السياحة

أفضل اماكن السياحة 2022 اسطنبول – تعرف عليها

أفضل اماكن السياحة 2022، في الآونة الأخيرة استطاعت مدينة أسطنبول أن تحتل قائمة المدن السياحية الأكثر زيارة في تركيا حول العالم، حيث أصبحت من الأماكن المثالية

Advertisements

أفضل اماكن السياحة 2022، في الآونة الأخيرة استطاعت مدينة أسطنبول أن تحتل قائمة المدن السياحية الأكثر زيارة في تركيا حول العالم، حيث أصبحت من الأماكن المثالية سواء للعطلات العائلية أو لقضاء شهر عسل رائع في أجمل اماكن سياحية في أسطنبول الساحرة. إنها مدينة السحر والجمال التي تتميز بتنوعها الثقافي، وأماكنها التاريخية. وأماكن التسوق والكثير من الأماكن التي يقصدها السياح من كل مكان في العالم ويكررون زيارتها دون ملل. وإليكم مجموعة من أجمل هذه الأماكن التي تستحق الزيارة.

أفضل أماكن السياحة 2002 اسطنبول

يوجد فى تركيا الكثير من اماكن سياحية في أسطنبول ذات الشهرة الواسعة والتي تحتل صدارة البلاد كافة. بالإضافة لذلك يوجد الكثير من المناطق التي يتوافد عليها السكان من كافة أنحاء البلاد والتي منها حديثة غولهان والبازار الكبير. والكثير غيرهم من مناطق سياحية فخمة ذات طراز عالي.

نستعرض ثمانية اماكن سياحية في أسطنبول يتوافد عليها الكثير من السكان حول العالم. وعلى ذلك. نرى الكثير من الأخرين الذين يودون يراعون التسوق داخل البازار الكبير بعد التنزه فى حديقة غولهانه. وبالتالي سوف نستعرض كافة ما يلزم عرضه للسائحين العرب منهم والاجانب أيضاً فيما يلي ذكره

تابع المزيد حول السياحة فى مصر

1- حديقة غولهانه

تعتبر هذه الحديقة بمثابة مقصد سياحي مفضل للكثير من العائلات، حيث تستمتع الأسر بقضاء أوقات رائعة هناك، وتقع الحديقة مباشرة بالقرب من منطقة قصر توبكابي الشهير، إنها من الحدائق النادرة التي تتواجد في قلب المدينة.

وتتميز بكونها مكان مناسب للاسترخاء والشعور بالراحة التامة بعد يوم مزدحم من التسوق والتجول في الأماكن السياحية والأسواق التركية الجذابة.

وقد كانت هذه الحديقة من الأماكن الترفيهية أيضًا في عهد العثمانيين، وقد زارها الشعراء من كل مكان، كما أنها أصبحت من رموز العدل وحقوق الإنسان خلال هذا العصر، ويستمتع الأطفال باللعب في هذه الحديقة المميزة، لذلك فهي من أجمل اماكن سياحية في أسطنبول التي نرشح لكم زيارتها.

Advertisements

2- البازار الكبير أحد أفضل اماكن السياحة 2022 اسطنبول

البازار الكبير هو أيضًا من أفضل اماكن السياحة 2022 في مدينة أسطنبول التي لا يمكننا زيارة المدينة دون أخذ جولة شاملة فيه. وهو عبارة عن سوق سياحي ضخم يحتوي على ما يزيد عن 3500 متجر لبيع منتجات مميزة وذات جودة عالية للسياح والزوار من كل مكان في العالم.

أما عن الأسعار فينصح دائمًا بمساومة البائعين للحصول على أفضل سعر، ولا مانع من تناول كوب من القهوة التركية أو الشاي في مقهى Şark Kahvesi التاريخي الشهير، أو تناول الأطعمة التركية اللذيذة في أحد المطاعم.

سوف يكون من الرائع أيضًا أن تشتري مجموعة من الهدايا التذكارية التي يشتهر بها هذا السوق كالمكسرات والتوابل والسجاد وأنواع الفواكه المجففة والاكسسوارات الفضية والمنسوجات وغيرها من المنتجات.

3- برج غلطة

مناظر طبيعية ساحرة يمكنك رؤيتها عند صعود هذا البرج شاهق الارتفاع، إنه يعتبر من أهم الأماكن السياحية الأكثر زيارة في أسطنبول، حيث بُني خلال القرن السادس وتمت إعادة البناء مرة أخرى خلال القرن الرابع عشر لترميمه وتطويره.

ومن أهم ما يتميز به هذا البرج هو وجوده في وسط العاصمة أسطنبول، وفي مختلف المناسبات والأعياد ينبعث ضوء مميز من جدران هذا البرج. وقديمًا كان يستخدم برج غلطة في مراقبة الحريق، وفي وقتنا الحالي يستمتع السياح بزيارته ومشاهدة جميع أنحاء المدينة من الأعلى، كما يتخذونه كبوصلة للعودة إلى وسط المدينة في أي وقت.

ويفتح البرج أبوابه لجميع الزوار يوميًا برسوم دخول بسيطة وهي ثلاثين ليرة، ننصحك بزيارته لمشاهدة أجمل المناظر الخلابة في أسطنبول.

قصر طوب قابي ضمن أفضل اماكن السياحة 20022 اسطنبول

إذا كنت من عشاق زيارة المتاحف فلا يجب أن تنسى زيارة قصر طوب قابي على الإطلاق، حيث أنه يقع في منطقة مميزة من شبه جزيرة تاريخية، وقد بُني خلال القرن الخامس عشر في عهد الدولة العثمانية، ويعتبر القصر شاهدًا على روعة الهندسة المعمارية خلال هذا العصر، وفي وقتنا الحالي يعتبر من الأماكن الشعبية الأكثر زيارة بسبب كونه من أغنى وأفضل المتاحف المميزة في العالم.
يحتوي القصر على مجموعة كبيرة من المجوهرات والكنوز والآثار، سوف تجد متعة كبيرة في التجول فيه ومشاهدة مجموعة من المقتنيات التي لا مثيل لها.

اماكن السياحة في ولاية البريمي – الإمارات العربية المتحدة

5- كنيسة القديس ستيفن البلغارية

يهتم عدد كبير من السياح بزيارة المعالم الدينية، وهذه الكنيسة واحدة من أجمل تلك المعالم في المدينة، وقد تمت تسميتها “الكنيسة الحديدية” نظرًا لكونها مصنوعة من مادة الحديد، واستغرقت الكنيسة مدة 37 عام ليتم الانتهاء من بنائها لتكون واحدة من أفضل اماكن سياحية في أسطنبول خاصة في الفترة الأخيرة.

وقد أعادت الدولة ترميمها مرة أخرى في عام 2018، وحصدت آلاف الزيارات بعد ذلك خاصة من المسيحيين. ومن أهم أسباب الاختمام بزيارتها هي الديكورات الداخلية الممتازة، ويتم فتحها للزوار بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الخامسة مساءًا.

6- ميدان تقسيم

يمكننا أن نطلق على هذا الميدان مركز الأزياء والموضة في مدينة أسطنبول التركية. فهو يقع في قلب المدينة وبالتحديد في منطقة تسمى بيوغلو، إنه بمثابة مستودع للمتاجر والمنتجات الأنيقة التي يحب شرائها الكثيرون. خاصة جميع أنواع الملابس لأفراد الأسرة.

بمجرد قيامك بالمشي والتجول في هذا الميدان سوف تشعر بمتعة كبيرة وأنت تشاهد السلع والمنتجات الجذابة والمميزة. كما أن هذا الميدان بشكل عام يعتبر من الأماكن الترفيهية التي يزورها الكثيرون لحضور الفعاليات الثقافية وحفلات الموسيقى. بالإضافة لذلك يمتلئ ميدان تقسيم بالحانات والأسواق والمراكز التي يقصدها السياح للتسوق.

ومن الممتع تناول وجبة شهية في أحد المطاعم الشعبية هناك. بالتالي جعلت تلك المطاعم وجهة ميدان تقسيم من أحد أفضل اماكن السياحة 2022. وعلى ذلك يمكن الاستمتاع بالحياة الليلية من خلال زيارة الأوبرا ومشاهدة العروض المسرحية. الكثير من الأشياء الأخرى يمكنك القيام بها في هذا المكان الذي يعتبر من أفضل اماكن سياحية في أسطنبول الرائعة.

أفضل اماكن السياحة 2022 اسطنبول - تعرف عليها
أفضل اماكن السياحة 2022 اسطنبول – تعرف عليها

7- مقهي بيري لوتي ضمن أفضل أماكن السياحة 2022

هل ترغب في القيام بتجربة فريدة تستمتع فيها بطبيعة أسطنبول الخلابة. وفي نفس الوقت تستمتع بالهواء المنعش والنقي وتتناول وجبة خفيفة ومشروب لذيذ؟ إذا كنت ترغب في ذلك فهذه هي فرصتك. حيث يمكنك زيارة مقهى بيري لوتي الشهير في أسطنبول والاستمتاع بمشاهدة مناظر بانورامية وتناول الشاي والمأكولات التركية اللذيذة.

إنه بمثابة مغامرة أكثر من رائعة، تجعلك تشعر برهبة ومتعة لا مثيل لها. لذلك يقصده الكثير من السياح وكذلك السكان المحليين لمشاهدة الطبيعة الساحرة وسط التلال العالية. بالتأكيد سوف تحب قضاء الكثير من الوقت هناك في أحد أهم اماكن سياحية في أسطنبول التركية.

وقد تمت تسمية هذا المقهى على اسم التل الذي يتواجد عليه، وهذه المنطقة تعتبر من الأحياء الدينية بسبب كونها تحتوي على ضريح أيوب الأنصاري، ويشهد هذا المكان على تاريخ عهد الأباطرة الذي امتد لقرون عديدة، وقد أصبح المقهى في عصرنا الحالي بمثابة مكان للاجتماعات واللقاءات وتجمعات الأصدقاء والسياح. لذلك ننصح الجميع بزيارته بصحبة الأصدقاء والعائلة.

8- أفضل اماكن السياحة 2022: جامع آيا صوفيا

لا يمكننا أن نتطرق إلى ذكر أفضل اماكن السياحة 2022 في مدينة أسطنبول دون أن نذكر جامع آيا صوفيا الشهير. حيث إنه رمز رائع من رموز وحدة الأديان في المدينة. ويتميز بكونه من أهم الأمثلة على روعة الهندسة المعمارية القديمة خلال القرن السادس عشر.

وقد كان الجامع في الأصل كنيسة، ولكنه تحول إلى جامع في عهد العثمانيين. وأصبح مفتوحًا للصلاة في شهر يوليو من عام 2020، وفي الوقت الحالي يتاح للزوار دخول الجامع دون دفع أي رسوم. وذلك بعد خلع الأحذية وارتداء غطاء رأس للنساء من أجل التجول ومشاهدة جميع التفاصيل الرائعة لهذا المكان.

أفضل اماكن السياحة 2022 اسطنبول

ليس ذلك فحسب، بل نرى الكثير في تركيا والتي تتميز ببنيانها القوي مع اطلالات جليلة وقوية وجيدة جداً. وهى ضمن أحد أفضل تلك الأماكن قوة، أثارة، شغف، لكافة السائحين. بالتالي نحتاج إلى تعمق كثير جداً داخل تلك الأراضي القيمة.

هذا فضلأً عن وجود الكثير من المدن داخل تركيا ليس اسطنبول فقط التي تحت أفضل اماكن السياحة 2022. وعلى ذلك نحتاج إلى العبور من بلدة إلى أخرى حتى نستكشف أكثر المعالم فخامة داخل اسطنبول. وهذا ما يؤدى بنا إلى معرفة حضارات كثيرة وقيمة عبر البنيان القوي.

أفضل اماكن السياحة 2022 التي تتميز بها اسطنبول. بالتالي قد جعلت منها وجهة قوية لجلب السائحين ومعرفة الأراء المختلفة والكثير من المعالم السياحية الأكثر حضارة حول العالم.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى