منوعات

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات بأكثر من 3 طرق

Advertisements

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات تتيح لك إمكانية الحصول على منزل أمن وصحي.. ولكن هل توجد وسيلة تقود لتلك النتائج حقًا بخلاف استخدام المبيدات الحشرية؟ وهل تلك الوسيلة آمنة أم تتطلب مغادرة المنزل؟ كل تلك التفاصيل سنشير إليها من خلال السطور المقبلة.

مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

في حال كنت تبحثين عن طريقة للتخلص من الحشرات.. توفر لكِ إمكانية مكافحة الحشرات المنزلية بدون المبيدات، فتوجد بعض الطرق التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.. وإليكِ البعض منها عبر السطور المقبلة:

  1. الذباب: من الممكن وضع كمية مناسبة من زيت اللافندر على إسفنجة.. ووضع القليل من الماء عليها وتركها لبعض الوقت ومن ثم فستتخلص من الذباب.
  2. النمل: في حال أن قمتِ بوضع ملعقة كبيرة من كحول التنظيف وملعقة من سائل تنظيف الأطباق مع كوب من المياه.. ومن ثم يتم خلط المكونات ورشها على المكان المطلوب؛ فستحصلين على النتائج المرجوة.
  3. العناكب: من خلال وضع نصف كوب من الماء إلى نصف كوب من الخل وربع قطرات من زيت شجرة الشاي.. ويتم مزجه جيدًا ووضعه على المكان الذي يتضمن تلك الحشرات فستتخلصين منها إلى الأبد.

اقرأ أيضًا: التخلص من الحشرات المنزلية

التخلص من الحشرات المنزلية

إلى جانب تلك الوصفات السابق الإشارة إليها.. نجد أن هناك العديد من الطرق المنزلية التي يمكنكِ الاستعانة بها في سبيل الحصول على النتائج المرضية.. وإليكِ المزيد منها في السطور المقبلة:

  1. الاستعانة بخبرات الشركات التي تعمل في هذا المجال.. والتي تستخدم أحدث المعدات في سبيل التخلص من الحشرات.
  2. من الممكن التخلص من بق الفراش.. من خلال إضافة 10 قطرات من زيت الكافور العطري إلى كوب واحد من الماء، ووضعها في بخاخ ورشها على الفراش.. وعقب مرور بعض الوقت ستحصلين على النتائج المرجوة من التخلص من تلك الحشرات.
  3. الاعتماد على رش الماء والصابون في البالوعات والمراحيض.. أو إضافة البنزين إليها سيمكنك من التخلص من أغلب الحشرات المنزلية بسهولة ويسر.

كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

بعض الوصفات الطبيعية والمكونات يمكنها أن تؤدي الغرض بخصوص التخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل.. وإليكِ البعض من تلك الوصفات عبر التالي:

  1. وضع فصوص الثوم في أرفف تخزين الطعام في المطبخ.. سيعمل على طرد الحشرات الزاحفة على وجه الخصوص، كما ينبغي أن يتم وضعها في تلك الزاوية عقب التأكد من تجفيفها على النحو الأمثل.
  2. استخدام الشطة في سبيل طرد تلك الحشرات والزواحف.. إذ يمكنكِ وضعها في الشقوق وبالقرب من الحفر التي توجد في النوافذ؛ نظرًا لأنها تملك رائحة نفاذة يمكنها أن تساعد عى طرد الحشرات إلى الأبد.
  3. القرفة على الرغم من أنها تملك رائحة منعشة.. إلا أنه بإمكانكِ الاعتماد عليها في سبيل طرد تلك الحشرات من المنزل ومن المطبخ على وجه الخصوص، كما بإمكانكِ وضعها في الشقوق والأماكن الرطبة في المنزل بشكل عام.

اقرأ أيضًا: مكافحة القوارض والحشرات

القضاء على حشرات النباتات المنزلية

في حال كنتِ تنوين وضع بعض النباتات والزهور في المنزل.. فينبغي الوضع في الاعتبار أنها في بعض الأحيان قد تصبح مصدر لجذب العديد من الحشرات إلى المنزل.

Advertisements

من هنا نشير إلى أن استخدام مستخلصات الزيوت النباتية يمكنها أن تقضي على تلك الحشرات والقوارض بصورة فعالة.. علاوة على أنها من المنتجات الطبيعية البعيدة عن المبيدات الحشرية؛ وبالتالي فستكون أكثر أمانًا على صحة الأفراد المتواجدين بالمنزل.

كيفية القضاء على الحشرات المنزلية

إن كان منزلكِ يتضمن بعض الحشرات.. وترغبن بالتخلص منها عب الطرق الطبيعية، فإليكِ البعض من تلك الطرق التي من السهل تنفيذها في سبيل الحصول على النتائج المرجوة.. ومن تلك الطرق ما يلي:

  1. للتخلص من الصراصير.. بإمكانكِ إعداد فخ من البلاستيك على أن يتضمن هذا الفخ أيٍ من المشروبات الغازية التي تحتوي على كمية لا بأس بها من السكر، ومن ثم يتم إلصاق شريطة بها ووضع الطرف الأخير منها في الماء.. في سبيل القضاء على تلك الحشرات.
  2. التخلص من ذباب الفاكهة.. يعتمد على إضافة كمية من الماء أو خل التفاح في وعاء من الزجاج، ومن ثم يتم وضع قطع الفاكهة داخله مع العلم أن وضع قطعة من الفاكهة داخل هذا الخليط ووضعها في مكان منفصل سيعمل على اجتذاب ذباب الفاكهة.. حتى يتسنى لكِ إمكانية التخلص منه.
  3. من الممكن التخلص من الباعوض والناموس.. من خلال وضع زت السترونيلا وعشبة الليمون في وعاء ورشها للتخلص من الزباب وطرده.

طريقة التخلص من الحشرات في المنزل

لا زلنا بصدد التعرف على كيفية القضاء على الحشرات المنزلية.. والتخلص منها في أقل وقت ممكن، وإليكِ بعض الطرق التي أثبتت فعاليتها بهذا الشأن في السطور المقبلة:

  1. التواصل مع إحدى الشركات التي تعمل بمجال إبادة الحشرات.. والتي يمكنها أن تقوم بتلك المهمة في ظل تواجد أفراد المنزل دون إلحاق الضرر بصحتهم.
  2. من الممكن الاستمرار على تنظيف الأماكن التي يمكن أن تتواجد الحشرات بها.. علاة على ضرورة التخلص من المواد والأطعمة التي يمكنها أن تكون مصدر لجذب تلك الحشرات في المنزل، والتي يأتي في مقدمتها السكر.
  3. استخدام الأقراص التي توجد في الصيدليات.. والتي يمكنها أن تطرد الحشرات من المنازل في أقل وقت ممكن.

اقرأ أيضًا: مكافحة القوارض والحشرات بطرق سليمة

القضاء على الحشرات في المنزل

لا زال يوجد العديد من الطرق التي يمكنها معاونتكِ في سبيل التخلص من الحشرات التي تنمو وتتواجد في المنازل.. وإليكِ البعض من تلك الوسائل عبر التالي:

  1. أحماض البوتاسيوم الدهنية يمكنها معاونتكِ على التخلص من مشكلة الحشرات المنزلية.. علاوة على أنها تعادل تأثير المبيدات الحشرية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة مع الاستخدام المتكرر.
  2. بإمكانكِ الاعتماد على استخدام البيرثرينات في سبيل القضاء على الحشرات المنزلية.. والحشرات الزاحفة كذلك؛ نظرًا إلى فعاليتها وتأثيرها القوي الذي يدوم مفعوله لوقت طويل.

اساليب القضاء على الحشرات في المنزل

توجد بعض الأساليب التي يمكنها أن تمنحكِ النتائج المرجوة في النهاية.. حين يتعلق الأمر بكيفية القضاء على الحشرات المنزلية، وإليكِ البعض من تلك الأساليب من خلال السطور المقبلة:

  1. قومي بزراعة نبات زهر الأرجواني والفلفل الحار.. نظرًا إلى أن تلك النباتات عادةً ما تعمل على التخلص من الحشرات المنزلية.
  2. من الممكن وضع كميات كبيرة من النعناع وبعض الأعشاب العطرية.. لأنها تملك القدرة الهائلة ف سبيل التخلص من الحشرات المنزلية والقوارض التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة المنزل ونظافته.
  3. القيام برش عصير الليمون في الأرجاء التي يمكن أن يتواجد بها الحشرات داخل المنزل.. سيجعلكِ تحصلين على النتائج المرجوة، كما سيعاونكِ على التخلص من تلك الحشرات بصورة طبيعية وفعالة.. دون الحاجة إلى المبيدات.

اقرأ أيضًا: مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات

بالنظر إلى طرق مكافحة الحشرات المنزلية بدون مبيدات.. نجد أنها تتضمن بعض الوصفات المنزلية، علاوة على أن الاهتمام بنظافة المنزل بشكل مستمر ستقلل فرص ظهور تلك الحشرات.. وفي حال ظهورها فبإمكانكِ الاستعانة بخبرات الشركات المتخصصة في هذا المجال.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى