مال واعمال

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري و4 خطوات بسيطة لاستخدامها

Advertisements

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري توفر لك إمكانية الاطلاع على تفاصيل القرض التمويلي.. كما تعاونك على التعرف على ما إن كان هذا القرض سيلبي احتياجاتك في مقابل الفوائد المقررة عليه أم لا؟ ومن خلال السطور التالية سنعرض لك كيفية استخدام حاسبة القروض التمويلية في هذا البنك.. وبعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

حاسبة القروض البنك الأهلي المصري

في حال كنت من العملاء التابعين إلى البنك الأهلي المصري.. فبإمكانك الاستفادة من استخدام حاسبة القروض البنك الأهلي المصري.

نظرًا لكونها توفر لك إمكانية التعرف على المبلغ المالي.. الذي من المقرر أن يتم سداده على مدار الشهر الواحد في مقابل الحصول على القرض التمويلي واستخدامه في العديد من الأغراض، وإليك الخطوات اللازمة لاستخدامها من خلال السطور المقبلة:

  1. قم بالدخول إلى موقع حاسبة قروض البنك الأهلي.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. حدد مبلغ القرض الذي من المفترض أن تحصل عليه.. في الحقل المخصص لذلك، ومن ثم يتم تحديد مدة الإقتراض في الخانة التالية.
  3. قم بتحديد نسبة الفائدة في الحقل المخصص لها.. وعقب الانتهاء من مراجعة البيانات، اضغط على الأمر “حساب”.
  4. انتظر بعض الوقت لحين إظهار النتائج على الشاشة أمامك.

اقرأ أيضًا: فرص استثمار أقوى فرص الاستثمار 2022

شروط عامة لقروض البنك الأهلي المصري

عقب الاطلاع على كيفية استخدام حاسبة القروض البنك الأهلي المصري.. كان لا بد من الاطلاع على الشروط العامة والأحكام التي ينبغي على العملاء ضرورة الالتزام بها في سبيل الحصول على تلك القروض، وإليك البعض من تلك الشروط فيما يلي:

  1. ينبغي أن يترواح عمر العميل بين 21 عامًا وحتى 65 عامًا.. وذلك بالنسبة إلى أصحاب المهن الحرة، مع مراعاة عدم تخطي هذا العمر عند انتهاء الفترة المحددة للاقتراض من البنك المصرفي.
  2. بالنسبة إلى القرض المخصص للعقارات.. فينبغي أن يكون الحد الأقصى للقرض التمويلي يعادل حوالي 85% من قمية الوحدة السكنية.
  3. يجب ألا يتجاوز المبلغ الشهري المخصص لسداد أقساط القرض التمويلي.. نسبة 40% من إجمالي الراتب الخاص بالعميل.
  4. من المقرر ألا يزيد سعر الوحدة التي يرغب العميل بالحصول عليها عن 700 ألف جنيه، وذلك في حال كان من العملاء متوسطي الدخل.. بينما يجب أن يكون أقصى حد لتكلفة الوحدة 950 ألف جنيه بالنسبة إلى العملاء من الفئة الأعلى.
  5. بالنسبة إلى إجمالي الدخل الشهري الخاص بالعميل.. فينبغي ألا يتجاوز الـ 10 آلاف جنيه، وفي حال أن كان العملي متزوجًا ويعول أسرة.. فينبغي أن يصل الدخل الشهري الخاص به إن كان من متوسطي الدخل إلى ما يعادل 14 ألف جنيه
  6. فيما يتعلق بالعملاء الأعلى من متوسطي الدخل.. فينبغي أن يكون إجمالي الدخل الشهري الخاص بهم حوالي 20 ألف جنيه.
  7. للعملاء من متوسطي الدخل.. فإن سعر القرض التمويلي الممنوح من خلال البنك الأهلي المصري يصل إلى 8% على مدار السنة، وبالنسبة إلى من هم أعلى من حيث المستوى المادي.. فمن المقرر أن تصل النسبة إلى 10.5% سنويًا.

اقرأ أيضًا: البنك الأهلي المصري

المستندات المطلوبة لتمويلات البنك الأهلي

بعد أن تعرفنا على الخطوات اللازمة لاستخدام حاسبة القروض التمويلية من البنك الأهلي المصري.. والشروط العامة التي ينبغي توافرها، كان لا بد من التعرف على المستندات الرسمية التي يحتاج البنك إلى الحصول عليها من قِبل العملاء.. وإليك البعض من تلك المستندات من خلال السطور المقبلة:

Advertisements
  1. صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالعميل.. على أن تكون تلك البطاقة غير منتهية الصلاحية.
  2. إيصال مرافق حديث.. على أن كون فاتورة كهرباء أو نور أو غاز أو خط أرضي، شرط ألا يمر عليها فترة تتجاوز الـ 6 أشهر على أقصى تقدير.. كما ينبغي أن تتضمن كذلك عنوان محل الإقامة الحالي للعميل.
  3. شهادة موثقة من جهلة العمل التابع لها العميل.. على أن يتم الإشارة فيها بالراتب الذي يتقاضاه، علاوة على ضرورة ألا تقل مدة العمل في تلك المؤسسة عن عام واحد.
  4. بيان مفردات مرتب.. مع العلم أن تلك الوثيقة ينبغي أن يتم الحصول عليها من قِبل المحاسب القانوني، وينبغي أيضًا ألا تتعدى مدتها الـ 6 أشهر على أقصى تقدير.
  5. شهادة مزاولة المهنة.. أو صورة طبق الأصل من كارنيه النقابة، وذلك بالنسبة إلى العملاء التابعين للبنك من أصحاب المهن الحرة.
  6. صورة طبق الأصل من عقد إيجار الشركة أو وثيقة الملكية الخاصة بالعميل.

اقرأ أيضًا: مبادرة التمويل العقاري 2022 لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة

مزايا القروض التمويلية من الأهلي المصري

لا زلنا بصدد الحديث حول القروض التمويلية التابعة للبنك الأهلي المصري.. والمستندات الرسمية والشروط الواجب توافرها؛ حتى يتسنى إلى العملاء إمكانية استحقاق تلك القروض التمويلية.. لذا كان يجب تسليط الضوء كذلك على المزايا التي تتضمنها تلك القروض، وإليك البعض منها من خلال السطور المقبلة:

  1. القرض الشخصي: نسبة الفائدة بهذا النوع تتراوح من 13.75% إلى 14.25%.. كما أنها متناقصة، وتعادل 8.43 إلى 8.97% ثابتة.. بالإضافة إلى ذلك فهذا القرض يتطلب تحويل الراتب إلى البنك كأحد الضمانات في المقابل، وبالنسبة إلى قيمته فقد تعادل 3 مليون جنيه.. ومدة القرض تصل إلى 10 سنوات.
  2. قرض الموظفين بالقطاع الخاص: نسبة الفائدة تتراوح بين 14% إلى 14.5%.. كما يتطلب هذا النوع من القروض ضرورة تحويل الراتب، ومدة السداد يمكنها أن تصل إلى 10 سنوات.. في مقابل الحصول على 2 مليون جنيه.
  3. قرض أصحاب المهن الحرة: تصل نسبة الفائدة به إلى 16.5%.. كما تعادل 10% ثابتة، بالإضافة إلى أنه لا يحتاج إلى توافر الضمانات.. وتصل مدته إلى ما يعادل 7 سنوات، في مقابل الحصول على 15 مليون جنيه.
  4. قرض الأطباء: يتيح لك فترة سداد تصل إلى 7 سنوات، كما أن معدل فوائده تصل إلى 15.6%.. كما لا يحتاج هذا القرض إلى ضمانات.. ويوفر لك في المقابل إمكانية الحصول على مليون جنيه تقريبًا.
  5. قرض أصحاب المعاشات: يوفر لك هذا القرض إمكانية الحصول على 500 ألف جنيه، على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.. كما يتطلب ضرورة تحويل المعاش إلى البنك، وبالنسبة إلى الفوائد المخصصة لهذا القرض فتصل إلى 13.5%.

اقرأ أيضًا: حساب بنك العربي الوطني فتح عن طريق الإنترنت 2022

من خلال السطور السابقة نستنتج أن حاسبة القروض البنك الأهلي المصري.. توفر لك إمكانية التعرف على الأقساط التي من المفترض أن تقوم بسدادها على مدار الشهر الواحد، في مقابل الحصول على القرض التمويلي المقدم إليه من البنك المصرفي.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى