Uncategorized

6 مميزات وعيوب السيارات الكهربائية

Advertisements
السيارات الكهربائية

أصبحت السيارة الكهربائية سائدة مع خيارات أكثر أناقة وبأسعار معقولة للاختيار من بينها. نظرًا لأن طرازات السيارات

الكهربائية أحدث من نظيراتها التي تعمل بالبنزين، فإن العديد من المستهلكين غير مدركين لخياراتهم بخلاف العديد من

شركات صناعة السيارات التي تم الإعلان عنها مؤخرًا والتي تعمل بالكهرباء بالكامل. وفي هذه المقالة، سنركز فقط

على مميزات وعيوب السيارات الكهربائية بالكامل.

قطعت السيارات الكهربائية (EVs) خطوات تقنية هائلة منذ طرحها لأول مرة، وكأي شئ جديد تثير المخاوف والقلق بشأن

مميزات وعيوب السيارات الكهربائية، لكنها رغم المخاوف أكثر شهرة من أي وقت مضى.

ومع ذلك ، لا يزال بعض السائقين مترددين في التحول من السيارات التقليدية التي تعمل بالغاز، ويرجع ذلك في جزء

Advertisements

كبير منه إلى المفاهيم الخاطئة بأن السيارات الكهربائية لا تزال تعاني من نفس أوجه القصور التي كانت تعاني منها في سنواتها السابقة. في حين أن السيارات الكهربائية لها بالفعل سلبيات ، إلا أن هناك فوائد كبيرة لامتلاكها.

يمكن القول إن فوائد امتلاك سيارة كهربائية تفوق أي سلبيات – من جيث تخفيض النفقات على المدى الطويل إلى

تقليل نوبات الزيارة للميكانيكي وورش الإصلاح، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد. فقد تابع معنا مميزات وعيوب السيارات الكهربائية.

ما هي مميزات وعيوب السيارات الكهربائية بأختصار؟

بالنسبة لسائقي السيارات الذين يبحثون عن بديل منخفض الصيانة لسيارتهم التي تعمل بالبنزين، فإن السيارات

الكهربائية توفر العديد من المزايا. ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن عدم القدرة على الالتزام بشحن سيارتك، فقد ترغب

في الاستمرار في استخدام سيارتك التي تعمل بالبنزين في الوقت الحالي. لكن حاول التعرف علي مميزات وعيوب السيارات الكهربائية التالية لتأخذ القرار.

المميزاتالعيوب
انخفاض التكاليف الجاريةعدد قليل من محطات الشحن
تقليل البصمة الكربونية والعادموقت الشحن الطويل
احتياجات صيانة منخفضةنطاق قيادة محدود
أداء عالي الجودةتكاليف مقدمة الشراء عالية
مناسبمصاريف استبدال البطارية

إيجابيات السيارات الكهربائية

إذا كنت تقارن مزايا السيارة الكهربائية بمزايا السيارات التقليدية، فتأكد من وضع الفوائد التالية في الاعتبار:

1. إنها أسهل في التعامل مع البيئة.

بالنسبة للعديد من سائقي السيارات ، فإن مجرد معرفة أن السيارات الكهربائية أفضل للبيئة هو سبب كافٍ للاستثمار.

لا تحتوي المركبات الكهربائية حتى على نظام عادم ، مما يعني أنها لا تصدر أي انبعاثات. ونظرًا لأن المركبات التي

تعمل بالبنزين تساهم بشكل كبير في تراكم غازات الاحتباس الحراري في الغلاف الجوي للأرض، فإن التحول إلى سيارة

كهربائية يمكن أن يساهم في هواء أنظف وكوكب أكثر صحة.

يسعى كل قادة العالم لتقليل الإنبعاثات الكربونية، وتفرض الدول الأوروبية قيودًا شديدة علي شركات السيارات لإنتاج

سيارات كهربائية متوافقة مع البيئة، وفقًا لوكالة حماية البيئة، فإن كل سيارة ركاب تقليدية تعمل بالبنزين مع نطاق 22

ميلًا للغالون تنبعث منها في المتوسط ​​4.6 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وهذا يعني مزيد من تقلبات المناخ.

