صحة

استخدامات وفوائد الماء المقطر زيرو املاح 2022

استخدامات وفوائد الماء المقطر زيرو املاح على صحة الانسان والزراعة الخالية من الاملاح المضرة بالكائنات الحية.

Advertisements

استخدامات وفوائد الماء المقطر، حيث يعتبر الماء القط هو المياه الخالية من الأملاح والشوائب التي توجد في المياه غير المقطرة، حيث تحتوى المياه الطبيعية التي تستخرج من الآبار (المياه المعدنية) على عدد من العناصر المعدنية التي قد تشكل خطورة على بعض الكبار في السن في حالة إصابتهم بأمراض الكلى.


استخدامات وفوائد الماء المقطر

نرى الكثير من الأشخاص دائماً ما يشربون ماء الصنبور والذي يحتوى على كميات املاح كثيرة. وعلى الرغم من ذلك يحتاج الجسم إلاشباع بالماء المقدر. وهذا ما ينصح به الإطباء نظراً لاحتواء الماء المالح على الكثير من الأمراض والفيروسات التي تؤدى إلى أصابة الشخص بأمراض عديدة ومختلفة فى حال الأكثار بها دون عناية. وعلى ذلك يجب علي استخدامات وفوائد الماء المقطر.

بالإضافة إلى أن الأطفال بداية من عمر 6 شهور إلى عام يفضل شربهم للماء المقطر حيث يخلو من الأملاح والمعادن التي تدخل في تكوين المياه مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والكربونات والكبريتات والبورون والكلور والمواد الصلبة الذائبة، وفي خلال السطور القادمة نتعرف أكثر على استخدامات وفوائد الماء المقطر.

وعلى الرغم من استخدامات وفوائد الماء المقطر، إلا أننا نرى الكثير من الأشخاص لا يملكون اموال لجلب الماء المقطر طيلة الحياة. لذلك يلجأون إلى شرب الماء المالح دون الاهتمام بالماء المقطر. بالتالي تحدث الكثير من المشاكل من قبل تناول الماء المقطر بغزارة.

فوائد الماء المقطر زيرو املاح

للماء المقطر العديد من الفوائد الصحية والتجميلية لما يمتلكه من خصائص علاجية تعمل على تنقية الجسم من الشوائب والسموم من خلال تحفيز عمل الكلى ورفع كفاءة وظائف الكبد، ومن بين هذه الفوائد:

  1. يعمل الماء المقطر على تفتيح الشعب الهوائية وتنقية الجيوب الأنفية من الشوائب، حيث ينصح دائماً لمرضى الجيوب الأنفية باستنشاق بخار الماء المقطر حيث يعمل على غسل الجيوب الأنفية من الداخل وتنظيفها، وبالتالي يقلل من أعراضها الجانبية في حالات الالتهاب.
  2. يستخدم الماء المقطر في بعض الأغراض التجميلية، حيث إضافته إلى الملح الصخري الخشن ويدلك به الوجه فيعمل على إزالة الأوساخ والأتربة المتراكمة بين مسام الوجه، بالإضافة إلى عمل حمام بخار الماء المقطر الذي يعمل على تفتيح مسام البشرة وخروج الشوائب منها، ويفضل عمل حمام البخار ثم ماسك التنظيف بالملح الصخري.
  3. أيضاً يستخدم الماء المقطر في بعض الأغراض الزراعية، حيث يتم ري بعض المناطق بهذه المياه نظراً لشدة ملوحة مياه التربة، التي قد تفسد بعض النباتات.
  4. يدخل الماء المقطر في صناعة المنظفات القوية، حيث يتم إضافة بعض المواد التنظيفية القوية إلى الماء المقطر التي تعمل على إزالة الأوساخ والدهون المتراكمة في المنزل.
  5. ينصح خبراء التغذية والصحة العامة بتناول الماء المقطر بدلاً من المياه المعدنية أو مياه الشرب إن أمكن ذلك، فهذا يقلل من الإصابة بحصوات الكلى.

تابع المزيد حول فوائد الثوم الصحية 2022 تعرف عليها جيداً

كيفية الحصول على الماء المقطر زيرو املاح في المنزل

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تقطير المياه العادية، ومن ضمن هذه الطرق تقطير مياه الشرب (مياه الصنبور)، ويتم تقطيرها من خلال الخطوات التالية:

Advertisements
  • تحضير وعاء زجاجي واسع، ووعاء كبير لتسخين المياه مع وجود غطاء لهذا الوعاء، ومصفاة معدنية ضيقة، وكمية كبيرة من الثلج.
  • يتم وضع كمية كبيرة من مياه الصنبور في القدر الكبير.
  • توضع مصفاة كبيرة أو شبكة شواء في القدر الكبير الذي يحتوي بداخله على المياه.
  • كما يوضع القدر الزجاجي النظيف على الشبكة في القدر.
  • يتم قلب القدر، ثم قم بوضع كمية من الثلج على الغطاء، حتى يعمل ذلك على تكثيف البخار على الغطاء.
  • يترك الماء حتى يغلي ثم يتكثف على الغطاء من الداخل ليتساقط في الوعاء الزجاجي، حتى ننتهي من كمية المياه الموجودة في القدر الأكبر.
  • يتم ترك المياه حتى تبرد ثم يتم تخزينها.

والجدير بالذكر أنه يمكن الحصول على الماء المقطر من مياه الأمطار، حيث يتم وضع وعاء نظيف خلال فترة الأمطار ثم يتم تركها يومين حتى يترسب بها المعادن والملوثات، ثم يتم تصفيتها من خلال قطنة نظيفة ثم يتم تخزينها. وعلى ذلك استخدامات وفوائد الماء المقطر احدى أسباب الصحة القوية التي يمتاز بها الكثير من الأشخاص.

استخدامات وفوائد الماء المقطر
استخدامات وفوائد الماء المقطر

11 اطعمة غنية بفيتامين د لتعزيز المناعة وتقوية العظام

استخدامات الماء المقطر زيرو املاح

هناك الكثير من استخدامات الماء المقطر، ومن ضمنها:

  • تستخدم المياه المقطرة في الشرب.
  • عادة ما يتم استخدام المياة المقطرة فى كافة الأغراض الزراعية.
  • يمكن استخدام المياه المقطرة في المواد التنظيفية.
  • يدخل استخدام المياه المقطرة في الأغراض التجميلية، حيث يمكن تنظيف الوجه بها والشعر.
  • يفضل وضع المياه المقطرة في السيارات بدلاً من مياه الصنبور التي قد تؤدي إلى إتلاف محركات السيارة.

خلاصة استخدامات وفوائد الماء المقطر

من خلال ما تم ذكره، نرى أن الماء المقطر مفيد جداً للجسم. وانه يعطي القوة الكاملة للجميع وعلى ذلك يجب على الشخص الاهتمام بالصحة من خلال اتباع وارشادات استخدامات وفوائد الماء المقطر.

الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى قوة معرفة حول المياه المقطرة والتي تعتبر مفيدة أكثر من المياه الأخرى المالحة. بالتالي يمكننا فعلاً الولوج إلى تلك الاستخدامات والمميزات والفوائد التي يتم عرضها فى ذلك المقال من اجل معرفة استخداماتها وفوائدها. وهذا ما ترشدنا له تلك المقالة.

تابع المزيد حول أطعمة تسبّب مرض السرطان ينصح تفادي تناولها 12

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى