تقنيه

كيف اعرف ان جوالي مراقب

Advertisements

لقد سألتُ نفسي كثيراً كيف اعرف ان جوالي مراقب، ولا شك أنك أنت أيضاً تسأل نفسك هذا السؤال عزيزي القارئ. لذلك، إذا أردت أن تعرف فيما إذا كان جوالك مراقباً أم لا. فالحلُّ عندنا، كلُّ ما عليك فعله هو أن تقرأ مقالنا هذا حتى نهايته من أجل أن تكتشف طرق كشف ذلك بأكثر من طريقة حصرية وجديدة لعام 2022.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالتفصيل

يوجد الكثير من الطرق التي تدلني وتجيبُني على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب. إذ أن الطرق السابقة التقليدية يبدو أنها قد باتت بلا فائدة، ولهذا يجب أن تتعرف طرقاً جديدة أُصدِرَت هذا العام تعمل على إفادتك أكثر. 

ولكن، قبل أن تتعرف على طرق كشف ذلك، يوجد بعض المؤشرات التي تدلُّ فيما إذا كان جوالك مراقباً أم لا. وفي حال تأكدت من تلك المؤشرات، يمكنك التأكد أكثر من تلك الطرق التي سوف نذكرها لك في الفقرات التالية. 

كيف اعرف ان جوالي مراقب من خلال عدة مؤشرات

يوجد عدة مؤشرات تدلك سيدي القارئ عن ما إذا كان جوالك مراقباً أم لا. من هذه المؤشرات، ارتفاع معدل استهلاك بيانات الجوال أو تلك التي تسمى بالذاكرة المؤقتة. ثانياً، يدل مؤشر تدهور عمر البطارية على أن جوالك مراقب بلا شك. 

ثالثاً، ظهور دلائل على بقاء جوالك نشطاً، وبقائه في وضع الاستعداد. رابعاً، سماع أصوات غريبة أثناء تحدثك خلال المكالمات، وصولك رسائل غريبة لم تتوقع وصولها من قبل. 

من الممكن أن تدل درجة حرارة البطارية المرتفعة على أن جوالك مراقباً. من جهة أخرى، قد يدل مؤشر انخفاض أداء الجوال، وصعوبة إيقاف تشغيله على مراقبة الجوال أيضاً. 

اقرأ المزيد، أعشاب بها أوميغا 3، من هنا.

Advertisements

كيف اعرف ان جوالي مراقب من خلال الذاكرة المؤقتة

تدل بيانات التخزين أو الذاكرة المؤقتة على أن جوالك مراقباً نوعاً ما. ولكن، كيف اعرف ان جوالي مراقب من خلال ذلك؟. 

يمكنك أن تعرف ارتفاع معدل استهلاك البيانات في الشهر، من خلال تخزين البيانات في ضبط الإعدادات. وهذا الارتفاع إن دلَّ على شيء، فهو يدل على وجود تطبيقات تجسس أو مراقبة تعمل على مراقبة جوالك. وبالتالي، الرفع من بيانات التخزين المؤقتة المخزونة في جوالك. لكن، بالرغم من ذلك، يوجد بعض تطبيقات التجسس التي تحجز بيانات مؤقتة قليلة في جوالك من الصعب عليك كشفها عندئذٍ.

بطارية الجوال

تدلُّك بطارية الجوال على كيفية كشف مراقبة جوالك أم لا. إذ أن البطارية منخفضة الأداء وتدهور عمرها يعتبران مؤشرات رئيسيان يدلان على وجود تطبيقات مراقبة تحتل جوالك. لذلك، إذا لاحظت استخدام تطبيقات بكثرة لم تستخدمها أنت، فهذا دليلٌ حاسمٌ على أن جوالك مراقب. 

كيف أكتشف ذلك؟ يمكنك بكل بساطة الذهاب إلى ضبط الإعدادات. ومن ثم الدخول إلى أيقونة التطبيقات، التي تعمل على إظهار آخر التطبيقات المستخدمة وأوقات استخدام كلٍ منها. فإذا لاحظت صديقي القارئ أن هذه التطبيقات المستخدمة مؤخراً لم تكن أنت مستخدمها، فإن جوالك مراقب بلا شك. 

إن ارتفاع درجة حرارة البطارية كذلك الأمر يعتبر مؤشراً واضحاً على ذلك. لأن ارتفاع درجة الحرارة عن المطلوبة توضح أن معالج جوالك يعمل طوال الوقت، ولم تكن أنت من يستخدم الجوال. لذلك، ارتفاع درجة الحرارة يعتبر مؤشراً قوياً يدعم فكرة المراقبة والتجسس لجوالك. 

كيف اعرف ان جوالي مراقب من خلال حدوث أشياء غريبة

كيف اعرف ان جوالي مراقب؟. تحدث أشياء غريبة معنا قد تجعل منا نفكر بهذا السؤال دائماً “هل يا ترى جوالي مراقب؟”. هذه الأشياء الغريبة تتمثل في عدة حوادث، منها أن تسمع أصواتاً غريبة أثناء تكلمك مع أحد الأشخاص. مثال على ذلك، قد تسمع أصوات تشويش، أو قد يكون الصوت متقطع نوعاً ما. فإن حدث معك ذلك، فاعلم أن جوالك مراقب. لأن وضع التغطية في أيامنا هذه قويةٌ جداً، وبالتالي ضعفها قد يكون دليلاً كافياً على كون جوالك مراقباً. 

كيف اعرف ان جوالي مراقب

من جهة أخرى، استلامك لرسائل نصية غريبة، غير متوقعة، تحتوي رموزاً أو كلمات غير مفهومة تدل على مراقبة جوالك. لأن العمل الأساسي لتطبيقات المراقبة تلك هو طلب أكواد أو رموز، فترسل لك تلك الرموز برسائل خاصة. لذلك، إذا وصلتك أحد الرسائل النصية غير المفهومة والتي بها رموز مختلفة، فهذا بلا شك دليلٌ على أن جوالك مراقب. 

طرق أخرى لمعرفة مراقبة جوالك

يوجد عدة طرق قد تدل على أن جوالك مراقباً أم لا. من هذه الطرق، برامج كشف المراقبة والتجسس، والتي يمكنك أن تقوم بتنزيلها صديقي القارئ من خلال متجر Google Play. تلك البرامج أو التطبيقات تعمل عملها على أكمل وجه، وتقوم بإرسال الإنذار إليك عند حصول أي مراقبة أو تجسس من قبل أحدهم. 

في الختام، لقد تحدثنا عن أهم المؤشرات والدلائل التي تدل على أن جوالك مراقب أم لا. نرجو أن تكون تلك المعلومات كافياً ووافية لك، ودمت بألف خير صديقي القارئ. 

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى