موبيل

مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب 2022

Advertisements

مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. يمكنها أن توفر لك كل التفاصيل اللازمة، في سبيل الإلمام بكل المعلومات المتاحة بخصوص هذا الجهاز.. ولكن هل سعره مناسب في مقابل مزاياه؟ وهل عيوبه تعادل مميزاته أم تفوقها؟ ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على كل تلك التفاصيل.

نظرة سريعة عن oppo f9

حين يُقبل أي فرد على شراء هاتف جديد.. فالخطوة الأولى تتمثل في الاطلاع على البدائل المتاحة في الأسواق، ومن هنا يأتي دور مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب في توفير كل التفاصيل اللازمة إليك بخصوص هذا المنتج.

حيث سيتسنى لك إمكانية التعرف على المزايا والمواصفات التي يوفرها لك هذا الهاتف الذكي.. علاوة على إمكانية التعرف على العيوب والسلبيات التي يتضمنها كذلك، بما يعاونك على معرفة ما إن كان سيتناسب مع استخدامك أم أنك ستحتاج إلى البحث عن نوع آخر يتماشى مع استخدامك الخاص.

من خلال السطور المقبلة سنسلط الضوء على كل ما له علاقة بهاتف اوبو اف 9.. علاوة على التعرف على أبرز المزايا والعيوب التي يتضمنها في مقابل الأجهزة الأخرى المتاحة على الساحة الآن.

من خلال الاطلاع على مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. فبإمكانك أن تتوصل إلى أن هذا الهاتف الذكي يتضمن العديد من المزايا والمواصفات، حيث يحتوي على معالج ميدياتيك ثماني.. بالإضافة إلى أن سعة التخزين الخاصة به تصل إلى 64 جيجا، مع 4/6 جيجا.

كما يتضمن الهاتف كاميرا في الجهة الخلفية منه، والتي تعد من النوع المزدوج الذي يمكنها أن توفر لك أعلى جودة ممكنة عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو المختلفة.

اقرأ أيضًا: مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

Advertisements

مميزات oppo f9

بالطبع يوجد العديد من المزايا التي بإمكانك الاستفادة منها عند اقتناء هذا النوع من الهواتف.. وإليك البعض من تلك المزايا من خلال السطور المقبلة:

  1. يدعم هذا النوع من الهواتف شريحتين.. علاوة على أنه متاح بشبكة الجيل الرابع، كما أن السعة الخاصة بذاكرة هذا الهاتف تصل إلى 256 جيجا.
  2. الوزن الخاص به يعادل 169 جرام.. كما أن التصنيع الخاص به من نوع البولي كربونيت.
  3. يحتوي الهاتف على معالج ثماني النواة.. كما أنه ينافس معالج سناب دراجون ذو الـ 660 والذي يوجد في بعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى.
  4. تدعم شاشة الهاتف طبقة حماية مقاومة للخدش أو الكسر.

سعر oppo f9

واحدة من أبرز المزايا التي يتضمنها هذا النوع من الهواتف الذكية.. تتمثل في أن سعره ليس باهظًا كما الحال في الهواتف الأخرى، حيث يبلغ سعره حوالي 4 آلاف جنيه وفي بعض الأحيان قد يصل إلى ما يعادل 4 آلاف و500 جنيه في حال كنت ترغب بالحصول على النسخة ذات الـ 4 جيجا رام.

بينما سعر النسخة التي تصل مساحتها إلى ما يعادل 64 جيجا رام مع 6 جيجا رام.. فقد زاد سعرها عن النسخة السابق الإشارة إليها، ولكنها ليست متوافرة في الأسواق في الوقت الحالي.

تصميم oppo f9  

لاقى تصميم هذا الهاتف إعجاب الكثير من الأشخاص.. كما أنه يحتوي على شاحن سريع علاوة على أنه يتضمن ملصق على الشاشة يعمل على توفير الحماية الكافية لها عند التعرض إلى السقوط أو الخدش.

كما يأتي الهاتف بدبوس معدني.. بالإضافة إلى أن العلبة الخاصة به تتضمن كتيبات للضمان والتعليمات الخاصة بتشغيله، كما أن درجة السطوع التي يتضمنها الهاتف تعمل بجودة عالية في حال أن تعرضت إلى أشعة الشمس.

كما أن واحدة من أهم المزايا التي يتضمنها هذا الهاتف.. هي مستشعر البصمات الخاصة بالأصابع، بالإضافة إلى بصمة الوجه التي يتضمنها الهاتف.. والتي يمكنك الاستفادة منها في الحفاظ على الأمان والخصوصية.

شاشة oppo f9

بالنسبة إلى الشاشة الخاصة بهاتف اوبو اف 9.. فإنها تنتمي إلى نوع LTPS IPS، كما أن قياسها يعادل 6.3 بوصة.. وتجدر الإشارة إلى أن أبعاد الشاشة تصل إلى 19.5:9، كما تشغل تلك الشاشة 90% من مساحة الهاتف نفسه.. بما يوفر لك أفضل معدل من الرؤية.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل oppo f9

خصائص وأداء oppo f9

يحتوي الهاتف على العديد من الخصائص المميزة.. والتي يمكنها أن تمنحك في المقابل أداء مبهر لا مثيل له، ومن هنا نشير إلى أن هذا الإصدار من الهواتف يتضمن نفس المعالج الموجود في أجهزة اوبو اف 7، والذي يعمل بقوة تصل إلى 2 جيجا هرتز.. بينما المعيارية الخاصة به تعاد 12 نانو.

تلك النسب هي ما يجعلك تحصل على هذا المعدل من توفير استهلاك البطارية في المقابل.. كما أن الكاميرا الأمامية لهذا الهاتف تصل إلى 25 ميجا بكسل، وبالنسبة إلى فتحة العدسة فإنها مناسة لتمنحك أدق التفاصيل للصورة التي ترغب بالتقاطها.

نظام تشغيل oppo f9

بالنظر إلى التفاصيل المتاحة بخصوص هذا النوع من الهواتف الذكية.. نجد أنه يدعم نظام أندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل ColorOS 5.2، وهو ما يمكنك من الاستمتاع بتحميل كافة التطبيقات الإلكترونية والبرامج التي ترغب باستخدامها.

بطارية oppo f9

من أفضل البطاريات التي بإمكانك الاستمتاع باستخدامها.. هي بطارية هذا الهاتف، والتي تصل سعتها إلى ما يعادل 3 آلاف و500 مللي أمبير.. كما أن تلك البطارية يمكنها أن توفر لك الطاقة التي تدوم إلى أطول فترة ممكنة، في مقابل استخدام الهاتف نفسه في العديد من الأغراض.

عيوب oppo f9

على الرغم من تلك المزايا المتعددة التي يوفرها لك هاتف اوبو اف 9.. والتي سبق وأشرنا إليها، نجد أن له بعض العيوب التي قد تجعلك تعيد النظر بشأن الحصول عليه، وإليك البعض من تلك العيوب من خلال السطور المقبلة:

  1. شركة أوبو لا تزال تعتمد على استخدام البلاستيك القوي في سبيل صناعة الهواتف.. وهي من الخصائص التي قد يجدها البعض بمثابة عيوب بتلك الهواتف؛ نظرًا لأن تصميمه لا يعتمد على استخدام المعادن كما هو الحال في الأنواع الأخرى من الهواتف.
  2. لا يدعم هذا الإصدار من الهواتف تقنية التصوير بجودة فور كيه.
  3. الهاتف لا يحتوي على لمبة الإشعارات.. التي بإمكانك الاعتماد عليها في سبيل التعرف على الموعد الذي تتلقى فيه الإشعارات من مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من التطبيقات الأخرى.. كما هو الحال في الأجهزة الإلكترونية، والهواتف المتطورة الذكية بخلافه.
  4. الجهة الخلفية من الهاتف تم تصنيعها باستخدام البلاستيك فقط.. وهو ما يحعلها سهلة التعرض إلى الخدش والكسر، في حال أن تعرض الهاتف إلى السقوط على الأرض.
  5. ينبغي عليك أن تقوم بسحب القائمة العلوية.. حتى يتسنى لك التأكد من أنك تلقيت بعض الإشعارات، إذ أنه لا يتيح لك إمكانية إظهار تلك الإشعارات على الشاشة الرئيسية من الخارج.. كما في باقي الهواتف.

اقرأ أيضًا: نظرة سريعة عن oppo f9

من خلال الاطلاع على مراجعة oppo f9 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. السابق الإشارة إليها نجد أن لهذا الهاتف العديد من المزايا التي يمكنها أن تجعلك تقتنيه دونًا عن الخيارات الأخرى المتاحة أمامك.. دون القلق من العيوب التي يتضمنها.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى