Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

سيارة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X

سيارة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X الكهربائية

سيارة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X الكهربائية

Advertisements

تويوتا الجديدة Toyota bZ4X يعتبر النموذج الأول لسلسلة جديدة من السيارات الكهربائية وتعمل بالبطاريات. وقد تم الكشف عن سيارة تويوتا الجديدة للعام الحالية 2020.


تويوتا الجديدة Toyota bZ4X

وهي أول سيارة كهربائية بالكامل طورتها الشركة اليابانية. إنها أيضًا أول سيارة مبنية على منصة تويوتا الفريدة للسيارات الكهربائية. وتعتمد هذه المنصة على فلسفة e-TNGA وتم تطويرها بالتعاون بين شركتي Subaru وToyota.

يوفر دمج البطارية بالهيكل المعدني تحت الأرض مزايا كبيرة، مثل انخفاض مركز الثقل في السيارة. والتوازن الممتاز بين المحورين الأمامي والخلفي، وصلابة عالية للجسم، مما يؤدي إلى تحسين السلامة وراحة الركوب، وإحساس قيادة مذهل.

وفي المقابل توفر قاعدة العجلات الطويلة مساحة داخلية واسعة ومشرقة ومفتوحة تتسع لخمسة مقاعد، فضلاً عن صندوق أمتعة كبير. وتعد Toyota bZ4X سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كهربائية مريحة ذات قدرة عالية.

وهي تعمل بنظام دفع رباعي لتوفر أداءً وتحكمًا رائدًا على الطرق الوعرة. وتحتضن زوج من المحركات كهربائية المستقلة لكل محور، ويعكس تصميمها الخارجي النظيف والأنيق صفاتها المتقدمة كسيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل.

اعتمدت تويوتا الجديدة Toyota bZ4X على أكثر من ربع قرن من الخبرة في تقنيات السيارات الكهربائية لضمان أن بطارية الليثيوم أيون التي تشغل bZ4X توفر جودة ومتانة وموثوقية رائدة على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن تعمل البطارية بنسبة 90٪ من سعتها الأصلية حتى بعد عشر سنوات من الاستخدام. يتم حسابها بناءً على فترة استخدام مدتها 10 سنوات أو 149000 ميل أيهما يأتي أولاً.

مع شحن البطارية بالكامل، ستحتفظ Toyota bZ4X بأدائها المميز بطول نطاق يبلغ حوالي 280 ميلًا حسب الإصدار؛ ولم تؤكد تويوتا البيانات النهائية لسيارتها الجديدة Toyota bZ4X.

كما ستوفر Toyota bZ4X أيضًا ميزات تكنولوجية متقدمة. مثل الألواح الشمسية على السطح للمساعدة في شحن البطارية أثناء القيادة أو الوقوف. وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر نظام Toyota Safety Sense من الجيل الثالث أيضًا ميزات جديدة ومحسّنة للسلامة ومساعدة السائق.

العرض الأول لمنصة Toyota الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية BEV

تُعد bZ4X أول سيارة مبنية على منصة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X الجديدة الخاصة بالسيارات الكهربائية BEV. وتم بناءً المنصبة بفلسفة e-TNGA. لكي توفر هذه المنصة الجديدة المرونة التامة لاستخدامها في طرازات bZ المستقبلية المحتملة.

وهي مصممة للإنتاج على نطاق واسع. وهي تحتضن البطارية النحيفة بالكامل تحت الأرض لتصبح جزءً من الهيكل، مما يساعد على تحقيق مركز ثقل منخفض ومثالي للتوازن الأمامي والخلفي وصلابة الجسم. واجتمعت هذه الصفات لتمنح bZ4X ثباتًا ممتازًا واستجابة ديناميكية عالية.

تابع المزيد حول: مميزات وعيوب Fiat Tipo تقيم شامل والسعر 2022

التصميم الخارجي لتويوتا Toyota bZ4X

طورت تويوتا لسيارتها Toyota bZ4X الجديدة كليًا تصميمًا أنيقًا وقويًا، يتناسب مع الحياة الحضرية الحديثة والريفي، حيث تدمج الصورة المتقدمة لنموذج كهربائي مع الصفات الأصلية لسيارات الدفع الرباعي.

المظهر الأمامي رائع، بدون أي زخرفة مفرطة. تتميز بشكل “المطرقة” الجديد في المقدمة، مع مصابيح أمامية رفيعة وتأكيد على الأطراف التي تنقل الحزم.

على الجانب، تتميز bZ4X بصورة ظليه نظيفة، مع ارتفاع إجمالي منخفض. وأعمدة أمامية رفيعة، وخصر منخفض مما يؤكد انخفاض مركز الثقل الذي تحقق مع منصة e-TNGA الجديدة.

تعكس حواف أقواس العجلات والعجلات المعدنية الكبيرة، التي يصل قطرها إلى 20 بوصة. بالقرب من زوايا الهيكل، الطابع الحقيقي لسيارات الدفع الرباعي لسيارة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X. في الخلف، ويسلط التصميم الضوء على الزوايا.

مع مصابيح موضعية لا لبس فيها تعمل بالعرض الكامل لسيارة تويوتا الجديدة Toyota bZ4X الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الجديدة.

ومقارنةً بـ RAV4، تُظهر الأبعاد الخارجية مزايا التصميم المتأصلة في منصة e-TNGA. على سبيل المثال، تتميز سيارة bZ4X بارتفاع إجمالي أقل بمقدار 85 ملم، وبروز أقصر، وقاعدة عجلات أكبر بمقدار 160 ملم من RAV4.

بالإضافة إلى ذلك، تم تخفيض خط غطاء المحرك أيضًا بمقدار 50 ملم، وتنعكس الرشاقة الكلية في نصف قطر الدوران الرائد في فئته والذي يبلغ 5.7 متر.

يشتمل التصميم على عناصر ديناميكية هوائية لها تأثير مباشر على مدى السيارة. هذا هو الحال مع الفتحات العميقة في زوايا المصد الأمامي، وغطاء الشاسيه السفلي المتكامل، وجناح السقف المنفصل، والجناح الخلفي “ذيل البطة”.

بالإضافة إلى الناشر الخلفي والنافذة الخلفية بإمالة دقيقة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الشبكة الأمامية الرفيعة بفتحة قابلة للتعديل تعمل على توجيه الهواء لتبريد البطارية وتقليل مقاومة الرياح.

تصميم ومميزات المقصورة

موضوع التصميم الداخلي هو “lagom”، وهي كلمة سويدية تعبر عن “مجرد الكمال”. هنا، ينعكس ذلك في الراحة والرحابة اللتين تضفيان على المقصورة أجواء غرفة المعيشة، وإحساسًا يعززه الملمس الناعم، والأقمشة عالية الجودة، وتفاصيل الساتان، وخيار السقف البانورامي.

لوحة العدادات أقل حجماً وأقل حجماً، مما يعزز إحساس السائق بالرحابة والرؤية الأمامية. يتم تعزيز مبدأ “ العيون على الطريق والأيدي على عجلة القيادة ” من خلال قمرة القيادة التي تركز على السائق.

حيث يتم وضع شاشة TFT مفيدة مقاس 7 بوصات مباشرة في خط رؤيتك. أعلى من حافة عجلة القيادة، لذلك يمكنك رؤية المقاييس دون تحريك عينيك بالكاد.

توفر قاعدة العجلات الطويلة في تويوتا الجديدة Toyota bZ4X مساحة للأرجل لا مثيل لها في هذه الفئة لجميع الركاب و3.2 قدم بين خصر الركاب في الأمام والخلف. كما أن مساحة الشحن كبيرة، مع درج قابل للتعديل. مع وجود المقاعد الخلفية في وضع الاستخدام، توفر bZ4x الجديدة سعة تصل إلى 452 لترًا.

يعمل محرك كهربائي سريع الاستجابة بقوة 150 كيلو واط على تشغيل تويوتا الجديدة Toyota bZ4X ذات الدفع بالعجلات الأمامية. ينتج 204 حصان و195 رطل قدم من عزم الدوران، مما يسمح للسيارة بالانتقال من 0 إلى 60 في 8.4 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 100 ميل في الساعة.

تقدم تويوتا الجديدة Toyota bZ4X أداءً لائقًا

تنتج نسخة الدفع الرباعي 217.5 حصانًا مع عزم دوران يبلغ 247 رطل قدم. ونفس السرعة القصوى، وأقل قليلاً من 0-60، في 7.7 ثانية. جميع أرقام الأداء مؤقتة حتى التجانس.

يتيح النظام “القيادة بدواسة واحدة”، مما يعزز تجديد الطاقة عند الكبح ويسمح للسائق بتسريع السيارة وإبطائها باستخدام دواسة الوقود فقط.

النطاق مهم لعملاء السيارات الكهربائية. لذلك، أمضت تويوتا أكثر من 25 عامًا في تطوير بطاريات عالية السعة لضمان أن توفر bZ4X راحة البال فيما يتعلق بالمسافة التي يمكن أن تقطعها والتأكيد على قدرتها على الحفاظ على هذه السعة عامًا بعد عام.

تماشياً مع أهداف تطوير البطارية، لا يُتوقع حدوث أكثر من انخفاض طفيف في الأداء بنسبة 10٪ تقريبًا في 10 سنوات من الاستخدام، أو 150000 ميل.

تبلغ سعة بطارية الليثيوم أيون عالية الكثافة 71.4 كيلو واط في الساعة. من المتوقع أن يكون نطاقها أكثر من 280 ميلاً (دورة WLTP) – هذه الأرقام مؤقتة وستعتمد على الإصدار والموافقة النهائية.

بفضل نظام التسخين الفعال المزود بمضخة حرارية، يتم الحفاظ على الموثوقية في درجات حرارة دون الصفر. مع الحد الأدنى فقط من الاستقلالية مقارنة بالنماذج المنافسة. وبالمثل، يمكنها شحن البطارية بسرعة دون المساس بالسلامة أو عمر الخدمة.

وبالتالي، يمكنها شحنها بنسبة 80٪ في حوالي 30 دقيقة باستخدام نظام الشحن السريع بقدرة 150 كيلو وات (CCS2). سيحتوي bZ4X على شاحن ثلاثي الطور بقدرة 11 كيلو واط.

أحد مفاتيح جودة البطارية وقوة تحملها هو التحكم المتعدد في الجهد والشدة ودرجة الحرارة لكل خلية. إذا تم الكشف عن توليد حرارة غير طبيعي، يتم تنشيط أدوات التحكم المناسبة تلقائيًا.

بالإضافة إلى ذلك، نفذت تويوتا تدابير للتخفيف من تدهور المواد وحماية الآليات لمنع الأجسام الغريبة من دخول البطارية أثناء عملية التصنيع. أيضًا، لأول مرة في تويوتا الجديدة Toyota bZ4X، يتم تبريد البطارية بالماء.

شحن البطارية بسقف لوح شمسي

يمكن توسيع نطاق bZ4X بسقف اختياري من الألواح الشمسية، والذي يلتقط الطاقة الشمسية ويولد كهرباء مجانية لشحن البطارية وبالتالي تشغيل السيارة.

علاوة على ذلك، يمكنه شحن البطارية سواء أثناء تشغيل السيارة أو إيقاف تشغيلها. تحسب تويوتا أن بإمكانها تجميع طاقة كافية على مدى عام لقيادة 1118 ميلاً.

الجيل الجديد من نظام تويوتا لاستشعار الأمان

ستدمج bZ4X الجيل الثالث من نظام Toyota Safety Sense، مع وظائف جديدة ومحسّنة توفر الحماية ضد مجموعة أكبر من مخاطر الحوادث الشائعة. يمكن أن تعمل بالتعاون مع السائق لتمكين هدف Toyota النهائي المتمثل في التنقل الاجتماعي: “صفر وفيات وإصابات في حوادث المرور”.

من خلال توسيع نطاق الكشف لرادار الموجة المليمتر والكاميرا، تحسن أداء كل وظيفة. من بين المستجدات توسع نظام الأمان قبل الاصطدام لاكتشاف المركبات التي تدور في الاتجاه المعاكس وغزو المسار، وقمع التسارع عند السرعات المنخفضة، والمساعدة في الكبح في حالات الطوارئ.

فلسفة وراء الصفر تويوتا الجديدة Toyota bZ4X

إن bZ4X هو أول طراز من تويوتا الجديدة Toyota bZ4X تحت علامتها التجارية الفرعية الجديدة bZ. يأتي الاسم من الاختصار لـ “ما بعد الصفر” ويعبر عن ريادة تويوتا البيئية منذ أن كانت رائدة في التنقل الكهربائي مع الجيل الأول من بريوس، أول هجين كهربائي إنتاج متسلسل، في عام 1997.

يعزز إطلاق تويوتا الجديدة Toyota bZ4X نهج تويوتا متعدد التقنيات لتلبية احتياجات التنقل المتنوعة، حيث يوفر للعملاء مجموعة كاملة من المركبات المكهربة، بما في ذلك السيارات الهجينة (HEV)، والهجينة الموصولة بالكهرباء (PHEV).

والبطارية الكهربائية (BEV)، والسيارات الكهربائية والمركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV). بينما يدعي البعض أنه في السنوات القليلة الماضية أخطأت تويوتا في السيارات الكهربائية.

تهدف شركة صناعة السيارات اليابانية الآن إلى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمنتجات سهلة الاستخدام وجذابة للعملاء. وكان هدف الانبعاثات الصفرية ليس سوى جزء من طموح Toyota، كما يتضح من عنصر “ما بعد” – ما بعد – في اسم bZ.

الالتزام هو تقديم تنقل أفضل للجميع بشكل متزايد، مع المنتجات والخدمات التي تعزز متعة القيادة، وتضمن سلامة جميع مستخدمي الطريق، وتساعد في إنشاء مجتمعات أفضل في جميع أنحاء العالم.

إن bZ4X الجديدة هي سيارة تركز على الإنسان بالكامل ومصممة لمساعدة العملاء على القفز إلى السيارات الكهربائية بنسبة 100٪ دون المساومة أو المتاعب وزيادة الفرص إلى أقصى حد في التصميم والأداء وتجربة المستخدم الخاصة بالطراز، والتي تتجاوز توقعاتك.

Advertisements
Exit mobile version