وتصدر السيارات الكهربائية غير الهجينة صفر أطنان من ثاني أكسيد الكربون أو غازات الاحتباس الحراري الأخرى، مما يجعلها أكثر صداقة للبيئة.

يوضمن شحن السيارات الكهربائية بالطاقة المتجددة، مثل الطاقة الشمسية، إن عدم انبعاث ثاني أكسيد الكربون في

أي مرحلة من مراحل استخدام سيارتك هو الأكثر إفادة لك ولغيرك من سكان الأرض.

2. الكهرباء ارخص من البنزين.

يدفع مالكي السيارات ما معدله 15 سنتًا لكل ميل يقودون فيه سيارات تعمل بالبنزين، وهو ما لا يبدو كثيرًا حقًا – لكن

عندما تقارنه بحقيقة أن العديد من المركبات الكهربائية تعمل بثلث هذه التكلفة، نظرًا لأن الكهرباء أقل تكلفة بكثير. من البنزين.

ونظرًا لأنك على الأرجح ستشحن سيارتك الكهربائية في جراجط او المرآب الخاص بك في معظم الأوقات، كما إن تركيب

الألواح الشمسية في منزلك يمكن أن يوفر لك المزيد من المال عند تشغيل كل من مسكنك ومركبتك الكهربائية.

إعادة شحن سيارة كهربائية عملية ميسورة التكلفة على المدى الطويل، بل وموفرة بشكل أكبر من إعادة التزود بالوقود في السيارة التي تعمل بالبنزين.

هذا صحيح بشكل خاص عند الأخذ في الاعتبار حقيقة أنه يمكنك إعادة شحن سيارتك الكهربائية في المنزل والحصول

على مزايا ضريبية من تركيب شاحن في المرآب يعمل بالطاقة الشمسية أو استخدام الألواح الشمسية للكهرباء.

3. الصيانة أقل تواترا وأقل تكلفة.

نظرًا لأن السيارات الكهربائية، هي كهربائية، فهي لا تعمل بالزيت وبالتالي لا تتطلب تغيير الزيت (أو أي صيانة أخرى متعلقة بمحركات الاحتراق). إنه اتجاه صعودي آخر؟ لا تلبس مكابح السيارة الكهربائية عادةً بالسرعة نفسها الموجودة في السيارة التقليدية ، مما يعني توفير المزيد من المال بالنسبة لك.

تحتوي المحركات الميكانيكية على الكثير من الأجزاء المتحركة، بما في ذلك المضخات والصمامات، جنبًا إلى جنب مع السوائل التي تحتاج إلى التغيير. فكر في التغييرات المتكررة في الزيت، كل السيارات الكهربائية لايوجد بها هذه التروس.

نظرًا لأن المركبات الكهربائية لا تحتوي على العديد من المكونات التي تحتاج إلى الاستبدال، فمن الضروري إجراء صيانة أقل. كما تدوم السيارات الكهربائية عمومًا لفترة أطول من نظيراتها التي تعمل بالغاز بسبب قلة التآكل والتلف.

4. أداء عالي الجودة يتزامن مع هدوء التام

نظرًا لعدم وجود نظام عادم، فمن المعروف أن السيارات الكهربائية تعمل بسلاسة وهدوء. زتعد طرازات الكروس أوفر الكهربائية و SUV أكثر هدوءًا من محركات البنزين التقليدية، مما يؤدي إلى تقليل تلوث الضوضاء وزيادة الراحة في الركوب. وتميل المحركات الكهربائية أيضًا إلى التفاعل بشكل أسرع بكثير من المحركات الميكانيكية، مما يوفر مزيدًا من عزم الدوران وخفة الحركة أثناء القيادة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعمل السيارات الكهربائية عادة بشكل أكثر كفاءة وتستخدم طاقة أقل في حركة المرور المتقطعة في المدينة.

إذا كنت تعيش بجوار طريق مزدحم أو كنت تقود سيارتك في ساعة الذروة ، فأنت تعلم كيف يمكن أن تكون السيارات التقليدية مزعجة ، حتى لو كانت مجرد همهمة المحركات الأصغر. من ناحية أخرى ، فإن المركبات الكهربائية صامتة عمليًا. إنهم هادئون جدًا ، في الواقع ، لدرجة أن العديد من المشرعين في الولايات المتحدة اقترحوا تركيب أجهزة تصدر الضوضاء لتنبيه المشاة بأنهم في الجوار.

5. ستحصل على ائتمانات ضريبية.

إذا كنت المالك الأصلي لسيارة كهربائية، فمن المحتمل أن تحصل على ائتمان ضريبي لمجرد مساعدتك في تقليل تأثيرك على البيئة من خلال قيادة سيارة خالية من الانبعاثات. ففي معظم الدول تقدم لمالكي السيارة الكهربائية تخفضيات ضريبيبة، أو مايسمى الائتمان الضريبي، يمكن أن يصل هذا الائتمان الضريبي إلى 7500 دولار، اعتمادًا على الطراز.

مازالت الدول في العالم الثالث لم تقدم اي تخفيضات ضريبية، مثل ماتقدمه الحكومات لسكان قارتي أوروبا وامريكا، فكما هو متوقع عندما يتعلق الأمر بالاعتمادات الضريبية للمركبة الكهربائية، سيكون ذلك عاملًا مشجعا لإمتلاك السيارات الكهربائية، لذا تأكد من طرح أي أسئلة قد تكون لديك لاي من اختصاصي الضرائب.

ملاحظة: يبدأ الائتمان الفيدرالي للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة في التخلص التدريجي من مركبات الشركة المصنعة عندما يتم بيع ما لا يقل عن 200000 مركبة مؤهلة من تلك الشركة المصنعة للاستخدام في الولايات المتحدة.

6. تقصير وقت تنقلاتك.

تعني قيادة مركبة كهربائية أن لديك امتياز استخدام حارة المركبات التي تشغل حيزًا كبيرًا (المعروف أيضًا باسم حارة “مشاركة السيارات”) في أي وقت من اليوم – حتى لو كنت تركب بمفردك. إذا كنت تعيش في منطقة ذات حركة مرور عالية ، فهذا لا يوفر لك الكثير من الوقت فحسب، بل يوفر لك أيضًا قدرًا معقولًا من الصحة.

أكثر ملائمة

يعتقد الكثير من الناس خطأً أن السيارات الكهربائية أكثر إزعاجًا حيث يتعين عليك العثور على محطات شحن ، والتي ليس من السهل العثور عليها مثل محطات الوقود.

لكن القدرة على شحن الموديلات الكهربائية في المنزل ميزة رائعة، حيث تظهر المزيد من محطات الشحن في جميع أنحاء الدول كل أسبوع، لكل من طرازات Tesla والعلامات التجارية الأخرى. وتحتوي بعض السيارات الكهربائية الحديثة على أنظمة مميكّنة للصوت، لذا كل ما عليك فعله هو السؤال عن مكان محطة الشحن وستقودك السيارة إلى هناك.

سلبيات السيارات الكهربائية

مازلنا مع مميزات وعيوب السيارات الكهربائية، وكما تناولنا مميزات السيارات الكهربائية، علينا البحث عن عيوبها، فعلى الرغم من أن السيارات الكهربائية لها الكثير من المزايا، إلا أنه من الجدير بالذكر أنها لا تخلو من عيوبها. وفيما يلي بعض عيوب السيارات الكهربائية:

1. معظم المركبات الكهربائية لها نطاقات قصيرة جدًا.

على الرغم من أن نطاق المركبات الكهربائية يتحسن باستمرار، إلا أنه لا يزال يمثل إحدى نقاط الضعف الرئيسية بالنسبة للمستهلكين الذين يختارون بين السيارات الكهربائية والتقليدية. ويقارنون مميزات وعيوب السيارات الكهربائية، فعند الشحن الكامل ، تقتصر معظم الطرز الكهربائية على مدى يتراوح من 60 إلى 100 ميل، لكن أقلية صغيرة من الطرز يمكن أن تتراوح ما بين 200 و 300 ميل لكل شحنة.

هناك تحديث مستمر في مدى السير في الشحنة الواحدة، أو مايعرف بالنظاق الخاص بالسيارة، فقد تطورت السيارات كثيرًا فيما يخص النطاق، ويستمر نطاق السيارات الكهربائية في التحسن، ، مع أرقام تمتد لمسافة 110 أميال لـ 2020 Mini Cooper Electric لتصل إلى 520 ميلًا لـ 2021 Tesla Model S، وتقدم مرسيدس سيارات يبلغ نطاقها 780 كيلو متر في الشحنة الواحدة.

كما تثير مقارنة مميزات وعيوب السيارات الكهربائية قلق شركات السيارات، وتطلق كل من Jaguar و Audi و BMW و Mercedes-Benz سيارات كهربائية رفيعة المستوى منذ 2019، كما إن كل صانع سيارات كبير يراهن على مستقبله في تشكيلات السيارات الكهربائية بالكامل. ومن المؤكد أن الانخفاض السريع في سعر البطاريات بأكثر من 70%،

2. يمكن أن تستغرق عملية إعادة الشحن بعض الوقت.

مقارنة بالدقائق القليلة التي يستغرقها ملء سيارة تقليدية في محطة الوقود، فإن إعادة شحن مركبتك الكهربائية يعد استثمارًا أكثر أهمية للوقت. في حين أن معظم محركات السيارات الكهربائية تستغرق حوالي أربع ساعات للوصول إلى الشحن الكامل، فإن بعضها يستغرق من 15 إلى 20 ساعة. ومع ذلك، هناك مجموعات متاحة يقال إنها تقلل وقت الشحن إلى النصف. ووصل وقت الشحن لقرابة عشرين او ثلاثين دقيقة لشحن البطارية مع تقدم التكنولوجيا الحالية.

وإدخال المزيد من السيارات الكهربائية في السوق الشامل. وثمة محاولات حثيثة تبذل لتوفير محطات الشحن السريع التي تضيف 60 إلى 80 ميلاً من النطاق لكل 20 دقيقة من الشحن. ويمكن القول ان زمن الشحن في الشواحن المنزلية من المتسوى 1 و3 يستغرق الكثير من الوقت، بينما يقل الوقت مع شاحن المستوى 3، ومن المعروف على نطاق واسع بأن الشحن السريع DC، هو المستوى الأعلى. إنها تشحن أحيانًا في وقت أقرب لوقت للتزود بالوقود في محطات الوقود.

3. إنها استثمار أولي كبير.

إذا لم تكن قد قمت بالتسوق لشراء EV من قبل، فقد تواجه بعض الصدمة اللاصقة عند بدء البحث. حتى طرازات السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة تبدأ في نطاق يتراوح بين 30 ألف دولار و 40 ألف دولار ، بينما تتسلل الموديلات الفاخرة إلى 80 ألف دولار وما فوق. إلى أن تتقدم التكنولوجيا ويصبح إنتاجها أقل تكلفة، يمكن للمستهلكين أن يتوقعوا دفع ما بين 10000 دولار و 50000 دولار أكثر مقابل كل سيارة كهربائية EV.

4. توفر محطة الشحن غير متسق.

ربما تعيش في منطقة تنتشر فيها السيارات الكهربائية نسبيًا، وبالتالي هناك توافر كبير لمحطات شحن المركبات الكهربائية لراحتك. لكن لنفترض أنك في رحلة برية أو تزور عائلتك في منطقة ضواحي أو منطقة نائية – ماذا يحدث إذا كنت بحاجة إلى الشحن؟ لحسن الحظ ، مع نمو شعبية السيارات الكهربائية ، تزداد أيضًا محطات الشحن التي تتطلبها. ولكن في الوقت الحالي ، يعد نقص التوافر شكوى رئيسية أخرى للمستهلكين.

عند بحث مميزات وعيوب السيارات الكهربائية، تبرز قضية عدد محطات الشحن الكهربائي في العالم كقضية جوهرية في عملية مقارنة مميزات وعيوب السيارات الكهربائية، نعم إنها في تزايد مستمر. وهناك ما يقدر بـ 22000 محطة شحن عامة في الولايات المتحدة وكندا، وبالمقارنة هناك أكثر من 168000 ألف محطة بنزين وفقًا لموقع FuelEconomy.gov.

المركبات الكهربائية طويلة المدى التي يتم طرحها في السوق لتهدئة قلق السائقين من المدى ستحتوي على بطاريات أكبر وأكثر قوة. هذا يعني أنهم سيحتاجون إلى أنظمة شحن أكبر لتسريع أوقات السكون، أو مقدار الوقت الذي يستغرقه شحن البطارية. ولدى صانعي السيارات خيار: بناء شبكات الشحن الخاصة بهم أو الاعتماد على شبكات الطرف الثالث. فما سيختارونه سيحدد ما إذا كانت السيارات الكهربائية يمكن أن تتحول إلى الاتجاه السائد أم لا.

5. الخيارات الأقل.

ليس هناك من ينكر أن هناك مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية أكبر من أي وقت مضى، وليس هناك ما يشير إلى أنها ستتوقف عن النمو أيضًا. ولكن تظل الحقيقة – ليس هناك الكثير للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بجماليات مركبتك الكهربائية، خاصة عند مقارنتها بمدى تخصيص المركبات التقليدية. على الجانب العلوي ، سيتغير هذا بالتأكيد مع استمرار انتشار المركبات الكهربائية في النمو.

قد يكون العثور على محطات الشحن أمرًا صعبًا

على الرغم من أنه يمكنك شحن سيارة كهربائية في المنزل ، إلا أن العثور على محطة شحن إذا كنت تقود سيارتك عبر المناطق الريفية أو في رحلة برية طويلة يمكن أن يمثل تحديًا. كما هو مذكور أعلاه ، هناك المزيد من المناطق التي تحتضن محطات شحن المركبات الكهربائية وبدأت العديد من سلاسل الفنادق في تضمين شواحن المركبات الكهربائية في مواقف السيارات الخاصة بها. سيستمر هذا الاتجاه مع زيادة الطلب على محطات الشحن.

الوقت الذي تحتاجه للشحن

لا تستغرق إضافة الغاز إلى خزان الوقود أكثر من خمس دقائق ، في حين أن إعادة شحن السيارة الكهربائية قد يستغرق بعض الوقت ، خاصة إذا كانت البطارية مستنفدة تمامًا.

قد يستغرق شحن بطارية كاملة ما يصل إلى يومين باستخدام منافذ عادية ، حسب نوع السيارة وحجم البطارية. حتى محطات الشحن الأسرع ستستغرق 30 دقيقة للوصول إلى ما يقرب من 80 بالمائة من سعتها.

نطاق القيادة محدود

نطاق قيادة السيارة التي تعمل بالغاز أطول بكثير من نطاق قيادة السيارة الكهربائية ، والتي يمكن أن تتراوح في أي مكان من 100 ميل إلى 400 حسب نوع السيارة.

قد يكون هذا مشكلة إذا كنت تخطط لرحلة طويلة ، ولكن يجب أن يكون جيدًا للتنقلات اليومية إذا كنت تشحن سيارتك ليلاً.

تكاليف أولية عالية

على الرغم من أن تكلفة السيارة الكهربائية يمكن تعويضها من خلال توفير في تكلفة الوقود وائتمانات ضريبية ، فإن السعر الأولي لمعظم السيارات الكهربائية أعلى من سعر السيارات المماثلة التي تعمل بالغاز.

يمكن أن يكون استبدال حزم البطاريات باهظ الثمن
على الرغم من الحاجة إلى القليل من الصيانة بشكل عام ، فلا تتفاجأ إذا كنت بحاجة إلى استبدال بطارية السيارة الكهربائية مرة واحدة على الأقل خلال عمرها الافتراضي.

قد يكون القيام بذلك مكلفًا ، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أن السعر قد انخفض بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية عند أقل من 6000 دولار.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوز هيونداي إلنترا هايبرد بجائزة أفضل قيمة لعام 2021

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى