منوعات

كيفية طرد الفئران خارج المنزل نهائي

Advertisements

تعتبر الفئران من الكائنات المثابرة التي تجذبها الروائح إلى حد كبير. وبمجرد أن تجد الفئران المكان المناسب لها تقوم بإفراز البول ومواد الفيرومونات لتشير إلى أنها حصلت على مكان جيد لبقية الفئران. ونظرًا لكون الكثيرون يعانون من مشكلة الفئران، سوف نقدم لكم اليوم مقال عن كيفية طرد الفئران خارج المنزل نهائي.

كيفية طرد الفئران بعدة خطوات بسيطة

الخطوة الأولى: تفقد المنزل بشكل دقيق

تتمثل الخطوة الأولى من خطوات طرد الفئران خارج المنزل في التجول والمشي في المنزل وملاحظة جميع أركانه، فلابد من محاولة البحث عن جميع الفجوات التي من الممكن أن تدخل منها الفئران إلى المنزل، ومن أهم الفجوات الشائعة هي تلك الفجوات التي تنتج عن أسلاك الكهرباء أو الثقوف المختلفة للخرسانة، وفي بعض الأحيان تكون الزخارف المصنوعة من المطاط سبب من أسباب دخول الفئران للمنزل ومكان مثالي لها.

الخطوة الثانية: تنظيف المطبخ والمنزل بالكامل

تأكد أن المكان المتسخ خاصة المطبخ يعتبر من أهم عوامل الجذب للفئران، وحتى تتمكن من طرد الفئران خارج المنزل عليك أن تهتم بتنظيف جميع زوايا المنزل والمطبخ. مع مراعاة إزالة أي أطعمة من المحتمل أن تعثر عليها الفئران، وتخزين الحبوب وأنواعها في أوعية زجاجية أو بلاستيكية متينة ومحكمة الغلق. ومن الضروري أيضًا أن يتم التخلص من مخلفات الأطعمة بشكل يومي.

الخطوة الثالثة: ضبط فخاخ الفئران في الأماكن الصحيحة

هناك العديد من أنواع الفخاخ التي تساعد على طرد الفئران خارج المنزل، ومن ضمنها المصائد، ولابد من الاهتمام بوضع هذه المصائد في الأماكن المختلفة التي تقصدها الفئران كالفجوات والثقوب الجدارية. ولكن مع الحذر والتأكد من وجود مصائد الفئران بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة حتى لا تتعرض لأي أذى. ينبغي أيضًا اختيار الأطعمة المفضلة للفئران لوضعها داخل المصائد مثل البندق والفول السوداني، فعلى عكس ما هو شائع الجبن ليست الطعام المفضل للفئران. كما أن الفأر لا يتمكن من تمريرها ناحيته بسهولة.

الخطوة الرابعة: كيفية طرد الفئران .. التخلص من الفئران

اهتم بفحص المصائد من وقت لآخر للتخلص من الفئران الموجودة فيها، وفي حالة الفئران الحية لابد من التخلص منها بنقلها إلى مكان يبعد عن المنزل بما لا يقل عن مائة قدم.

الخطوة الخامسة: الاستعانة بمبيدات التخلص من الفئران باحترافية

في حالة أن المصائد لا تقوم بدورها على الوجه الأمثل، أو أنك مازلت تسمع أصوات الفئران وخطواتها في أجزاء من مختلفة من المنزل، فلابد من استخدام المبيدات الحشرية الاحترافية. وهي بالتأكيد سوف يكون لها مفعول السحر للتخلص من الفئران بشكل سهل وسريع.

كيفية طرد الفئران باستخدام طرق طبيعية

إذا كنت لا تفضل استخدام مصائد الفئران الشائعة وترغب في استخدام طرق طبيعية وعلاجات منزلية بدلاً من ذلك، فإن هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للحصول على نتائج رائعة، وتتمثل هذه الطرق فيما يلي:

Advertisements

مخلفات وفضلات القطط

تعتبر الفضلات الخاصة بالقطط من العلاجات المنزلية الرائعة لطرد الفئران بسهولة وفي وقت قياسي، كل ما عليك هو استخدام فضلات قطتك في ذلك من خلال رشها خارج المنزل من جميع النواحي، وبهذه الطريقة سوف تلاحظ أن الفئران لا تقترب من منزلك لأنها تشم رائحة القطط التي قد تفترسها، وبذلك نجدها تبحث عن أي مكان آخر تذهب إليه.

كيفية طرد الفئران
كيفية طرد الفئران : زيت النعناع

زيت النعناع الطبيعي

يعتبر زيت النعناع ذو الرائعة النفاذة والمذاق المنعش هو الآخر علاج طبيعي فعال لمشكلة الفئران، يمكنك استخدامه من أجل طرد الفئران خارج المنزل بسهولة ويسر. يتم ذلك من خلال وضع القليل من زيت النعناع على كرات من القطن، وترك هذه الكرات في الأماكن التي يتكرر فيها ظهور الفئران، وهذا الأمر يمنع عودتها بكل تأكيد، حيث أن الفئران بشكل عام لا يمكنها أن تتحمل رائحة النعناع الطبيعي النفاذة.

كيفية طرد الفئران: زيت القرنفل

يعتبر زيت القرنفل هو الآخر بديل جيد للنعناع، حيث أن الفئران لا تستطيع تحمل رائحته على الإطلاق ويهربون عند وجود هذه الرائحة القوية. لذلك ننصحك باستخدامه أو استخدام حبات القرنفل العادية.

ويتم استخدام زيت القرنفل من خلال نقع كرات القطن داخل الزيت. ووضع هذه الكرات في الأماكن التي تقترب منها الفئران. بالإضافة إلى ذلك لابد من وضعه في مدخل المنزل، والأماكن التي من محتمل أن يتكرر وجود الفئران فيها كالمطبخ.

استخدام الأمونيا أو النشادر

تعتبر الأمونيا أو النشادر من أقوى المواد ذات الرائحة النفاذة، حيث أن لها قدرة مذهلة على طرد الفئران من المنزل بسرعة كبيرة. ويتم استخدام النشادر في هذا الشأن بنفس طريقة استخدام زيت القرنفل والنعناع. كما ننصحك أيضًا ياستخدام الأمونيا في تنظيف الأماكن التي تتواجد فيها الفئران بكثرة. بالإضافة إلى ذلك سوف يكون من الرائع تنظيف الفضلات المختلفة للفئران باستخدام الأمونيا أو النشادر، لكن لابد من الحذر الشديد عن استخدام هذه المادة، لأنها قد تسبب الأذى للأطفال أو الحيوانات عند لمسها.

كيفية طرد الفئران: رقائق الألومنيوم

قد يبدو هذا الأمر غريبًا ولكنه فعال بدرجة كبيرة في طرد الفئران. حيث أن الفئران بشكل عام لا تقترب من الأماكن المغطاة بورق الألومنيوم. لذلك عليك أن تغطي جميع الأماكن التي من المحتمل تواجد الفئران فيها برقائق الألومنيوم لتجنب لمسها من الفئران، حيث أن شعور مضغ هذه الرقائق مؤلم وغير مريح بالنسبة إليها.

كيفية طرد الفئران: رذاذ الفلفل الحار

يستخدم رذاذ الفلفل الحار الطبيعي هو الآخر في طرد الفئران من المنزل بفعالية كبيرة. ذلك لأن له دور رائع في إبعاد أي فأر عن المنزل. حيث أن الفئران تشم رائحته فيصيبها الحرقة في الأنف والعين فتغادر المنزل بشكل فوري. إنه مكون ممتاز يجعل الفئران تشعر بانزعاج شديد.

مكونات الرذاذ:

  • فلفل حار مفروم
  • ملعقة من رقائق فلفل حار
  • كوب من الماء
  • قفازات ونظارة واقية
  • وعاء كبير

طريقة تحضير رذاذ الفلفل الحار

  • في البداية لابد من التأكد من ارتداء نظارة واقية وقفازات لتجنب الشعور بالحرقة في اليد أو العين.
  • بعد ذلك نقوم بغلي الماء في الوعاء الكبير.
  • يوضع الفلفل المفروم في الماء، مع رقائق الفلفل.
  • نستمر في غلي المقادير جيدًا مع مزجها على نحو جيد.
  • تتم تغطية المزيج ويُترك لمدة يوم كامل.
  • نقوم بتصفية المزيج بالأقمشة القطنية، ثم نضع المقادير في زجاجة لرش الرذاذ.
  • نستخدم الرذاذ عن طريق رشه في الأماكن التي تأتي منها الفئران بشكل عام.
  • يمكن تخزين الرذاذ لفترات طويلة تصل إلى عدة أشهر، بشرط أن يتم وضعه في مكان بعيد عن الشمس.
  • هكذا، سوف تلاحظ أنه قد تم التخلص من الفئران بشكل فعال خاصة مع تكرار الاستخدام.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى