Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

Advertisements

إذا كنت صديقي القارئ من محبّي العصائر، وتودّ تجربة عصيرٍ جديد، عليك بعصير الشمندر مع البرتقال. ولكن، ما هي فوائد عصير الشمندر والبرتقال؟ وهل تعرف كيف يتم تحضير هذا العصير؟. إذا كنت لا تعرف ذلك، فإن هذا المقال قد أُعدَّ خصيصاً لهذا الموضوع. لذلك، كل ما عليك فعله الآن هو القراءة من أجل أن تستمتع بهذه المعلومات الكثيرة، فكن معنا.

مقدمة عن عصير الشمندر والبرتقال

يعد عصير الشمندر مع البرتقال من العصائر الطبيعية الطازجة التي تمدنا بغذاءٍ صحيّ، إذ أنه يحتوي قيماً غذائية متنوعة. ولكن، ما هي مكونات هذا العصير، هل هي فقط البرتقال والشمندر؟ 

ما هي مكونات هذا العصير؟ 

بالنسبة لمكونات عصير الشمندر مع البرتقال، فهي ليست فقط تتضمن البرتقال والشمندر. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحتوي عصير الليمون والعسل والكركم والزنجبيل كذلك الأمر. 

ما هي كمية مكونات هذا العصير؟ 

بالنسبة للكمية، فهو يتكون من ثلاثة أرباع كوب من عصير البرتقال، وربع كوب من عصير الشمندر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على ملعقة كبيرة من عصير الليمون، مضافاً إلى هذا المزيج ملعقة صغيرة من العسل (حسب الرغبة). أيضاً، يضاف إليه ربع ملعقة صغيرة من الكركم، مع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل. 

طريقة تحضير عصير الشمندر والبرتقال

أما بالنسبة لطريقة تحضير العصير عزيزي القارئ، فهي كالتالي:

  1. تعمل على خلط كل المكونات السابقة التي ذكرناها عدا عصير البرتقال وعصير الشمندر (عصير الليمون، عسل، كركم، زنجبيل) في وعاءٍ معاً. 
  2. ضع كمية من مكعبات الثلج فوق المزيج، مع إضافة عصير البرتقال. 
  3. أخيراً، وليس آخراً، قم بإضافة عصير الشمندر إلى المزيج ببطء، ومن ثم تنعّم بطعم هذا العصير اللذيذ. 

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

إن فوائد عصير الشمندر والبرتقال كبيرة، يمكن استنباطها أساساً من فوائد البرتقال لوحده، وفوائد الشمندر لوحده، ومن ثم جمعها معاً. 

سوف نتحدث عن هذه الفوائد بشكلٍ عام، ومن ثم سوف نغوص في تفاصيلها. على سبيل المثال، الفائدة الأولى هي الحماية من خطر الإصابة بحصوات الكلى، إضافة إلى أنه يقوي جهاز المناعة. هذا عدا عن أنه يعزز صحة القلب والكبد، ويمنع الإصابة بالالتهابات المختلفة. من جهة أخرى، فهو يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم، والإصابة بمرض السرطان أبعده الله عنا وعنكم. 

أما عن سبب أن هذا العصير يؤدي إلى كل تلك الفوائد، فتابع معنا قراءة الفقرات التالية لتعرف أكثر. 

الحماية من خطر الإصابة بحصوات الكلى 

وذلك بسبب وجود عصير البرتقال الذي يعمل أساساً على زيادة درجة حموضة البول. وهذا ما يمنع تكتل الحصى، وبالتالي الحماية من الإصابة بها. 

تقوية جهاز المناعة

يقوي عصير البرتقال مع الشمندر مناعتنا بشكل كبير، بسبب احتوائه على فيتامين سي C. عدا عن أنه يحتوي على أحماض الأسكوربيك التي تعمل على تجديد بعض خلايا الجسم. 

من فوائد عصير الشمندر والبرتقال تعزيز صحة القلب

تعتبر هذه الفائدة من أهم الفوائد لأنها تعمل على التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك بسبب وجود عصير البرتقال. مثال على هذه الأمراض، ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، الذين يُجهدان القلب. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن احتواء الشمندر على نسبة عالية من النترات يعمل على توسيع الأوعية الدموية. مما يحسن من انتقال الدم وتقليل الضغط فيها، وتحسين صحة القلب. 

اقرأ المزيد، فوائد عسل الغابة السوداء، رابط هذا المقال من هنا

منع الإصابة بالتهابات

من فوائد عصير الشمندر والبرتقال التقليل من خطر الإصابة بالالتهابات بنسبة 32 % لأن الشمندر يحتوي على مادة البيتالين. التي تعتبر مادة مضادة للالتهاب بشكل رئيس حسب دراسةٍ أُجرِيَت سابقاً عام 2014. 

تقليل خطر الإصابة بفقر الدم 

يعمل عصير الشمندر والبرتقال على تقليل خطر الإصابة بفقر الدم، لأن مكون الشمندر يحتوي على نسبة مرتفعة من مكون الحديد. هذا عدا عن كون مكون الحديد يساهم في نقل الأكسجين إلى كافة أنحاء الجسم. 

تحسين صحة الكبد من فوائد عصير الشمندر والبرتقال

يعمل عصير الشمندر والبرتقال على تعزيز صحة الكبد؛ لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة المختلفة وفيتامينات أخرى. من هذه الفيتامينات، فيتامين A وفيتامين B6 والحديد كذلك الأمر. التي تعمل على تحسين صحة الكبد من خلال تقليل الالتهاب والتوتر، وإزالة السموم المختلفة من الجسم. 

تقليل الإصابة بمرض السرطان

يحتوي مكون الشمندر على البيتالين، وهي مادةٌ مضادة للأكسدة تعمل على تقليل الإصابة بخطر الإصابة بمرض السرطان. عن طريق قتل خلاياه بالأكسدة المنخفضة. 

الجدير بأن مضادات الأكسدة هذه عبارة عن مجموعة من المعادن والفيتامينات المهمة. مثال على ذلك، الكالسيوم، حديد، مغنيسيوم، منجنيز، فيتامين B6، والفولات. هذا عدا عن أنه يحتوي مجموعة من المكونات النباتية الأخرى. 

في الختام، وبعد أن تعرفت على فوائد عصير الشمندر والبرتقال المختلفة، ضع هذا العصير ضمن قائمة أفضل المشروبات. بعد ذلك، ندعوك صديقي القارئ من أجل قراءة باقي سلسلة مقالاتنا الصحية هذه، كي تعم الفائدة والإفادة. 

Advertisements
Exit mobile version