مال واعمال

اشهر رواد الأعمال حول العالم 2022

Advertisements

يمتلئ عالمنا بحكايات اشهر رواد الأعمال الذين استطاعوا الوصول إلى أحلامهم، ومن الضروري أن نسعى إلى التعرف على هؤلاء الأشخاص الذين وصلوا إلى القمة بالعمل والجهد. ومع ذلك قد نتحلى بالعزيمة والإصرار والمزيد من الدافعية للبدء في طريق النجاح.


اشهر رواد الأعمال الناجحين

تمتاز القائمة التي سوف نعرضها على الجميع بأفضل وأشهر رواد الأعمال على وجه الأطلاق. بالتالي نلاحظ الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى مثل هؤلاء في حياتهم. وعلي ذلك يمكننا سرد لكم الكثير من الأشخاص حول العالم الأكثر شهرة في ريادة الأعمال. وهم كالتالي:

والت ديزني – أحد أفضل اشهر رواد الأعمال

كان رجل الأعمال والت ديزني في بداياته صبي يعمل في مزرعة. وكانت اهتماماته تتمثل في رسم الصور الكرتونية للخيول. بالتالي هذا الأمر كان يشعره بالكثير من المتعة. وعندما كبر حاول أن يعمل في مهنة رسم الكاريكاتير في الصحف. ولكنه للأسف لم يتمكن من الحصول على وظيفة أحلامه.

وفي نهاية المطاف عمل في أحد الاستوديوهات الفنية المتخصصة في إنشاء الإعلانات للمجلات والصحف. ومع ذلك قد استطاع أن يمارس موهبته في رسم الأشكال والرسوم المتحركة. وعلى ذلك قد دفعه ذلك إلى افتتاح شركة خاصة بالرسوم المتحركة، وكان ميكي ماوس هو أول الشخصيات الكارتونية التي قام بتصميمها.

استطاع والت ديزني أن يحقق نجاح لا مثيل له من خلال شركته. وكان مصممًا على إنشاء أكبر مدينة ترفيهية في العالم. وبالفعل تمكن من تحقيق ذلك.

جي كي رولينغ

إذا كنت من عشاق سلسلة هاري بوتر بالتأكيد قد سمعت عن الروائية جي كي رولينغ. حيث أنها موهوبة إلى حد كبير في كتابة كل ما يتعلق بالسحر والتعاويذ. اتجهت إلى كتابة الروايات التي تتحدث في هذا الشأن.

وأصبحت من اشهر رواد الأعمال الناجحين. وقد استطاع كتابها هاري بوتر أن يحصد الكثير من النجاح على مستوى العالم. وفي الوقت الحالي تعتبر من أشهر الروائيات.

Advertisements

وتقدر قيمة ثروتها بحوالي مليار دولار. وبسبب ما حققته من نجاح مذهل اعتقد البعض أنها قامت بعقد صفقة مع الشيطان للحصول على إلهام رواية هاري بوتر. حيث أثبتت جي كي رولينغ قوة وقدرة المرأة على تحقيق ما تطمح إليه حتى في ظل وجود الكثير من الصعوبات.

أوبرا وينفري

تصنف أوبرا وينفري ضمن اشهر رواد الأعمال في العالم. ولديها قصة ملهمة انتقلت فيها من الفقر إلى عالم الثراء والشهرة. تعتبر أوبرا إعلامية أمريكية شهيرة حققت نجاحات لا مثيل لها وبلغت ثروتها ما يزيد عن ثلاثة مليارات دولار. ويرى الكثيرون أنها المرأة الأكثر شهرة ونفوذًا في الوقت الحالي.

أثارت أوبرا وينفري إعجاب الجميع بعدما نشأت نشأة قاسية واستطاعت الوصول إلى هذا النجاح. بالإضافة لذلك كانت أسرتها فقيرة، وعملت أوبرا كخادمة. بالإضافة إلى ذلك كانت ترتدي الملابس المقطعة، والفساتين المصنوعة من الأكياس.

كان عمليها في محظة الإذاعة المحلية صدفة، حيث قامت بإلقاء إحدى الخطب التي نالت إعجاب مديرو محطات الإذاعة. وذلك دفعها إلى التنقل في مختلف المحطات الإذاعية الأكبر، وظهرت فيما بعد على شاشة التليفزيون.

ستيف جوبز – أحد اشهر رواد الأعمال

لا يمكننا أن نتحدث عن اشهر رواد الأعمال دون أن نلقي نظرة على المخترع ستيف جوبز. فقد كانت قصة نجاحه ملهمة أيضًا منذ الصغر. ترك ستيف جوبز الجامعة بسبب كون عائلته لا تستطيع تحمل مصاريف تعليمه.

لذلك أنه استمر في التعلم بطريقة غير رسمية، وكان يعتمد على الوجبات المجانية التي يقدمها المعبد المحلي. في نهاية المطاف استطاع ستيف جوبز أن يؤسس شركة متخصصة في الكمبيوتر. وذلك مع صديقه وخبير الكمبيوتر والإلكترونيات ستيف وزنياك.

وقد استطاعوا معًا أن يغيروا مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية تمامًا. قبل وفاة ستيف جوبز كانت ثروته تزيد عن ثمانية مليارات دولار، وسوف يظل تأثيره واضحًا سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل.

بيل غيتس – أحد أفضل اشهر رواد الأعمال

يعتبر بيل غيتس هو الآخر من اشهر رواد الأعمال العصريين، ويصنف بكونه الرجل الأغنى في العالم. وصلت ثروة غيتس إلى ما يزيد عن 79 مليار دولار، واستمر يحصل على لقب الأغنى في العالم طوال 16 عام مضى.

هو المؤسس والمشارك لشركة مايكروسوف التي تعتبر أكبر شركة متخصصة في برامج الكمبيوتر في الوقت الحالي. لذلك قد استطاع أن يقوم بثورة في عالم الكمبيوتر.

ظهر اهتمام بيل غيتش بمجال البرمجة في عمر مبكر للغاية. ومع ذلك وكان يقضي معظم وقت الفراغ لديه في إنشاء برامج الكمبيوتر على جهاز تبرعت به المدرسة. وواصل غيتس التفوق والنجاح واستطاع تطوير نظام ويندوز ذو الشعبية الكبيرة.

اشتهر بيل غيتس أيضًا بتبرعاته والأنشطة الخيرية التي يقوم بها، حيث قام بتأسيس مؤسسة خاصة لمساعدة الفقراء. كما تبرع بما يزيد عن 28 مليار دولار لهذه المؤسسة.

أندرو كارنيغي

يعتبر أندرو كارنيجي من أهم أمثلة رواد الأعمال الرائعة، فعلى الرغم من أنه لم يكن من المتفوقين في دراستهم إلا أنه أصبح من أهم رجال الأعمال. عاش أندرو حياة في غاية القسوة، وقضى مرحلة الطفولة في العمل، وفي المساء كان النوم هو الوسيلة الوحيدة بالنسبة إليه من أجل أن ينسى شعوره بالجوع.

ومع مرور الوقت قرر أندرو أن يشق الطريق، وأصبح مشرف للسكك الحديدية في شركة بنسلفانيا، واستطاع أن يقوم بإنشاء أعمال خاصة به، ومن أكثرها شهرة هي مطحنة الصلب. استطاع أن يصبح أحد أغنى الرجال الأمريكيين في مختلف العضور. تبرع أندرو كارنيجي بما يصل إلى 90 في المائة من إجمالي ثروته، حيث وزعها على المؤسسات والجمعيات الخيرية.

جون بول ديجوريا

يعتبر من رجال الأعمال الخيرين الذين استطاعوا أن يحققوا نجاح مبهر في مجال منتجات الشعر. بدأ من الصفر وكان يعيش في دار رعاية في مدينة لوس أنجلوس، وأمضى وقت طويل في الشارع. في الوقت الحالي تربح شركة جون بول ما يزيد عن 900 مليون دولار في العام.

هانس كريستيان أندرسن

نشأ هذا الرجل فقيرًا، ولكنه أصبح فيما بعد من أشهر رواد الأعمال في العالم، وبالرغم من كونه فشل في أن يصبح مغني أو ممثل إلا أنه قابل مدير المسرح الدنماركي، وقد رأى فيه شيء مختلف وأصر على تعليمه.

تعرض للكثير من المضايقات في المدرسة وكانت هذه الأيام من أسوأ الأيام في حياته، وبعد تركه للمدرسة بدأ في الكتابة ونشر كتاباته. كان دائم الكتابة عن القصص الخيالية الشائعة، وأصبحت هذه القصص تنال إعجاب الكثيرون وبالفعل استطاع أن يكتسب الشهرة التي كان يتمناها.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى