صحة

العناية بالشعر الجاف و6 منتجات ضرورية لصحة الشعر

Advertisements

كيفية العناية بالشعر الجاف يمكنها أن تعتمد على الكثير من البدائل.. ولكن الأمر يعتمد على معرفة ما إن كنتِ ترغبين في اللجوء إلى الطبيعة الأم، أم أن اللجوء إلى المستحضرات الصناعية سيحل تلك المشكلة وسيوفر لكِ الكثير من الوقت؟.. لذا فمن خلال السطور المقبلة سنتعرف على طرق العناية بالشعر الجاف.

كيفية العناية بالشعر الجاف

في حال كنتِ تملكين شعر جاف.. بإمكانك معالجته للتخلص من تلك المشكلة، والحصول على شعر صحي ولامع، ولكن الأمر يتطلب التحلي بالصبر.. ومنح الشعر الجاف القدر الذي يحتاج إليه من الترطيب والاهتمام، وإليكِ بعض النصائح التي من خلالها ستتعرفين على كيفية العناية بالشعر الجاف فيما يلي:

  1. ضرورة خفض معدل غسل الشعر بالشامبو.. نظرًا لأن تلك المكونات التي يتضمنها تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي يمكنها أن تؤدي إلى تلف بصيلات الشعر بما يصيبه بالجفاف على المدى الطويل.
  2. من الممكن الاعتماد على استخدام الشامبو المخصص للشعر الجاف؛ لأنه يحتوي على بعض المكونات التي توفر القدر الكافي من الترطيب له.. علاوة على أن استخدام البلسم في تلك الحالة سيكون من أفضل البدائل المتاحة.
  3. للحصول على شعر رطب بعيدًا عن الجفاف.. ينبغي استخدام الزيوت الطبيعية التي تتنوع بين زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجوجوبا، كما يمكن استخدام زيت شجرة الشاي وزيت النعناع أيضًا.. للحصول على النتائج المرضية.

اقرأ أيضًا: كيفية العناية بالشعر الجاف

كيفية العناية بالشعر الجاف والمتساقط

إلى جانب النصائح والإرشادات التي سبق وأشرنا إليها.. فلا زال يوجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها التعرف على طرق العناية بالشعر الجاف والمتساقط في الوقت ذاته.. وإليكِ كيفية العناية الشعر الجاف فيما يلي:

  1. القيام بقص الأطراف المتقصفة من الشعر الجاف الذي يعاني من التساقط.. سيجعلكِ تحصلين على النتائج المرضية بهذا الشأن، كما أن الشعر حينها سيكون أكثر انسيابية من ذي قبل.
  2. الحرص على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية.. وخاصةً فيتامين بي 12، كما ينبغي أن يمنحي الشعر القدر الكافي من عنصر الحديد.. لأنه سيعاونكِ على الحصول على شعر قوي وصحي ولامع.
  3. تجنبِ استخدام أي منتج لا يتناسب مع طبيعة شعركِ.. لأنكِ في تلك الحالة ستلحقين المزيد من الضرر به.
  4. من الأفضل الالتزام بترطيب الشعر والحفاظ عليها رطبًا لأطول فترة ممكنة.. وتلك العملية يمكنها أن تتم من خلال تناول القدر الكبير من المياه، وتطبيق الزيوت الطبيعية على الفروة وحتى الأطراف.

العناية بالشعر الجاف والمتقصف والخشن

للعناية بالشعر المتقصف الذي يعاني من الجفاف والخشونة.. يمكنك القيام ببعض الأمور التي ستتيح لكِ إمكانية التخلص من تلك المشاكل والحصول على شعر غاية في الروعة والقوة، وإليكِ البعض من تلك الطرق عبر الآتي:

  1. تجنبِ استخدام الماء الساخن على الشعر المتقصف.. لأن ذلك سيمنحه اللون الباهت.
  2. من الأفضل تناول الحديد وفيتامين بي 12 على وجه الخصوص.. لأنها من العناصر الهامة التي يحتاج الشعر إليها.
  3. اعتمدي على تنشيف الشعر بالطرق الطبيعية بدلًا من استخدام السيشوار.. الذي يمكنه أن يُلحق المزيد من الضرر بالشعر.
  4. ترك الشعر إلى أن يجف.. ومن ثم يتم القيام بتمشيطه سيكون من الخيارات الممتازة، في سبيل الحصول على شعر قوي وصحي.

منتجات العناية بالشعر الجاف

توجد العديد من المنتجات التي يمكنكِ الاعتماد عليها.. في سبيل الحصول على شعر معالج من الجفاف وصحي ولامع، وإليكِ البعض من تلك المنتجات عبر التالي:

  1. شابو لوفيا ناتشر: واحد من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر الجاف.. كما يمكنه العناية بالشعر المجعد كذلك، فهو خالي من السلفات والصوديوم.. كما يساعد على تنعيم بصيلات الشعر، وذلك بفضل زبدة الشيا التي يتضمنها.
  2. لوريال باريس الفيف بديل الزيت المغذي: يحتوي على مستخلص من 6 زيوت طبيعية، كما يمنح الشعر الليونة التي لا مثيل لها.. وبإمكانك استخدامه بدءً من فروة الرأس وحتى الأطراف للحصول على النتائج المرضية.
  3. زيت الشعر دابر أملا جاسمين: يحتوي هذا النوع من المنتجات على خلاصة الزيوت الطبيعية.. التي توفر الترطيب الكافي إلى الشعر الجاف على وجه الخصوص، حيث يحتوي على مستخلص الحناء وزيت اللوز والعديد من المكونات الأخرى.

العناية بالشعر الجاف والمتقصف وتطويله

في بعض الأحيان قد يمكنكِ العناية بالشعر الجاف والمتقصف.. مع الحصول على فرصة لتطويله أيضًا، ولكن الأمر سيتطلب منكِ ضرورة القيام بالآتي:

Advertisements
  1. ضرورة استخدام مشط ذو أسنان واسعة.. عند القيام بتمشيط الشعر الجاف والمتقصف.
  2. الحرص على استخدام السيروم الذي يوفر الحماية والتطيب إلى الشعر.. بالإضافة إلى ضروة استخدام الكريمات المرطبة للشعر بصورة مستمرة.
  3. من الأفضل استخدام وسادة من الحرير عند النوم.. مع مراعاة تجنب النوم على وسادة مصنوعة من القطن.
  4. بإمكانك تطبيق ماسكات الشعر لمرة واحدة على مدار الأسبوع الواحد.. على أن تتضمن تلك الماسكات العديد من الزيوت الطبيعية التي يمكنها توفير القدر الكافي من الترطيب.

طرق العناية بالشعر الجاف

لا زلنا بصدد التعرف على طرق العناية بالشعر الجاف.. وإليم المزيد من تلك الوسائل المستخدمة للحصول على شعر قوي وناعم وخالي من المشاكل عبر الآتي:

  1. من الأفضل استخدام المنتجات التي تعمل على تغليف بصيلات الشعر.. لكونها تساعد على حمايتها عند التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة.
  2. تجنب الإفراط في استخدام الشامبو.. مع مراعاة اختيار النوع الأفضل إلى الشعر بما يمنحه المزيد من الصحة.
  3. سيكون من الرائع أن تستخدمي مرطب الجو قبل النوم مباشرةً.. نظرًا إلى الفوائد العديدة التي ستنعكس على صحة الشعر والبشرة.

اقرأ أيضًا: منتجات للعناية بالشعر الجاف

كيفية الاهتمام بالشعر التالف

لا زال بإمكانك التخلص من مشكة تلف الشعر.. والحصول على شعر صحي خالي من المشاكل، ولكن بإمكانك ذلك من خلال اتباع الإرشادات التالية:

  1. تناولي كميات كبيرة من الماء.. لأنها تعمل على توفير القدر الكافي من الترطيب إلى الشعر والجسم ككل.
  2. من الأفضل الاهتمام بالعناصر الغذائية التي تتناولينها.. والتي ينبغي أن تتضمن زيت الزيتون والأفوكادو وسمك السلمون.
  3. الحرص على قص الأطراف المتضررة من الشعر بصورة منتظمة.. حتى لا تتسبب في إلحاق التلف بباقي الشعر.

أفضل منتجات العناية بالشعر التالف

هناك عدد لا حصر له من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر التالف.. وإليكِ البعض من تلك المنتجات في السطور المقبلة:

  1. سيروم فيتال كير: واحد من منتجات العناية بالشعر التالف.. كما يحتوي على فيتامين ه، الذي يمنحك شعر خالي من التجاعيد والتموجات.. كما يساعد على التخلص من مشكلة التشابك.
  2. أورجنيز مايونيز بزيت الزيتون: يعمل على ترطيب الشعر التالف والجاف.. كما يوفر له القدر الكافي من الحماية من أضرار مستحضرات التصفيف التي يمكنها أن تلحق الضرر بالشعر.
  3. زيت شعر دابر أملا جاسمين: من المنتجات التي تمنع التلف والجفاف.. كما يحتوي على الزيوت التي تتغلل لفروة الرأس وتمنحها التغذية المطلوبة.

اقرأ أيضًا: طرق الاهتمام بالشعر الجاف والمقصف

من خلال السطور السابقة نجد أن كيفية العناية بالشعر الجاف تعتمد على توفير القدر الكافي من الترطيب إليه.. كما أن الأمر يتطلب ضرورة استخدام بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى