صحة

روتين العناية بالبشرة الدهنية و3 منتجات لا غنى عنها

Advertisements

روتين العناية بالبشرة الدهنية يعاون أصحابها على الحصول على بشرة نفسة وخالية من الشوائب والمشكلات.. ولكن هل روتين البشرة الدهنية بتشابه في في بعض الجوانب مع روتين الأنواع الأخرى من البشرة؟ من خلال السطور المقبلة سنتعرف على كيفية الاهتمام بالبشرة الدهنية.. والروتين الخاص بها كذلك.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

في حال كنتِ تملكين بشرة دهنية.. فبالطبع ترهقك العناية بها، إلا أن الالتزام بتطبيق روتين العناية بالبشرة الدهنية سيكون من الأفضل لكِ في سبيل تجنب الإصابة بالبثور والحبوب.. التي عادةً ما تنتج عن تراكم طبقات الزيوت والأتربة والجلد الميت عليها، ومن الخطوات المتبعة ما يلي:

  1. من الأفضل القيام بتنظيف البشرة أولًا.. على أن يتم ذلك باستخدام الغسول المخصص لهذا النوع من البشرة؛ لإزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة عليها.
  2. بإمكانك استخدام التونر في سبيل منح البشرة الدهنية القدر الكافي من الحموضة التي تحتاج إليها.. كما يعمل هذا النوع من المنتجات على التقليل من نمو البكتيريا عليها.
  3. جع البرة تحصل على معدل الترطيب الكافي إليها.. وذلك باستخدم المنتجات المخصصة لأصحاب البشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

روتين العناية بالبشرة الدهنية قبل النوم

لا زلنا نتحدث عن روتين الاهتمام بالبشرة الدهنية.. ومن هنا نشير إلى وجود بعض الخطوات التي ينبغي عليكِ الالتزام بتطييقها قبل التوجه إلى النوم مباشرةً في سبيل الحصول على بشرة صحية ونضرة:

  1. من المهم جدًا القيام بإزالة كل مساحيق التجميل قبل التوجه إلى النوم.
  2. بإمكانك الحصول على الترطيب الكافي.. من خلال استخدام منتجات ترطيب البشرة، والتي تعمل على منح البشرة طبقة رطبة خلال النوم وطوال الليل.

طرق العناية بالبشرة الدهنية طبيعياً

من الأفضل الاعتماد على الطبيعة الأم في سبيل الحصول على العناية اللازمة للبشرة الدهنية.. نظرًا لأن استخدام المكونات الطبيعية سينعكس بالإيجاب على صحة البشرة.

كما أنها لن يتضمن بعض الآثار الجانبية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة البشرة.. وإليكِ بعض الطرق الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض في الآتي:

  1. بياض البيض مع الليمون: من خلال ترك تلك الوصفة على البشرة لمدة ربع ساعة.. سيكون بإمكانك التخلص من مشاكل البشرة الدهنية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الجمال.
  2. الليمون مع العسل والحليب: من المكونات الطبيعية التي يمكنها أن توفر إلى البشرة الدهنية الحصول على التنظيف العميق.. علاوة على أنها ستمنحك بشرة نضرة وخالية من التصبغات.
  3. وصفة اللبن والشوفان: من خلال مزج كمية مناسبة من تلك المكونات مع ملعقة من عسل النحل الدافئ.. ستحصلين على النتائج المرجوة فيما يتعلق بالحصول على الترطيب الكافي والتنظيف للبشرة الدهنية.

اقرأ أيضًا: فوائد الفواكه والخضروات البشرة

Advertisements

روتين العناية بالبشرة الدهنية الحساسة

كما أشرنا إلى كيفية العناية بالبرة الدهنية.. والروتين المخصص لذلك، كان لا بد أيضًا من التعرف على كيفية العناية بالبشرة الحساسة، وإليكِ الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية فيما يلي:

  1. قومي بتنظيف البشرة الدهنية الحساسة بشكل عميق.. ومن ثم طبقي التونر علها برفق للحصول على الترطيب الذي تحتاج البشرة إليه.
  2. إن كنتِ في الصباح فقومي بوضع كريم الوقاية من الشمس.. مع مراعاة ضرورة اختيار النوع المناسب مع البشرة الدهنية الحساسة.
  3. في الليل بإمكانك استخدم الماسكات التي تعمل على تقشير البشرة بصورة عميقة.. مع مراعاة أن يتم منح البشرة القدر الكافي من الترطيب كذلك عقب الانتهاء من تنظيفها.

سكين كير روتين للبشره الدهنية

ضمن إطار التعرف على طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية.. سواء كانت الحساسة أو العادية، كان لا بد من استكمال الروتين المخصص للعناية بالبشرة.. وإليكِ المزيد من النصائح الخاصة بهذا الشأن في السطور المقبلة:

  1. اعتمدي على استخدام سيروم البشرة الدهنية في سبيل الحصول على التهدئة للجلد.. مع مراعاة ضرورة اختيار النوع ذو القوام الخفيف على البشرة؛ لكي يكون من السهل امتصاصه والحصول على فوائده العديدة.
  2. واقي الشمس: من العناصر التي لا غنى عنها في سبيل الحصول على بشرة صافية وخالية من العيوب.. علاوة على أنه بإمكانك الاعتماد عليه في الحصول على القدر الكافي من الحماية ضد أشعة الشمس الحارقة.

اقرأ أيضًا: روتين العناية بالبشرة الدهنية

أفضل منتجات العناية بالبشرة الدهنية

يوجد عدد هائل من المنتجات المتوفة في الصيدليات.. والتي بإمكانك الاعتماد على استخدامها في سبيل الوقاية من مشكلات البشرة الدهنية، إلا أنه من الأفضل الحصول على مشورة المختصين في هذا المجال قبل البدء باستخدامها.. وإليكِ البعض من تلك المنتجات عبر الآتي:

  1. استخدمي الغسول الذي يمنح البشرة التنظيف المثالي.. والذي يمكنه أن يقوم بإزالة طبقات الجلد الميت المتراكمة على البشرة، والرؤوس السوداء وحب الشباب كذلك.
  2. بإمكانك استخدام المقشر في سبيل الحصول على القدر الأكبر من التنظيف.. كما يعمل على اختراق الطبقات الخاصة بالبشرة، ويعمل على تقشير الحبيبات صغيرة الحجم.. بالإضافة إلى دوره الهام في التخلص من التهيجات والالتهابات التي تعاني البشرة منها.
  3. استخدمي التونر الذي يعمل على علاج الطبقة الخارجية من الجلد.. كما يعاون على التخلص من العيوب وحب الشباب على وجه الخصوص، بما يمنح البشرة القدر الكافي من الترطيب والحماية اللازمة.

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية

في حال كنتِ ترغبين بحل العديد من المشكلات التي تطرأ على البشرة الدهنية باستمرار، فبإمكانك ذلك من خلال الاعتماد على استخدام روتين العناية بالبشرة الدهنية.. وإليكِ المزيد من التفاصيل حوله عبر الآتي:

  1. إزالة مستحضرات التجميل والاهتمام بترطيب البشرة الدهنية.. باستخدام نوع المرتبطات المناسبة معها سيكون من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها في سبيل الحصول على بشرة نضرة.
  2. من الممكن استخدام القناع أو الماسك.. والذي على الرغم منه أنه يحتوي على بعض المكونات الطبيعية التي توفر التغذية المطلوبة إلى البشرة، إلا أنه يمنحها كذلك الكولاجين الذي تحتاج إليه في سبيل التخلص من المشاكل التي تظهر عليها.
  3. بإمكانك استخدام كريم تحت العيون المخصص للبشرة الدهنية.. وذلك بغرض التقليل من معدل ظهور الهالات السوداء على البشرة وخاصةً في منطقة أسفل العينين.
  4. استخدام الماسكات والكريمات المناسبة لأصحاب البشرة الدهنية.. بإمكانها توفير القدر الكافي من الترطيب بما تحتاج إليه البشرة.
  5. الاعتماد على استخدام المقشر المناسب مع البشرة الدهنية.. سيجعلكِ تتجنبين فرص الإصابة بتهيج الجلد والاحمرار الذي عادةً ما يصاحبه إصابة الجلد بالالتهابات.
  6. من الممكن الحصول على مشورة المختصين في مجال العناية بالبشرة والجلد بشكل عام.. للتعرف على المنتجات المناسبة مع نوع البشرة، والروتين الذي يمكنه أن يقضي على المشكلات التي تعانين منها.
  7. تناول القدر الكافي من المياه.. سيكون من أفضل الحلول المتاحة أمامكِ في سبيل الحصول على بشرة نضرة وخالية من الشوائب، كما يمكن الاعتماد عليها أيضًا في الحصول على القدر الكافي من الترطيب.
  8. استخدام المناديل المبللة في تنظيف البشرة.. سيكون من الأفضل لكِ.

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالبشرة الدهنية

يبقى روتين العناية بالبشرة الدهنية من الأمور التي لا غنى عنها بالنسبة إلى الكثير من الفتيات.. كما أن الأمر يعتمد على استخدام بعض المنتجات في سبيل التخلص من الزيوت والشوائب المتراكمة على البشرة.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى