي وبعدها تمسك بيديها طرفي هذا الكرسي وتقوم بمد الرجل اليمنى الى الخلف ثم انزالها مرات متكررة على الأرض.
  2. أيضاً تمرين الجانب تتمدد الفتاة على الأرض بحيث تستلقي على الناحية اليمنى ثم تشبك اليدين معا حول الرقبة وبعدها ترفع الرجل اليسرى ثم انزال الساق لعدة مرات متكررة.
  3. كذلك تمرين رقصة البالية تجلس على الأرض ثم تثني قدمها اليسرى الى الوراء واليمنى للأمام ثم تستند باليدين على الأرض وبعدها تقوم برفع الرجل الخلفية الى اقصى حد ممكن.
  4. كما يوجد تمرين رفع الاوزان يكون هذا التمرين عن طريق الوقوف والجلوس وتحمل في يدها بعض من الأوزان بعدها تبدأ برفع هذه الاوزان الى ان تصل للكتفين ثم تقوم بثني الركبة خلف الرجل اليسرى.
  5. تمرين الهبوط بساق واحده لتنحيف الردف ذلك التمرين يمتاز بان له قدرة كبيرة على حرق كل الدهون الموجودة في الأرداف وأيضاً شدها ويكون عن الركوع ثم حمل بعض من الاوزان ثم امتداد الذراعين على جوانب الجسم ثم النزول بالقدم اليسرى مع محاولة وضع هذه القدم في الخلف.
  6. حيث يختلف تمرين السكوات الجانبية فيكون عن طريق الوقوف بشكل مستقيم وجعل الساقين بالقرب من بعضهما ثم امتداد الذراعين على جوانب الجسم بعد ذلك يتم توجيه الرجل اليمنى ناحية اليمين خطواه واحده بحيث تكون واسعه ويتم ثني مفصلي الركبة والنزول الى ان تصل الخلفية الى مستوى مفصل الركبة.
  7. تمرين السكوات لنحت الردف يمارس هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على جانبك الايمن ثم الاتكاء والضغط على مرفقك الأيمن ووضع اليد الاخرى فوق منطقة الورك وامتداد الساقين ثم تضع الرجل اليمنى خلف الرجل اليسرى على سطح الأرض ويتم شد عضلات منطقة البطن مع رفع الورك.

تمارين لشد الفخذين من الداخل

وتتمثل في الخطوات التالية:

اولا: وضعية الضفدع

ثانياً: ركلة المقص

ثالثاً: التمرين الجانبي

شد عضلات الفخذ الداخلية

يتم شد عضلات الفخذ الداخلية عن طريق بعض من التمارين المختلفة منها:

عصر الطابة

القرفصاء مع الرباط

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة هذا المقال والذي تحدثنا فيه عن تمارين الفخذ والارداف والمؤخرة وفي نهاية هذا المقال أتمنى ان يكون قد افادكم ونال على اعجابكم.

Advertisements
Exit mobile version