صحة

أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم بنسبة 50%

أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم بنسبة 50% للشخص الثمين في حال كان يريد فقدان الكثير من الوزن عليه بأتباع حمية غذائية جيدة على أن يراعي السعرات الحرارية والأبتعاد عن كل الأطعمة التي يوجد بها سكريات

Advertisements

أكلات رجيم سهلة هي من أكثر الموضوعات التي تبحث عنها المرأة باستمرار خوفاً من زيادة الوزن أو في حالة زيادة الوزن، وأيضاً نرى أكلات رجيم لتخسيس الجسم دائماً ما يلجأ إليها الكثير من الأشخاص البدنين، وفي الغالب يكون الهدف من البحث عن أكلات ريم سهلة هو زيادة الوزن بالفعل وليس بهدف تناول أكلات صحية خفيفة في الأساس، والأصل في الرجيم هو إنقاص كميات الطعام وليس الحرمان من أكل معين.


أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم

تتنوع أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم والحفاظ على الجسد من خلال تلك الأكلات الصحية التي توصف لمتبعين نظام غذائي لإنقاص الوزن، ولا يشترط خلو هذه الوجبات من مواد معينة، مثل ما يلي من أكلات رجيم لتخسيس الجسم:

وصفة السمك المشوي بالليمون لتخسيس الجسم

تعد وصفة السمك بالليمون أحد أنواع أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم وهي من أكثر الأكلات انتشارا بين الأفراد الذين يتبعون حمية غذائية نظراً لسهولة هضمه واحتواءه على دهون قليلة.

مكونات الوصفة:

  • 4 قطع من السمك فيلية.
  • عصير إثنين ليمونة.
  • رشة ملح
  • رشة فلفل
  • ربع ملعقة صغيرة زعتر
  • معلقة من الزيت.

طريقة التحضير:

  1. يوضع في قدر سخن على النار معلقة من الزيت ثم يوضع فيها شريحتين من السمك الفيلية وتشوح من الجهتين.
  2. يضاف إليها الملح والفلفل والزعتر وعصير الليمون ويترك لمدة 5 دقائق.
  3. ترفع من على النار وتقدم مع سلطة جرجير وطماطم بزيت الزيتون.

راجع حول: الجينات الوراثية من علماء التخسيس وبعض النصائح الهامة

كرات الدجاج بالجبن الدايت لتخسيس الجسم

تبدو هذه الوصفة وكأنها من الأكلات الدسمة ولكن عند التعرف على مكوناتها نجد أن وصفة خفيفة وصحية وتوصف من قبل خبراء التغذية للذين يتبعوا نظام غذائي لإنقاص الوزن. ليس ذلك فحسب بل دائماً نرى أكلات رجيم لتخسيس الجسم سهلة ومن ضمنهم تلك الكرات الدجاج بالجبنة.

مكونات الوصفة:

  • نصف كيلو من صدور الدجاج المفروم.
  • جبنة الموتزايلا اللايت.
  • ربع كوب من البقسماط المطحون الناعم.
  • حبة بيضة كاملة
  • ربع معلقة صغيرة من ثوم بودر
  • ربع معلقة صغيرة من زعتر
  • نصف لتر من الكريمة لباني
  • معلقتين من زيت زيتون.

تابع المزيد حول: أعراض املاح الرجلين حال تراكمها على القدمين

طريقة التحضير:

  1. يخلط لحم الدجاج المفروم مع ملح وفلفل وزعتر وثوم بودر وبصل بودر ومرقة دجاج فورية.
  2. يكور لحم الدجاج المفروم على شكل كرات متساوية في الحجم وتتبل في البيض والبقسماط وتترك قليلاً حتى تتشرب من التتبيل.
  3. في قدر ساخن على النار يوضع معلقتين من الزيت وقطعة من الزبدة وتتوشح كرات الدجاج حتى تحمر لونها.
  4. يضاف إليها كريمة لباني وقليلاً من المياه وتترك حتى تغلى وتتشرب منها ويضاف إليها ملح وفلفل مكعب من مرقة الدجاج.
  5. يضاف إليها قليل من وفلفل اللايت وتترك في الفرن لمدة 5 دقائق.
  6. تقدم مع بطاطا مشوية وسلطة وأرز بسمتي.

الكفتة المشوية للدايت من ضمن أكلات رجيم سهلة

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات التي يحبها الكبار والصغار في آنٍ واحد. بالإضافة لذلك هي ضمن أكلات رجيم سهلة أيضاً تعتبر من أكلات رجيم لتخسيس الجسم. بالتالي يمكن لربة المنزل أو تقوم بطهيها حتى وإن كانت تقوم يعمل نظام غذائي خاص بها للرجيم، حتى تتمكن من جمع أفراد الأسرة على وجبة واحده يحبها جميع أفراد الأسرة.

Advertisements

مكونات هذه الوصفة:

  • نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • بصلة مقطعة الى قطع صغيرة.
  • معلقة صغير من الملح والفلفل الأسود.
  • معلقة صغيرة من بهارات اللحم المشكلة.
  • مكعب من مرقة اللحم جيد في أكلات رجيم لتخسيس الجسم.
  • البقدونس المفروم والفلفل الاخضر الرومي والحار المفرومين.

