السياحة

اماكن سياحية في جدة

Advertisements

إذا كنتم تبحثون أعزائي القراء الكرام عن اماكن سياحية في جدة، فنحن سوف نخبركم عن أفضل هذه الأماكن في عام 2022. تلك الأماكن التي سوف تشعر بالراحة فيها أنت وأطفالك، لن تنساها ما حييت. هي أماكنٌ تبقى في الذاكرة وتدوم إلى الأبد حاملةً معها ذكريات كثيرة لا تنسى. إذا أردت صديقي القارئ أن تعرف تلك الأماكن فتابع معنا قراءة هذا المقال كاملاً.

مقدمة عن اماكن سياحية في جدة

إن مدينة جدة هي باختصار مكانٌ سياحي، فهي بذاتها مكانٌ رائع الجمال يعكس الطراز العربي والأصالة العربية. يكفي أنها من تقع في السعودية التي تتضمن فيها أحد أجمل الأماكن المقدسة في العالم ألا وهي الكعبة المشرفة. بذلك، سوف تكون في مكانٍ في غايةِ الروعة والجمال، وجدة هي قريبة من تلك الأمكنة. 

تحتوي جدة على على مناطق سياحية كثيرة تنجذب إليها العالم من كل حدبٍ وصوب. إذا أردت أن تعرف صديقي القارئ أجمل هذه الأماكن السياحية التي تجذب العالم. فتابع معنا قراءة الفقرات التالية.

اماكن سياحية في جدة شهيرة 

لعل أهم الأماكن السياحية الشهيرة في جدة هي جزيرة الشراع المصممة على شكل أشرعة. والتي تخطف الأنظار والقلوب عند النظر إليها من الفضاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن جدة تتضمن معلماً سياحياً كبيراً ألا وهو جزيرة آيس لاند جدة التي يعشقها الأشخاص الذين يحبون الجليد. تلك الجزيرة التي تستقطب عدداً كبيراً من الناس، وتجري المسابقات في الألعاب الجليدية المتنوعة. 

اماكن سياحية في جدة

بالإضافة إلى ذلك، فإنك تجد صديقي القارئ فن تايم وهو مكان يتضمن ألعاباً فقط، ويمكن اعتباره مدينة ألعاب متطورة. هذا عدا عن كونها تحتوي سلسلة مطاعم واستراحات للاستجمام. سوف تجد صديقي القارئ ملاهي الأمواج التي تتضمن بشكل أساسي مختلف الألعاب المائية التي يحبها الجميع بلا استثناء. 

أما بالنسبة للأشخاص العلميين، فيوجد مركزاً للكتب العلمية يسمى بمركز روائع المكتبات. الذي أكد فيه مختلف أنواع الكتب وليس العلمية فقط، ففيها الكتب الدينية والفلسفية والأدبية والفكرية وغير ذلك. لذلك، تابع معنا قراءة الفقرات التالية لتعرف المزيد عن هذه الأماكن السياحية. 

اقرأ المزيد، فوائد عصير الشمندر والبرتقال، من هنا

Advertisements

اماكن سياحية في جدة – مركز روائع المكتبات

يعد مركز روائع المكتبات مركزاً يستقطب الكثير من الناس المتعلمين والمثقفين والذين عندهم شغف العلم والبحث. الحمد لله أن البلاد لازالت تعمر وتزدهر بمثل هؤلاء الأشخاص وسط مناطق قد انعدم عندها العلم والأدب والأخلاق. الجدير بالذكر أن هذه مجموعة هذه المكتبات تضم بينها مطاعم وأماكن للعب الأطفال، بحيث أنه يشكل مجمعٌ كامل لا ينقصه شيء. 

الأهم من ذلك فإن هذا المجمع يفتح أبوابه لكم منذ الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً لكي تنعموا بما تريدون من علم وأدب. 

جزيرة الشراع في جدة 

تعد جزيرة الشراع في جدة من أفضل وأشهر المعالم السياحية في العالم. تعمل جزيرة الشراع هذه على جعلك أفضل نفسياً بعد فترة زمنية عصيبة. إذ يمكنك أن تقوم أنت وعائلتك صديقي القارئ جملةٌ من الأشياء. 

على سبيل المثال، يوجد في تلك الجزيرة مسبحٌ كبيرٌ جداً بعمق لا يتجاوز 70 سنتيمتر وهو مسبحٌ مناسبٌ للعب الأطفال. لا تقلق صديقي القارئ فهذا المسبح يديره أشخاص حذرون يديرون بالهم كثيراً للأطفال. ولكن، هذا المسبح مخصص فقط للأطفال من عمر السنتين وحتى العشر سنوات. 

اماكن سياحية في جدة

يضمُّ كذلك الأمر مكاناً خاصاً بالألعاب الرملية الذي صمم أيضاً للأطفال فقط، بحيث يقومون بتدريب عقولهم وأجسامهم. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على أماكن مخصصة لألعاب الفيديو التي ترفه عن نفس الأطفال وتجعل منهم أبطالاً في ساحات المعارك الافتراضية. 

يوجد أيضاً قسمٌ مختصٌ للفنون التي تفتح الباب لفنّ وإبداع الأطفال. وبذلك، ينعم أطفالك صديقي القارئ بأماكن مسلية ومفيدة في آنٍ معاً. 

جزيرة آيس لاند جدة

تعد جزيرة آيس لاند جدة موجودة في قائمة أفضل اماكن سياحية في جدة التي يأتيها الناس من كل حدب وصوب. يعود ذلك إلى أنها تحتوي الكثير من الألعاب والأنشطة المفيدة التي تجعلك أنت وطفلك تنعم بأيام لا تنساها الذاكرة. 

اماكن سياحية في جدة

من هذه الأنشطة، لعبة البولينغ أو التزحلق على الجليد التي يعشقها كل الناس، ويتمنون ممارستها دائماً. تلك اللعبة التي تقوي العضلات وتساعد على التوازن أثناء التزحلق. مما تجعل من طفلك شخصاً ذكياً ومتزناً. بالإضافة إلى ذلك، فإنك تجد ملعباً لكرة القدم، الذي يعمل على إنتاج لاعبين أبطال من الممكن أن يدخلوا دوريات الألعاب العالمية. 

بالإضافة إلى ذلك، فإنك سوف تجدين صديقتي القارئة مكاناً خاصاً لبيع كافة المنتجات بأنواعها. من ملابس وأثاث، وعطورات، ومعدات منزلية، الخ. يمكن القول بكل بساطة أنه مكانٌ خيالي وجزيرةٌ مكتفية بذاتها.  

أوقات فتح جزيرة آيس لاند جدة 

الجدير بالذكر أن جزيرة آيس لاند تفتح أبوابها لكم مساءً في تمام الساعة الـ 5 عصراً وحتى الساعة 4 فجراً. إضافة إلى أن أسعارها مناسبة جداً لكم.

يمكن القول في النهاية أن جزيرة الشراع وجزيرة آيس لاند هما أفضل اماكن سياحية في جدة وأكثرها زيارةً. نرجوا أن تعمَّ برحلة مميزة في أماكن سياحية مميزة. 

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى