صحة

حاسبة الحمل والولادة القيصرية بأكثر من 3 طرق

Advertisements

حاسبة الحمل والولادة القيصرية تأتي ضمن العناصر الأساسية بالنسبة للسيدات.. فهي تخبرهن بالموعد الذي من المقرر أن يحدث فيه الحمل، وكذلك الحال حين يتعلق الأمر بالولادة القيصرية.. ولكن هل نتائجها دقيقة؟ وهل يتطلب استخدامها توافر الخبرة؟ من خلال السطور القادمة سنشير إلى بعض التفاصيل حول هذا الأمر.

حاسبة الحمل والولادة القيصرية

العديد من السيدات ترغب بالتعرف على الموعد الذي من المقرر حدوث الحمل أو الولادة فيه.. وهو ما تتيحه لهن حاسبة الحمل والولادة القيصرية، وإليكِ الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية على النحو الأمثل فيما يلي:

  1. ادخلي على موقع حاسبة الحمل والولادة.. وإليكِ رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. في منتصف الصفحة.. ينبغي أن تظهر لكِ الحاسبة والتي تتيح لكِ إمكانية حساب الموعد الخاص بالحمل والولادة بالشهور الهجرية أو الميلادية.
  3. عقب الانتهاء من تحديد الطريقة المراد بدء العملية بها.. اكتبي تاريخ أول يوم من الدروة الشهرية الخاصة بكِ، ثم الشهر والعام المتزامن مع إتمام تلك العملية.
  4. اضغطي على الأمر “احسبي”.. وانتظري بعض الوقت لحين إظهار نتائج العملية

اقرأ أيضًا: حاسبة الحمل والولادة القيصرية

حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

عقب الاطلاع على كيفية استخدام حاسبة الحمل والولادة القيصرية.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض التفاصيل حول حاسبة الحمل والتعرف على جنس الجنين، ومن هنا نشير إلى أن الاعتماد على الجدول الصيني سيمكنكِ من القيام بهذا الأمر.. وإليكِ الخطوات اللازمة لذلك فيما يلي:

  1. ادخلي إلى موقع حاسبة الولادة وجنس الجنين.. وإليكِ رابط الوصول الماشر من هنا.
  2. ادخلي تاريخ الولادة أو التخصيب في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة تحري الدقة في التواريخ قبل كتابتها.
  3. اكتبي تاريخ الميلاد في الحقول المتواجدة بالأسفل.. من ثم اضغطي على الأمر “توقع جنس المولود”.
  4. انتظري بعض الوقت لحين إظهار النتائج.

أدق حاسبة حمل

توجد بعض التطبيقات الإلكترونية المتطورة.. التي تتيح لكِ إمكانية القيام بحساب الحمل والتعرف على الموعد الذي من المقرر أن تحدث الولادة به، وإليكِ الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية في السطور القادمة:

  1. قومي بتحميل تطبيق حاسبة الحمل – متابعة الحمل.. وإليكِ رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من متجر جوجل من هنا.
  2. اضغطي على الأمر “تثبيت”.. وانتظري بضع دقائق لحين الانتهاء من تنصيب التطبيق على جهازكِ الخاص.
  3. ادخلي البيانات المطلوبة.. ومن ثم ابدأي باستخدام التطبيق الإلكتروني.
  4. بإمكانكِ اختيار نوع التقويم ومن ثم كتابة تاريخ حدوث الحمل والبدء بمتابعته من خلال التطبيق.

حاسبة الحمل مثل الطبيب

نظرًا إلى كثرة التطبيقات الإلكترونية والمواقع المتواجدة على شبكة الإنترنت.. والتي تتيح لكِ إمكانية التعرف على موعد الولادة، فقد تلجأ العديد من الأمهات إلى حاسبة الحمل الموثوقة.. وإليكِ طريقة استخدامها فيما يلي:

  1. قومي بالتوجه إلى حاسبة الحمل والولادة.. وإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا.
  2. اكتبي تاريخ اليوم والشهر والسنة في الحقول المخصصة لذلك.. ومن ثم اضغطي على الأمر “احسبي”.
  3. انتظري بعض الوقت لحين إظهار النتائج على الشاشة أمامكِ.

حاسبة الحمل وشكل الجنين

بالنظر إلى ما ورد في السطور السابقة.. نجد أن أغلب تلك الحاسبات تتيح لكِ إمكانية متابعة الحمل، بل والتعرف على الشكل الذي من المقرر أن يكون قد وصل له الجنين.

Advertisements

كما أن تلك الحاسبات تتيح لكِ إمكانية التعرف على الوقت الذي من المفترض أن يتزامن مع الولاد أيضًا.. إلا أن الأمر لا زال يتطلب ضرورة استشارة الطبيب المختص، وإجراء الفحوصات الطبية التي تتيح لكِ إمكانية الاطمئنان على الحالة الصحية لكِ وللجنين.

نظرًا إلى أن تلك الفحوصات هي العنصر الوحيد الذي سيمكنكِ من التأكد من عدم وجود تشوهات خلقية.. أو أي أمراض مزمنة يعاني منها الجنين، وهو الأمر الذي لن تتمكن حاسبة الحمل والولادة أو حتى حاسبة التنبؤ بنوع الجنين من التوصل إليه وتوفيره لكِ.

اقرأ أيضًا: حاسبة الحمل والولادة وجنس الجنين

كيفية حساب موعد الولادة بالضبط

مع التطور التكنولوجي الهائل وظهور الأسالسب العلمية الحديثة.. بات هناك العديد من الوسائل التي تتيح لكِ إمكانية حساب موعد الولادة والتعرف عليه بالتحديد.

من هنا نشير إلى أن تلك الطريقة تعتمد في الأساس على إضافة تسعة أشهر و7 أيام إلى اليوم الأخير في الدورة الشهرية.. فعلى سبيل المثال لا الحصر، إن كان تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية زارتكِ هو 1/2/1998.. فمن المقرر أن يكون تاريخ الولادة هو 8/11/1998.

إلى جانب ذلك فتوجد طريقة أخرى يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. والتي تتمثل في حساب تاريخ أول يوم في آخر دورة شهرية، ومن ثم يتم إضافة 280 يومًا إليه، والنتيجة ستعادل تاريخ الولادة الذي من المقرر أن تحدث به.

الجدير بالذكر أنه بإمكانك حساب موعد الولادة بعدة طرق أخرى.. كأن يتم الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية التي توفر لكِ تلك الخاصية، أو أن يتم الاعتماد كذلك على تاريخ الدورة الشهرية.. ومن ثم يتم حساب الحمل والتعرف على موعد الولادة من خلالها كما في السطور السابقة.

في الصورة السابقة ستجدين طريقة أخرى بإمكانك حساب تاريخ الولادة من خلالها.. حيث تعتمد في الأساس على تحديد أول يوم بدءً من انقطاع الدورة الشهرية، على أن يتم تحديده باللون الأزرق.

في المقابل يتم ينبغي أن يظهر لكِ تاريخ يوم باللون الأحمر.. والذي من المقرر أن يتزامن مع اليوم الذي ستتم الولادة به، إلا أن تلك الطريقة قد تُخطئ في بعض الأحيان.

حساب موعد الولادة القيصرية الثالثة

في حال كانت تلك هي المرة الثالثة لكِ بالحمل.. فإن العنصر الوحيد الذي يمكنكِ الاعتماد عليه في سبيل التعرف على موعد الولادة القيصرية الثالثة هو الطبيب.

الجدير بالذكر أنه في حال كان حملكِ يسير على ما يرام دون مواجهة أي مشكلات أو وعكات صحية.. فمن المقرر أن تضعين طفلكِ عقب مرور أسبوعين من الشهر التاسع من الحمل، وتجدر الإشارة إلى أن الأمر يمكنه أن يختلف من امرأة إلى أخرى.

إلا أنه من المتفق ليه أن تلك المدة هي التي من المفترض أن يتم فيها اكتمال نمو الجنين.. وهو ما يفسر كون الطبيب لا يفضل تخطي تلك المدة لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث العديد من المضاعفات للأم ولجنينها؛ نظرًا إلى حدوث الطلق.

لكن في حال كان الحمل تعانين فيه من بعض المشكلات الصحية.. فمن المقرر أن يتم تحديد موعد الولادة في وقت سابق لتلك المدة السابق الإشارة إليها؛ تجنبًا إلى حدوث بعض المشكلات والمضاعفات التي يمكنها أن تكون ذات تأثير سلبي على صحة الأم والجنين.

من هنا نشير إلى أن متابعة الحمل مع الطبيب.. وخاصةً على مدار الأسبوع ووصولًا إلى الشهر الثامن على وجه الخصوص، سيكون من الأمور الضرورية.

اقرأ أيضًا: حاسبة الحمل مثل الطبيب

تبقى حاسبة الحمل والولادة القيصرية من العناصر التي لا غنى عنها بالنسبة إلى السيدات.. نظرًا إلى الفوائد التي يمكنهن الحصول عليها من خلالها، كما تمتاز بدقة النتائج التي يمكنكِ التأكد منها فيما بعد من خلال الأطباء.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى