السياحة

أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة: إليك 10 وجهات

Advertisements

أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة عديدة فهي بلد يتميز بهندسته المعمارية المتطورة وشوارعها النظيفة والتسوق

العالمي، كما أنها تشمل مزيجا من الثقافات التي تعيش في انسجام جنبًا إلى جنب فهي بلدٌ يتمتع بحس الثقافة

والعادات الراسخة ومأكولات الطهي الشهية بشكل لا يصدق، ويقطن فيها العديد من الأشخاص من مختلف الأجناس. وهذا ما يجعلها جذابة بشكل خاص.


أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة

أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة متنوعة ورائعة فهي واحدة من أجمل مدن العالم بمزيجها من الثقافات الآسيوية

والأوروبية. تأسست كمستعمرة تجارية بريطانية في عام 1819، ومنذ الاستقلال أصبحت واحدة من أكثر المدن ازدهارًا

وتضم واحدة من أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم.

تتواجد المباني الاستعمارية التي تعود إلى قرون جنبًا إلى جنب مع أسواق الشوارع والمباني الشاهقة الحديثة. وعلى

Advertisements

الرغم من أن الحكومة يمكن أن تكون صارمة مع بعض الشيء مع المقيمين والزائرين الذين يسيئون التصرف، لكن لا

يمكن للمسافرين الذين يتبعون القواعد إلا أن ينبهروا بهذه المدينة متعددة الثقافات وبأفشل االأماكن السياحية

بسنغافورة. وفيما يلي نقدم نظرة عامة على أهم وجهات الجذب في سنغافورة.

أحد الأماكن السياحية مارينا باي ساندز 

أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة: مارينا باي ساندز

سوف يُسعد المسافر حتما برؤية مارينا باي ساندز، وهو منتجع كلف بناءه 5.7 مليار دولار أمريكي، ما يجعله أغلى

مبنى في العالم عند افتتاحه في عام 2010. يعتبر مارينا باي ساندز من أروع وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة فهو

منتجع متكامل يضم كل الوسائل والخدمات حيث يحتوي على فندق فخم، ومطاعم ومجموعة لا حصر لها من المحلات

التجارية. إضافة إلى مركز مؤتمرات يعد من أكبر المراكز في آسيا، ومسرح ومتحف العلوم والفنون ومراكز ترفيهٍ أخرى.

كما أن فيه حلبة تزلج داخلية مصنوعة من الجليد الصناعي.

عجلة سنغافورة الدوّارة

تعد عجلة سنغافورة الدّوارة من أبهى وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة وهي عجلة دوّارة عملاقة، حيث تسمع للراكبين برؤية المناظر الخلابة من الأعلى؛ وتستوعب المقاعد ما يصل إلى 28 شخصًا أثناء دورانها فوق المدينة. وعندما تم افتتاحها في عام 2008، كانت تعدُّ أعلى عجلة دوّارة في العالم، حيث وصل ارتفاعها إلى 165 مترًا (541 قدمًا) في سماء سنغافورة.  ومن الممكن استيعاب الراكبين ذوي الاحتياجات الخاصة على الكراسي المتحركة. تقع محطة العجلة الدوارة على خليج مارينا، وتحتوي على ثلاثة طوابق من المطاعم والمتاجر والخدمات الأخرى.

تابع المزيد: أفضل أماكن السفر والسياحة حاليا في العالم 2022

حدائق سفاري الليلية من أفضل الأماكن السياحية

يجب على المسافرين الذين يودون الإستمتاع بالحياة الليلية التوجه إلى أحد أروع وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة وهي حدائق سفاري الليلية حيث يتم فيها عرض الحيوانات وليس إقامة الحفلات. منذ افتتاحها في عام 1984، تعد واحدة من أفضل وجهات جذب السياح في سنغافورة، حيث تقدم لمسة جديدة على تجربة حديقة الحيوانات التقليدية من خلال تعريف الزائرين بالحياة الليلية للمقيمين. وينقسم المنتزه إلى أربعة أقسام لكل منها مساره الخاص حيث يحتوي أحد الأقسام على الفهود والأسود، والثعالب وحيوانات الأخرى. كما توجد هناك أنواع من الحيوانات المهددة بالانقراض، ويتميز أحد الأقسام أيضا بوجود نمور الملايو والضباع المرقطة. وهذا ما يتيح للزائر القيام بجولة ومراقبة الحيوانات.

حديقة الميرليون

أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة: حديقة الميرليون

تعد حديقة الميرليون من بين أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة، والميرلون هو شخصية لمخلوق أسطوري في سنغافورة له رأس أسد وجسم وذيل سمكة. ويمثل المعلم التذكاري للميرليون بداية المدينة المتواضعة كقرية لصيد الأسماك جنبًا إلى جنب مع الاسم الماليزي التقليدي Singapura  والتي تعني “مدينة الأسد”. وتم نقل الهيكل إلى حديقة الميرليون في عام 2002، حيث يمكن أن يطل على خليج مارينا، ويزن 70 طنًا ويبلغ ارتفاعه 8.6 مترًا إضافة إلا أنه ينفث الماء من فمه في نافورة. وتعد حديقة الميرليون مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور، سواء كنت تلتقط صورة سيلفي أمام المخلوق الأيقوني أو تلتقط مناظر رائعة من الحديقة وهي تطل على الخليج.

المتحف التجريبي البحري من أجمل الأماكن السياحية

يمكن إدراج هذا المتحف ضمن أرقى وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة ويقع هذا المتحف الداخلي والخارجي على الماء مباشرةً، وهذه طريقة رائعة لاستكشاف تاريخ سنغافورة البحري من خلال المعروضات الجذابة والممتعة. قبل أن يدخل الزائر إلى المبنى، سيتمكن من رؤية العديد من السفن الراسية هناك. أما أهم ما يميز المتحف من الداخل فهو نسخة طبق الأصل من سفينة شراعية غرقت عام 830 م أثناء سفرها بين إفريقيا والصين. يمكن للزائر أيضًا مشاهدة نماذج كبيرة الحجم للسفن التجارية.

حدائق سنغافورة النباتية 

إن الحدائق النباتية من أهم وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة التي تستحق الزيارة أيضًا. حيث تلقت سنغافورة أول ترشيح من منظمة اليونسكو للتراث العالمي لحدائقها النباتية. وهذه الأخيرة تحافظ على قطع من تراث سنغافورة البري. يمكن للزائرين القيام زيارة الحديقة البيئية، والمشي بين المسارات والتنعم بمختلف المناظر الخلابة. وللعلم فإن معظم حدائق سنغافورة النباتية مجانية، وتوجد هناك رسوم فقط على حديقة الأوركيد الوطنية وهي القسم الأكثر زيارة في الحديقة. تحتوي الحديقة على أكثر من 60 ألف نوع من النباتات والحيوانات، وهي موطن لأول حديقة أطفال في العالم. 

أجمل الوجهات السياحية: حدائق بجانب الخليج 

تعتبر الحدائق بجانب الخليج أحد أهم معالم الجذب وأفضل الأماكن السياحية بسنغافورة، إذْ أنها تمثل إضافة حديثة إلى مناطق الجذب السياحي في سنغافورة، وهي وجهة يُستحن أن لا يفوّت الوافدون زيارتها. تم افتتاح حدائق الخليج هذه في أقل من عقد من الزمان، وقد تم بناؤه على أرض مستصلحة في وسط سنغافورة. وتتكون من ثلاث حدائق: حديقة مع ممرعلى الواجهة البحرية تربط بين الحديقتين الأخريين في النهاية. أما أكبر حديقة فهي تعرض البساتين الاستوائية وتشمل الهياكل الشبيهة بالأشجار التي يصل ارتفاعها إلى 50 مترا والتي تهيمن على المناظر الطبيعية للحدائق وتزيدها جمالا.

فندق رافلز 

فندق رافلز هو مبنى استعماري يُعدُّ واحدا من آخر الفنادق الكبرى في العالم من القرن التاسع عشر، ويمكن إدراجه ضمن أفضل الأماكن السياحية بسنغافورة. وقد زاره عدة شخصيات أدبية بارزة مثل روديارد كيبلينج وجوزيف كونراد، وسومرست موغام وإرنست همنغواي بالإضافة إلى نجم السينما تشارلي شابلن. هو مثال للرفاهية إذْ يضم 15 مطعمًا، وفيه بوابين سيخ يعرّفون الزائرين بهذا الجزء من تاريخ جنوب شرق آسيا؛ بهو المبنى الرئيسي مفتوح للجمهور بينما متحف الفندق مخفي بعيدًا في الطابق الثالث. كان فندق رافلز بمثابة معلم في المدينة لأكثر من قرن وما زال بفضل سمعته الطيبة مع الطعام والخدمة الممتازة. وتوفر الهندسة المعمارية الكلاسيكية والحدائق الاستوائية أجواء راقية وتمثل جانبًا آخر من تاريخ سنغافورة المتنوع والغني.

منتجعات سينتوسا العالمية السياحية

منتجعات سينتوسا العالمية هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية في سنغافورة تميزا وتألقا. حيث تقع على جزيرة قبالة الساحل الجنوبي لسنغافورة، وتضم فنادق ومطاعم وكازينو ومدن الملاهي. أي أنها تقدم مختلف الخدمات للجميع بغض النظر عن أعمارهم. من خلال هذا الموقع ، من الواضح أن مناطق الجذب تتمحور حول البحر: منتزه الحياة البحرية وجزيرة دولفين وحديقة مائية وحوض أسماك. تشمل عوامل الجذب الأخرى يونيفرسال ستوديوز سنغافورة والترفيه الليلي.

طريق أورشارد

طريق أورشارد هو شارع التسوق الرئيسي في سنغافورة، ويتردد عليه بانتظام السكان المحليون وكذلك السياح الأجانب، وقد أُطلقت عليه هذه التسمية على اسم بساتين الفاكهة التي يؤدى إليها الطريق. وهو محاط بالمراكز التجارية والعديد من المطاعم الفاخرة وسلاسل المقاهي والنوادي الليلية والفنادق، وهو أيضًا موقع المقر الرسمي لرئيس سنغافورة. كما تتجول هناك حيوانات الرنة عبر أشجار النخيل والمنازل؛ ويعتبر واحدا من الأماكن السياحية في سنغافورة الجميلة.

وُصفت سنغافورة بأنها مدينة الأثرياء، غير أن هذه الدولة الصغيرة تقدم أكثر من مجرد مراكز التسوق الراقية والفنادق والمطاعم الفاخرة. حيث هناك عدد من الأماكن السياحية في سنغافورة أيضًا التي تشير إلى تاريخ نابض بالحياة وأحياء عرقية متنوعة يُستحسن اكتشافها. وذلك جنبًا إلى جنب مع العديد من مناطق الجذب المناسبة للعائلات والأماكن العامة الجميلة التي تجعل استكشاف هذه المدينة المستقبلية أمرًا جديرًا بالاهتمام.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى