صحة

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام و3 أدلة تؤكده

Advertisements

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام تأتي ضمن الأعراض المتعارف عليها من قِبل العديد من السيدات.. ولكن هل تلك الأعراض تختلف من امرأة لأخرى؟ وهل يمكن الاعتماد عليها في المطلق في سبيل التأكد من حدوث الحمل أم أنها ليست كافية؟ وفي السطور التالية سنشير إلى علامات حدوث الحمل قبل الدورة الشهرية بـ 10 أيام. 

أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام 

في حال لم يسبق لكِ الحمل.. فبالطبع سترغبين بالتعرف على أشهر أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام، والتي يأتي في مقدمتها غياب الدورة الشهرية أو عدم انتظامها.. إلا أن الأمر يشتمل على بعض الأعراض الأخرى، وإليكِ البعض منها فيما يلي: 

  1. ظهور بقع الدم من المهبل.. والتي عادةً ما تكون نتيجة لانغراس البويضة في الرحم. 
  1. الشعور بارتفاع في درجة حرارة الجسم.. والسبب في ذلك يرجع إلى التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة. 
  1. الإحساس بثقل في الثدي.. كما يمكن ان تصاب المرأة في ذلك الوقت ببعض الالتهابات في الثدي. 
  1. الشعور بالإرهاق والتعب.. بالإضافة إلى الغثيان الذي يصيبها في الصباح على وجه الخصوص. 
  1. الرغبة الشديدة في تناول أنواع معينة من الأطعمة.. فيما يعرف باسم الوحم. 
  1. زيادة التحسس تجاه الأطعمة وبعض المشروبات.. نتيجة لقوة حاسة الشم حينها. 

اقرأ أيضًا: أول أعراض الحمل ظهورا: عزيزتي استمتعي بحمل آمن

اعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة 

تشير بعض النساء اللاتي سبق لهن الحمل واإنجاب.. إلى وجود بعض الأعراض التي في حال أن ظهرت قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام، فعلى الأغلب تلك المرأة بصدد استقبال مولود. 

من تلك الأعراض ما سنتعرف عليه من خلال السطور المقبلة.. والتي تتطلب إجراء بعض الفحوصات الطبية فيما بعض للتأكد من حدوث الحمل بالفعل: 

  1. الانتفاخ الذي يصيب الأمعاء.. والاضطرابات المعدية التي تعاني منها أغلب السيدات، والتي تقود في النهاية إلى الإصابة بالإمساك.. بالإضافة إلى أن هذا الأمر عادةً ما يصيبهن بالضيق. 
  1. التقلبات المزاجية الشديدة التي عادةً ما تصيب المرأة في هذا الوقت.. فتارة تجدها تبكي وتارة أخرى تجدها تضحك بشدة ودون سبب مبرر. 
  1. كثرة التبول عن المعدل الطبيعي.. والأمر في تلك الحالة يرجع إلى ضغط الجنين على منطقة المثانة؛ وهو ما يفسر حاجة الأم المتكررة في التبول. 

هل يبان الحمل قبل الدورة بعشر ايام بتحليل المنزلي 

ضن إطار التعرف على أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام.. نشير إلى أنه من الصعب اللجوء إلى استخدام أي نوع من أنواع اختبارات الحمل؛ والسبب في ذلك يرجع إلى أنه من الصعب اتعرف على معدل هرمون الحمل الذي تملكه المرأة في جسدها في تلك الفترة. 

كما أن العامل المتحكم في هذا الأمر هو نزول الدورة الشهرية.. وحينها فسيكون من المتح للمرأة إجراء هذا الاختبار والتعرف على ما إن كان هناك حمل بالفعل أم لا. 

Advertisements

اقرأ أيضًا: أبرز معلومات هشاشة العظام اهم الأعراض وكيفية علاجها

متى تبدأ أعراض الحمل بالظهور قبل الدورة 

بالنظر إلى المعلومات الطبية المتوافرة.. نجد أن تلك الأعراض تعد نسبية من امرأة إلى أخرى، كما أن ظهورها قبل الدورة الشهرية.. من الممكن أن يتجلى في الأسبوع الأول من حدوث عملية الإخصاب. 

إلى جانب ذلك فإن الأمر قد يتطلب بعض الوقت حتى يتم غرس البويضة في الرحم.. بما يقود إلى حدوث الحمل؛ وعليه فعقب مرور تلك الفترة من الممكن أن يتم الاعتماد على اختبارات الحمل المنزلية أو الاختبارات الطبية في سبيل التأكد من حدوث الحمل من عدمه. 

علامات الحمل المؤكدة قبل الدورة 

من خلال الاطلاع على علامات حدوث الحمل قبل نزول الدورة الشهرية بعشرة أيام فقط.. نجد أنه إلى جانب تلك الأعراض التي سبق وأشرنا إليها، فلا زال يوجد المزيد من تلك الأعراض التي يمكن من خلالها التنبؤ بحدوث الحمل.. وإليكِ المزيد من تلك العلامات في التالي: 

  1. الشعور بالدوخة: والسبب في هذا الأمر يرجع إلى تمدد الأوعية الدموية داخل جسم المرأة.. بما يقود في النهاية إلى انخفاض ضغط الدم، والإصابة بفقدان التوازن والشعور بالدوار.. حتى أن الأمر في بعض الأحيان قد يصل إلى فقدن الوعي والإغماء. 
  1. الإصابة بالصداع قد تبدو من الأعراض الشائعة.. إلا أنه في بعض الأحيان قد يشير هذا العرض إلى حدوث الحمل. 
  1. وجود مذاق معدني في الفم.. والسبب في ذلك الأمر يرجع إلى الاضطرابات الهرمونية التي تمر المرأة بها، علاوة على زيادة معدل إنتاج هرمون الحمل في الجسم. 

أعراض الحمل قبل الدورة 15 يوم 

توجد بعض العلامات الإيجابية التي يمكنها أن تظهر على المرأة والتي تشير إلى حدوث الحمل في ذلك الوقت.. إلا أن هذا لا ينفي وجود بعض العلامات الكاذبة كذلك، وإليكِ سيدتي بعض الأعراض الشائعة في تلك الفترة عبر الآتي: 

  1. نزول قطرات الدماء التي يغلب عليها اللون البني. 
  1. في بعض الأحيان قد تظهر الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة في ذلك الوقت. 
  1. النفور الذي تعاني منه المرأة في حال أن تعرضت إلى أي رائحة من منتجات الألبان المختلفة. 
  1. الشعور المتكرر بالإرهاق. 
  1. زيادة الرغبة في النوم عن المعدل الطبيعي. 
  1. ضعف المناعة الذي تعاني منه المرأة الحامل. 

اقرأ أيضًا: احتياج جسم الإنسان للماء اهم 5 فوائد للماء

إفرازات الحمل قبل الدورة بعشرة أيام 

واحدة من أشهر العلامات التي يمكن الاعتماد عليها في سبيل الاستدلال على حدوث الحمل هي الإفرازات.. والتي عادةً ما تميل إلى اللون البني المصاحب له رائحة كريهة. 

الجدير بالذكر أن تلك الاضطرابات عادةً ما تحدث نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تعاني منها المرأة على مدار شهور الحمل.. إلا أن تلك الإفرازات قد تجدينها تظهر بكميات أكثر وبسُمك أكبر من المعدل الطبيعي.  

أعراض الحمل بعد الدورة بعشرة ايام 

في بعض الأحيان من الممكن حدوث الحمل عقب الدورة الشهرية بـ 10 أيام، وهوما يفسر ظهور بعض الأعراض المصاحبة للأمر على المرأة.. وإليكِ البعض من تلك الأعراض في التالي: 

  1. الإصابة بتشنجات وانقباضات ملحوظة في الرحم.. ومن هنا نشير إلى أن الأمر يتطلب الحصول على بعض الفحوصات الطبية؛ في سبيل التأكد من حدوث الحمل أم أن الأمر يشير إلى مرض معين. 
  1. واحدة من علامات الحمل المبكرة تتمثل في زيادة الشعور بالإرهاق والإعياء.. والجدير بالذكر أن هذا الأمر يمكن ملاحظته بصورة أقوى في حال القيام بالأنشطة المنزلية أو عند ممارسة بعض التمارين الرياضية العنيفة. 
  1. كثرة الغازات والانتفاخ الذي يصيب محيط البطن لدى المرأة.. قد يكون من المؤشرات التي تدل على حدوث الحمل. 
  1. الإصابة بالتقرحات في الحلمتين والثدي بأكمله.. من الممكن أن تكون دلالة على حدوث الحمل؛ نظرًا إلى الاضطرابات الهرمونية التي يمكنها أن تصيب امرأة ف ذلك الوقت على وجه الخصوص. 
  1. الرغبة المستمرة في التقيؤ والشعور بالغثيان.. يأتي ضن أشهر العلامات التي تدل على حدوث الحمل. 
  1. من الممكن أن تعاني الأم من اضطرابات النوم وفقدان القدرة على النوم.. ولكن الأمر يمكن أن يختلف من امرأة إلى أخرى، فبعض السيدات يرغبون بالنوم لساعات طويلة على مدار شهور الحمل. 
  1. ضيق التنفس قد يكون من علامات حدوث الحمل. 

اقرأ أيضًا: أعراض قصور الغدة الدرقية وأسباب الإصابة 2022

من خلال الفقرات السابقة نجد أن أعراض الحمل قبل الدورة بعشرة ايام.. تعد بمثابة العلامات الأولية، إلا أن الأمر يتطلب ضرورة الخضوع إلى الفحوصات الطبية.. ومن أشهر تلك الأعراض ارتفاع درجة حرارة الجسم والإصابة ببعض التشنجات في محيط البطن. 

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى