Site icon webkayan|ويب كيان حول العالم

ماذا تأكل القطط الصغيرة تعرف على 4 وصفات طبيعية لإطعامها

ماذا تأكل القطط الصغيرة

ماذا تأكل القطط الصغيرة

Advertisements

 ماذا تأكل القطط الصغيرة؟ وهل طعامها مختلف عن الأمهات منها؟ فمن المهم التعرف على كيفية إطعام تلك المخلوقات الأليفة والصغيرة.. حتى لا تكون عرضة للإصابة بالضعف والوهن، ومن خلال السطور المقبلة سنتعرف على كيفية إطعام القطط الصغيرة وبعض التفاصيل حولها.

ماذا تأكل القطط الصغيرة

في حال كنت على وشك تربية واحدة من المخلوقات اللطيفة.. وخاصةً إن كانت من القطط الصغيرة، فينبغي عليك الاطلاع أولًا على كيفية إطعامها.. والعناصر الأساسية التي من المقرر أن تشتمل عليها الوجبة الواحدة.

لذا فإن إجابة ماذا تأكل القطط الصغيرة.. يتمثل في أنه من الممكن تقديم الحليب إليها بالقدر الكافي الذي يمنحها الطاقة والقوة، كما يمكن تقديم القليل من طعام الحيوانات أو ما يعف باسم الدراي فوود.. نظرًا لصعوبة المضغ لدى تلك الحيوانات صغيرة الحجم والعمر.

اقرأ أيضًا: معلومات الحيوانات الاليفة القطط – تعرف عليها 2022

ماذا تأكل القطط الصغيرة من طعام البيت

بعد أن تعرفنا بشكل مبدئي على ماذا تأكل القطط الصغيرة.. كان لا بد من الإشارة إلى الأطعمة المنزلية التي تصلح لإطعام تك المخلوقات، ومن هنا نجد أن بعض القطط تحب السمك والبعض الآخر يفضل تناول الدجاج.

أيضًا من الممكن منح تلك القطط بعض السبانخ المطبوخة وشوربة الخضار.. علاوة على إمكانية منحها القليل من الخبز والخضراوات المطهية؛ في سبيل توفير اللازم من العناصر الأساسية إليها.

إلى جانب ذلك فبإمكانك منحها السلمون أو التونة وعظام السمك والدجاج.. مع العلم أنها لا تملك أسنان قوية بعد؛ لذا فينبغي عليك طحن تلك العظام جديًا.. حتى تحصل من خلالها على الفائدة المرجوة.

أكل القطط الصغيرة الرضيعة

نظرً إلى صغر سن تلك المخلوقات.. فمن الأفضل أن يتم منحها الحليب بصورة مكثفة، سواء كان ذلك من خلال الرضاعة الطبيعية في حال تواجد الأم.. أو من خلال منح القطط الحليب الاصطناعي.

الجدير بالذكر أنه لا ينبغي تقديم الحليب البقري أو حليب الجاموس إلى القطط الرضيعة.. نظرًا لمكوناته وعناصره الدسمة، التي يمكنها أن تقود إلى إصابة تلك المخلوقات الصغيرة ببعض المشاكل المعدية.

إلى جانب ذلك فمن الممكن تعويدها على تناول القليل من الدراي فوود.. في سبيل تنويع الوجبة الغذائية التي تحصل عليها تلك القطط، بما يتناسب مع العناصر التي يحتاج الجسم إليها للنمو بصورة صحية.

اقرأ أيضًا: مكافحة القوارض والحشرات بطرق سليمة 2022

القطط الصغيرة لا ترضع

في بعض الأحيان قد ترفض صغار القطط الرضاعة الطبيعية التي تتم بصورة مباشرة من ثدي الأم.. ومن هنا ينبغي عليك التوجه بتلك القطط إلى الطبيب البيطري على الفور؛ لأن تلك الحالة ستحتاج إلى تعويض القطط عن العناصر المفقودة.. من خلال الاعتماد على حقنها بمصل معين تحت الجلد.

ذلك المصل يحتوي على بعض المكونات.. والتي من خلالها يمكن للقطط الحصول على الحماية اللازمة ضد الأمراض والفيروسات، كما يمكنه أن يوفر لتلك القطط العناصر المفقودة في الجسم بشكل عام.. والتي كان ينبغي الحصول عليها من خلال حليب الرضاعة.

ماذا تأكل القطط في عمر الشهر

بالنسبة إلى الطعام المخصص إلى القطط التي بلغت عمر الشهر الواحد.. فمن المقرر أن تتناول الأطعمة والوجبات الخفيفة التي يسهل على المعدة هضمها؛ لذا فمن الأفضل أن تتناول كميات قليلة من الحليب على سبيل المثال.

كما يمكنها أن تتناول أيضًا الحليب المجفف بمقدار 5 ملي عشر مرات.. مع مراعاة ضرورة توزيع تلك الكمية على مدار اليوم الواحد، بالإضافة إلى ذلك فيمكنك أيضًا منحها الحليب المجفف بمقدار 3 ملي كل ساعتين.. على أن يتم خلطه بالماء ومنحه لصغار القطط على مدار اليوم وبصورة منتظمة.

نلاحظ من خلال ما سبق ذكره أنه كلما تقدمت تلك القطط بالعمر.. كلما زادت كمية الطعام الممنوح لها، وبمرور الأيام فستجدها تبدأ بتناول الوجبات العادية التي تقوم بإعدادها في المنزل.

وصفات أكل القطط الصغيرة

بعض الأشخاص يتجهون إلى إعداد الوصفات المنزلية في سبيل إطعام القطط.. بعيدًا عن استخدام الدراي فوود للحصول على تلك النتيجة؛ ونظرًا إلى كونه يحتوي على بعض المكونات التي من شأنها أن تلحق الضرر بصحة تلك المخلوقات اللطيفة على المدى البعيد، وإليك البعض من تلك الوصفات عبر الآتي:

  1. جيلي اللحم المفروم للقطط: بإمكانك تحضير تلك الوصفة من خلال وضع الجزر وبعض الخضراوات التي لاحظت أن قطتك تحبها..  بالإضافة إلى بعض اللحم المفروم والدقيق الأبيض ومرق الدجاج، ومن ثم يتم مزج المكونات ووضعها على النار إلى أن تنضج.. ويتم تقديمها إلى القط.
  2. 2.   وصفة المكرونة والجزر والدجاج: واحدة من الصفات الشهية التي يمكنك من خلالها منح القط القدر الكافي من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.. كما أن تلك الوصفة تتضمن كمية من الزيت والمكرونة المسلوقة والجزر المقطع والدجاج المخلي، والتي من المقرر أن يتم مزجها جيدًا ومنحها إلى القطط لتتناولها.
  3. 3.   وصفة الدجاج والسردين: ستكون تلك الوصفة هي الأفضل على الإطلاق لإطعام القطط.. نظرًا لأنها تحتوي على العناصر المحببة إلى أغلب القطط، والتي تتمثل في السردين.. حيث يمنح الجسم القدر الكافي من الفيتامينات والبروتين اللازم لصحة القطط.
  4. 4.   وصفة حساء الدجاج والجزر: القطط الشيرازي على وجه الخصوص ستفضل تناول هذا الحساء؛ نظرًا إلى المذاق الشهي الذي ستحصل عليه من خلاله، كما أن تلك الوصفة يمكنها أن توفر إلى القط معدل لا بأس به من العناصر المفيدة التي يحتاج جسمه إليها في سبيل النمو بكل صحي وآمن.

متى تطعم القطط الصغيرة

لا زلنا بصدد التعرف على ماذا تأكل القطط الصغيرة.. ومن هنا نشير إلى أن الوقت المناسب للبدء بإطعامها في الأساس هو حين تبلغ عمر الأسبوع، في بعض الأحيان من الأفضل أن يتم تقديم الطعام إليها في عمر الأسبوعين.

تجدر الإشارة إلى أن تلك العملية.. تتطلب ضرورة إطعام القطط كل ساعتين على أقل تقدير، كما ينبغي أن يتم الاعتماد على إطعامها الحليب فقط في بداية الأمر.. مع مراعاة تجنب الحليب البقري وحليب الجاموس السابق الإشارة إليهما.

اقرأ أيضًا: فوائد أكل اللحم البقري والجاموسي وأيهما ستفضل 2022

كيفية تحضير حليب القطط الصغيرة

من أبرز التفاصيل التي ينبغي التعرف عليها هي كيفية القيام بتحضير حليب صغار القطط.. ومن هنا نشير إلى أن الأمر يعتمد في الأساس على التأكد من أن الزجاجة التي ستتضمن الطعام معقمة جيدًا ونظيفة، ومن ثم يتم وضع الحليب داخلها.

مع مراعاة الانتظار بعض الوقت في الفترة ما بين تعقيم الزجاجة ووضع الحليب.. لأنها ستكون ساخنة نسبيًا، كما ينبغي عدم اللجوء لاستخدام المايكررويف عند إعداد تلك الوجبة.. مع العلم أن طعام القطط الصغيرة ينبغي أن يكون دافئًا حتى يتسنى لهم هضمه بسهولة ويسر.

كما يمكنك عقب الانتهاء من تجهيز الزجاجة ووضع الحليب داخلها.. وضعها داخل إحدى المناشف ذات درجة الحرارة الساخنة؛ للحفاظ على حرارة الحليب، والذي من المقرر أن يتم تقديمه إلى صغار القطط ساخنًا.

اقرأ أيضًا: كيفية طرد الفئران خارج المنزل نهائي

على الرغم من أن إجابة ماذا تأكل القطط الصغيرة يتمثل في تقديم بعض الحليب إليها والقليل من الدراي فوود.. إلا أنه حينما يتعلق الأمر بتغذية تلك المخلوقات، فينبغي عليك الحرص الشديد حتى لا تصاب بالضعف.

Advertisements
Exit mobile version