Uncategorized

أماكن سياحية في جورجيا 

Advertisements

يوجد عدد من أماكن سياحية في جورجيا التي يبحث عنها الكثير من عشاق السياحة في العالم. حيث تعد جورجيا إحدى دول القوقاز التي تقع غرب آسيا، وتبلغ مساحتها 69700 كيلو متر مربع، ولكن على الرغم من أنها تعتبر دولة صغيرة. إلا أنها كثيراً ما تكون مقصد للسياح من مختلف أرجاء العالم. وذلك لوجود الأماكن الطبيعية الخلابة فيها المتمثلة في العيون والآبار والأنهار.كما يوجد فيها الكثير من المعالم التاريخية التي تعود إلى أقدم وأعرق الحضارات. لذلك إذا كنت ترغب في خوض جولة سياحية ضمن جورجيا تابع معنا قراءة هذا المقال لكي نطلعكم على أهم أماكن سياحية في جورجيا. 

أفضل أماكن سياحية في جورجيا  

إن جورجيا أحد الدول التي تتميز بمناخها، وتراثها وأماكنها الطبيعية. وإليكم بعض المعلومات والأسرار عن أفضل أماكن السياحة في دولة جورجيا. 

قلعة ناريكالا 

شيدت هذه القلعة في القرن الرابع الميلادي أي منذ بداية تأسيس المدينة. حيث تطل على العاصمة الجورجية تبليسي ونهر كورا، وهي من أجمل الأماكن السياحية في جورجيا تتكون القلعة من قسمين، فهي تقع على تلة منحدرة جداً بين الحدائق النباتية وحمامات الكبريت. لقد عرفت أولاً باسم شوريس تسيه أي الحصن القوي الغاشم، أما اسمها الحالي فهو ناريكالا أي القلعة الصغيرة. ويقال أنه يعود لأصل فارسي، والبعض الآخر يقول أنه اسم مغولي. كما يوجد داخل القلعة كنيسة القديس نيكولاس والتي يطلق عليها سكان البلدة قلب وروح المدينة.  

كاتدرائية الثالوث المقدس 

تعتبر كاتدرائية الثالوث المقدس أضخم معلم ديني في جورجيا، والقوقاز على الإطلاق. حيث تعتبر من أكبر الكنائس الأرثودكسية في العالم، تقع على ضفتي نهر كورا، وقد امتازت هذه الكنيسة بهندستها المعمارية الجورجية التقليدية. كما ترتكز قبة الكاتدرائية على ثمانية أعمدة، مما يعطي القبة والكنيسة منظر أكثر ضخامة، ويبلغ ارتفاع القبة 7.5 متر وهي مرصعة بالذهب.  

اقرأ أيضاً: أجمل الجزر السياحية عالميا: تعرّف على 13 جزيرة ساحرة

حديقة بوتانيكال 

 حديقة بوتانيكال 

تعتبر حديقة بوتانيكال أشهر أماكن سياحية في جورجيا. تبلغ مساحتها 161 هكتار وتحتوي على أكثر من 4500 صنف من النباتات، حيث تقع في العاصمة تبليسي في مضيق تسافكيسيس على سفوح التلال الجنوبية لسلسلة ولولاكي، وتتميز بمناظرها الخلابة والجميلة.  

أماكن سياحية في جورجيا بحيرة السلاحف  

تعتبر بحيرة السلاحف مكان مثالي لقضاء وقت ممتع. حيث تستقطب هذه البحيرة آلاف السياح وتعد من أهم أماكن سياحية في جورجيا. نظراً لما تمتلكه من مرافق ممتعة ومميزة، حيث تميزت بحيرة السلاحف بهذا الاسم ليس لأنها تضم عدد كبير من السلاحف. مثلما يعتقد البعض بل لأن شكلها يشبه السلاحف، فهي بحيرة فائقة الجمال تقع على ارتفاع أكثر من 600 متر في قلب التلال فوق سطح البحر على ضفتي مدينة تبليسي. كما توفر هذه البحيرة لزائريها التمتع بمناظرها الخلابة حيث تعكس اخضرار الأشجار المحيطة بها، مما يضفي عليها رونق جميل وجذاب.  

Advertisements

شارع روستافيلي 

سمي هذا الشارع شوتا روستافيلي( shota Rustaveli)، ويعد من أشهر المعالم السياحية في جورجيا ويعود إلى القرن الثاني عشر. فإن من أهم أسباب شهرة هذا المكان أنه يضم العديد من الأماكن التاريخية مثل الأوبرا، ومسرح الدولة لفن الباليه، المتحف الوطني، البرلمان، الكنيسة كشفيتي. كما يحتوي أيضاً على عدة أماكن ترفيهية مثل البارات والمقاهي والمطاعم. ويتميز هذا الشارع بجماله الذي يمزج بين الفن القديم لتبليسي والحضارة العصرية، هذا الأمر جعله تحفة فنية رائعة.  

كهف ساتابليا من أهم أماكن سياحية في جورجيا

 كهف ساتابليا من أهم أماكن سياحية في جورجيا

وجد ضمن هذا الكهف آثار قديمة تدل على وجود الديناصورات وهو من أهم الأماكن السياحية في جورجيا، حيث يقع الكهف شمال غرب ساتايليا في منطقة طبيعية فائقة الجمال. حيث قرر الجورجيون إضافة بعض آثار خطوات الديناصورات. وهي عبارة عن رسم قطم الديناصورات على الحجارة، هذا الأمر ساعد على جذب أعداد كبيرة من السياح، كما يعد من أغنى المناطق الأثرية السياحية في العالم.  

، حيث يقع الكهف شمال غرب ساتايليا في منطقة طبيعية فائقة الجمال. حيث قرر الجورجيون إضافة بعض آثار خطوات الديناصورات. وهي عبارة عن رسم قطم الديناصورات على الحجارة، هذا الأمر ساعد على جذب أعداد كبيرة من السياح، كما يعد من أغنى المناطق الأثرية السياحية في العالم.  

اقرأ أيضاً: أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة: إليك 10 وجهات

حمامات الكبريت 

تقع هذه الحمامات داخل تبليسي في المدينة القديمة وتعتبر من أشهر المناطق العلاجية. حيث يقصدها الكثير من الأشخاص للاستفادة من فوائدها العلاجية. فإذا كنت تعاني من ألم في المفاصل أو من مشاكل جلدية فليس عليك إلا أن تزور هذا المكان وتستمتع بالعلاج الذي توفره مياهه الساحرة. 

وفي الختام نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، الذي تعرفنا فيه على أهم أماكن سياحية في جورجيا. هذه المدينة الساحرة فائقة الجمال التي يقصدها آلاف السياح كل عام من جميع أصقاع الأرض. لذلك إذا كنت من عشاق السياحة والسفر واكتشاف الأماكن الجديدة ننصحك بزيارة جورجيا وقضاء وقت ممتع. 

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى