Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

مكافحة القوارض والحشرات بطرق سليمة 2022

مكافحة القوارض والحشرات

مكافحة القوارض والحشرات

Advertisements

الكثير من الطرق الفعالة تمكننا من مكافحة القوارض والحشرات المزعجة بشكل فعال، والوقاية من أضرارها التي قد تصل إلى حد نقل الأمراض الخطيرة، لذلك سوف نتعرف معًا على أهم طرق التخلص من الحشرات والقوارض بأنواعها دون الحاجة إلى اللجوء لشركات التنظيف والتخلص من الحشرات.

مكافحة القوارض والحشرات بفعالية

يحتاج كل منزل يتعرض للقوارض والحشرات إلى مجموعة من الأساليب والنصائح الهامة لمنع دخولها إلى المنزل، كما أن هناك الكثير من الاحتياطات التي لابد من اتباعها خلال عملية تنظيف المنزل.

عادة من نجد أن الحشرات والقوارض الأكثر شيوعًا تتمثل فيما يلي:

ومن الممكن أن تسبب أي من هذه الحشرات والقوارض الكثير من الأمراض، خاصة أمراض الربو والحساسية، وكذلك جميع الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي والعقل. حتى تحمي نفسك وعائلتك من هذه الأمراض لابد أن تتخلص من هذه المشكلة وتتعامل معها بسرعة وبجدية كما يلي:

مكافحة الحشرات والقوارض بطرق سليمة ومنع دخولها إلى المنزل

وذلك ب:

البحث عن الثقوب والفجوات

حتى يتم منع ومكافحة الحشرات والقوارض بأنواعها من الدخول لمنزلك، ننصحك أن تبحث في كل مكان عن الفجوات والثقوب التي قد تدخل منها هذه الحشرات أو القوارض. ولك أن تدرك أن ثقب صغير بحجم 10 سنتيمتر قد يتسع لدخول فأر صغير. لذلك لابد من يسعى صاحب المنزل إلى سد جميع الفجوات باستخدام الصوف النحاسي أو الفولاذي، حيث أن القوارض لن تستطيع الدخول من خلاله أو مضغه.

فحص الأطعمة

من الضروري أن يتم فحص جميع الأطعمة بشكل جيد، خاصة الأطعمة المعلبة والمجففة، والتأكد من إغلاقها بشكل صحيح حتى لا تصل إليها القوارض والحشرات. حيث أن أنواع الطيور والخفافيش تدخل المنازل في العادة من خلال الأسقف وفتحاتها المختلفة. ينبغي التأكد من أن السطح يخلو من الفجوات والثقوب والمداخن المفتوحة.

مكافحة القوارض والحشرات: إغلاق النوافذ وإصلاحها

الذباب هو الآخر مشكلة تزعج الكثير من الناس، وهو يدخل في العادة من النوافذ التي تحتوي على ثقوب، والأبواب الغير مغلقة بشكل صحيح. لذلك لابد من الحرص على إصلاح جميع النوافذ والأبواب وإغلاقها بشكل جيد.

افحص حيواناتك الأليفة

في الكثير من الأحيان تدخل الحشرات إلى منزلك من خلال الحيوانات الأليفة، حيث تتعلق في فرائها وتدخل معها إلى المنزل. لذلك عليك أن تفحصها بشكل سليم، للتأكد من خلوها من الحشرات الصغيرة التي قد تنتشر في المنزل.

ومن الممكن استشارة طبيب بيطري مختص لعلاج القطط من البراغيث والبق والطفيليات الدقيقة، لأن هذه الحشرات تنتقل في مختلف أجزاء المنزل خاصة الأمتعة والفراش. فعلينا التأكد دائمًا من نظافة فراشنا من البق والاهتمام بتنظيف المفروشات والتخلص من البق والحشرات الميتة، حيث أن البق في العادة يحب الاختباء في الأماكن المخفية من المراتب.

وفي حالة الشك من وجود أي بق أو حشرات في الفراش لابد من غسلها بشكل مباشر. مع غسل جميع الملابس باستخدام الماء الساخن، ومن ثم تجفيف الملابس بالمجفف لقتل جميع الحشرات والبق والطفيليات بالكامل. ولا مانع من استخدام منظفات البخار لقتل جميع أنواع البق المختبئ.

مكافحة القوارض والحشرات: التعامل مع انتشار الآفات والحشرات بشكل كبير

شركات مكافحة الفئران والحشرات

من المعروف أن الكثير من المنازل تصيبها الآفات والحشرات والقوارض بشكل كبير، وفي هذه الحالة تحتاج هذه المنازل إلى المساعدة الفورية للتخلص من الآفات والحشرات والقوارض بشكل نهائي، ومن هنا يأتي دور شركات التنظيف ومكافحة الحشرات والقوارض المتخصصة والمرخصة للتخلص من هذه المشاكل.

ولن تساعد هذه الشركات فقط على التخلص من جميع أنواع الحشرات والقوارض، وإنما سيكون لها دور فعال في تحديد جميع الأماكن التي تدخل منها الحشرات والقوارض. مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل منع تعرض المنزل لأي من هذه الأمور مستقبلاً. ومن الممكن أن يعثر أصحاب المنازل على شركات مكافحة الحشرات والقوارض من خلال الانترنت، أو من خلال دليل الهاتف. ومن الضروري أن يتم اتباع جميع التعليمات التي توفرها هذه الشركات المرخصة، وذلك لتتم عملية إبادة الحشرات بنجاح وبشكل نهائي.

مصائد الفئران

بسبب كون المبيدات والسموم أصبحت من الأشياء الغير مرغوب فيها، كما أنه تم حظرها في الكثير من البلدان، من الممكن الاستعانة بطريقة صيد الفئران الفعالة للقضاء عليها بشكل سريع وفعال. ولابد من التفكير بشكل جيد في الأماكن التي يمكن وضع المصائد فيها لتحقيق الهدف. ويتم وضعها في الأماكن التي تكثر فيها الفئران، مع وضع أطعمة تحبها الفئران لجذبها إلى المصائد كالتفاح أو الموز أو زبدة الفول السوداني وغيرها من الأطعمة.

مكافحة القوارض والحشرات

تنظيف الأماكن من الحيوانات وفضلاتها

يحتاج الجميع إلى الحفاظ على المنزل وتنظيفه من وقت لآخر خاصة في حالة وجود أي حيوانات في المنزل. بعبارة أخرى تحتوي فضلات الحيوانات والطيور قد تحتوي على الكثير من البكتيريا والكائنات الدقيقة الضارة. وهي تسبب الإصابة بالأمراض لأصحاب المنزل. لذلك من الضروري تنظيف هذه الفضلات، مع مراعاة القيام بذلك بحرص شديد كما يلي:

مكافحة القوارض والحشرات .. منع الحيوانات من ترك فضلاتها في المنزل أو حوله

حتى نتمكن من منع الفئران والحيوانات بشكل عام من ترك فضلاتها داخل المنزل وبالقرب منه، هناك بعض الأمور التي لابد من مراعاتها، وتتمثل فيما يلي:

طريقة تنظيف فضلات الفئران وبقايا الحشرات بأمان

بالتأكيد تحتاج إلى تنظيف منزلك عندما تتراكم فيه بقيايا الفضلات والحشرات. بالإضافة إلى ذلك تحتاج أيضًا إلى تنظيف المنطقة المحيطة بالمنزل بنفسك، وحتى تتمكن من القيام بهذه المهمة بأمان عليك أن تلتزم بالآتي:

Advertisements
Exit mobile version