المزيد حول: السياحة في جزيرة بالي: 9 أماكن سياحية تستحق الزيارة في بالي

طريقة التحضير:

  1. تخلط هذه المكونات معاً في الكبة لتكون أنعم أو تخلط معاً يدوياً
  2. تشكل على شكل كرات أو على شكل أصابع.
  3. توضع صينية الكفتة في الفرن لمدة 30 دقيقة مغطاة بورق الفويل حتى تنضج.
  4. يرفع من عليها الفويل وتترك تحت الشواية لتحمر قليلاً.
  5. لمزيد من النكهة المدخنة يمكن تسخين قطع من الفحم ووضعها في طبق صغير داخل الصينية وسكب عليها معلقتين من السمنة أو الزيت وتترك قليلاً حتى تعطى نكهة ورائحة شواء الفحم.
  6. تقدم مع طبق سلطة وبطاطا مشوية في الفرن وعيش سن.

وبشكل عام تتوقف أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم. على تقليل كميات الدهون والنشويات وزيادة معدل الخضراوات والبروتينات، فيعمل الجسم على حرق الدهون المخزنة والنشويات المتحولة إلى سكريات في الجسم.

وعلى ذلك، نرى أن أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم دائماً ما يكون لها نشوه صحية بالنسبة لمتناولها وأنها تمده بالطاقة والحيوية على مدار 24 ساعة متواصلة. ومن خلال ما تقدم ذكره، نرى الشخص الثمين في حال أراد أكلات رجيم لتخسيس الجسم عادة ما يلجأ إلى مثل تلك الوصفات القوية.

أكلات رجيم لتخسيس الجسم

من خلال أكلات رجيم لتخسيس الجسم، نرى الكثير من الأشخاص عادة ما يتوجهون إلى الطبيب المختص في ذلك الأمر. وأنهم ينسون بعض من الأكلات التي تعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية. وبذلك يكون الشخص غير مؤهل لتناول المزيد من أكلات رجيم لتخسيس الجسم. بالتالي يفقد فرصة فقدان الوزن.

نرى أيضاً في حال كان الشخص يريد الحصول على جسم رياضي، يجب عليه ان يتناول المزيد من أكلات رجيم لتخسيس الجسم وان يتناولها بانتظام دون ذلك سوف يواجه الكثير من المشاكل في حال لم ينتظم عليها كلياً. وهذا ما يشير له الأطباع حقيقة الأمر.

نرى أيضاً عند تناول أكلات رجيم لتخسيس الجسم دائماً ما يحتاج ذلك الشخص المعرفة الكافية عن تلك الأكلات والسعرات الحرارية التي توجد بها وان يعمل على تناولها بانتظام دائم. بالتالي يمكن تناول الفجل والجرجير والبقدونس والشبت والكثير من البقوليات. كل ذلك يعمل على فقدان الوزن في حال أراد ذلك الشخص ذلك.

أكلات الرجيم لتخسيس الجسم واحدة من أهم التقنيات الحديثة التي يستخدمها الشخص في فقدان المزيد من الوزن. وهي واحدة أيضاً من فقدان مناطق عديدة ذات دهون عالية بالجسم لا يمكن التخلص منها بسهولة إلا عن طريق الرياضة والانتظام في أكلات الرجيم لتخسيس الجسم. وهذا ما يسعى له الجميع في ذلك الأمر دائماً.

أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم بنسبة 50%
أكلات رجيم سهلة لتخسيس الجسم بنسبة 50%

أكلات رجيم الجسم احدى وسائل التخسيس القوي

على ذلك الاتجاه نري الكثير من مميزات أكلات الرجيم لتخسيس الجسم والعادة جرت ان الرجيم دائماً ما يعمل على فقدان الوزن في كافة الأحوال حتى وأن كان ذلك الشخص ثمين جداً. بالتالي يمكن التخلص من كافة تلك المشاكل عبر أكلات الرجيم لتخسيس الجسم. بالإضافة لذلك قد ذكرنا مسبقاً الكثير من الوصفات التي تؤدى إلى تخسيس الجسم كاملاً.

ومن هنا يمكننا القول إن أكلات رجيم لتخسيس الجسم يمكن الاعتماد عليها حتى في الصالات الرياضية وأن كان الشخص يريد اللعب في الصالات، عليه الابتعاد عن بعض الأكلات التي تتعارض مع أكلات رجيم لتخسيس الجسم ومن تلك الأكلات بأنواعها نرى الكثير منها ومنها ما يلي ذكره.

  • الشوكولاتة
  • السكريات
  • الفواكه المسكرة بإضافة السكريات

تعتبر تلك الأطعمة الخفيفة إحدى الوسائل القوية التي تؤدى إلى زيادة الوزن وليس خسارة الوزن مع زيادة الدهون. بالتالي نواجه مشكلة كبيرة في أكلات رجيم لتخسيس الجسم في حال الاكثار من تلك الأطعمة.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى