صحة

مشروب يهدئ ضربات القلب و5 أطعمة تزيد الخفقان

Advertisements

مشروب يهدئ ضربات القلب ينبغي الرجوع إلى الطبيب قبل القيام بتناوله.. ولكن هل تساءلت هل هذا المشروب مكون من العناصر الطبيعية والأعشاب أم لا؟ ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكم مشروب يعمل على تهدئة نبضات القلب.. وبعض التفاصيل حوله.

مشروب يهدئ ضربات القلب

الكثير من الأشخاص يعانون من مشكلة ضربات القلب السريعة.. ما يجعلهم يلجئون إلى تعاطي بعض الأدوية التي يمكنها العمل على تنظيم معدل تلك النبضات وجعلها مستقرة، وإليك مشروب يهدئ ضربات القلب في الآتي:

  1. مشروب عشبة الزعرور: يعمل على علاج ضعف عضلة القلب، كما يعاون على التخلص من مشكلة اضطراب نبضات القلب.. إلى جانب ذلك فإنه يساعد أيضًا على خفض ضغط الدم.
  2. عشبة ذنب الأسد: واحدة من الأعشاب الطبيعية التي يمكنها أن تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.. بالإضافة إلى أنها تتضمن بعض المكونات المضادة للتشنجات، والتي يمكنها أن تساعد في التخلص من آلام البطن.
  3. شراب عشبة الناردين: قد يساعدك هذا النوع من المشروبات الطبيعية على تهدئة نبضات القلب المتسارعة والمضطربة.. كما يعمل هذا المشروب على تهدئة الأعصاب والتقليل من معدل الإصابة بالأرق.

اقرأ أيضًا: مشروبات التخسيس الطبيعية 2022 وصفات سحرية

كيف اهدي نبضات القلب

لا زلنا بصدد التعرف على الوسائل الطبيعية التي يمكن من خلال تهدئة نبضات القلب المتسارعة.. وإليك المزيد من الوسائل التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض في التالي:

  1. ابتعد عن كل الوسائل التي تقود إلى الإصابة بالقلق والتوتر.. مع مراعاة الاعتماد على الأساليب المتاحة للاسترخاء والتخلص من الضغوطات.
  2. تجنب تناول المنبهات.. والتي يأتي في مقدمتها المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، أو مشروبات الطاقة.. والتي تعمل على زيادة اضطراب معدل نبضات القلب عن الطبيعي.
  3. ينبغي عليك التوقف عن تعاطي المواد المخدرة.. نظرًا لأنها تؤثر بالسلب على الصحة، ويمكنها أن تؤدي إلى توقف عضلة القلب في حال أن تم تعاطي جرعة زائدة منها.

تنظيم ضربات القلب طبيعيا

من الممكن الاعتماد على بعض الوسائل الطبيعية في سبيل التخلص من مشكلة اضطراب ضربات القلب.. وإليك البعض من تلك الوسائل الطبيعية فيما يلي:

  1. تناول الكركم ووضعه في العديد من الأطعمة.. سيوفر لك فرصة لا بأس بها للتخلص من مشكلة تسارع نبضات القلب؛ نظرًا لأنه يحتوي مادة الكركمين ومضادات الأكسدة القوية.. بالإضافة إلى بعض الخصائص المضادة للالتهابات.
  2. احرص على التقليل من الأطعمة المتخمرة.. لأن ذلك الأمر سيساعد على انتظام عضلة القلب.
  3. الاعتماد على إدخال زيت الزيتون الطبيعي ضمن الوجبات الأساسية.. من شأنه أن يعاون على تحسين صحة عضلة القلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على تقليل خطر الإصابة باضطراب نبضات القلب.

علاج ضربات القلب السريعة في المنزل

بعدما تعرفنا على أفضل مشروب يهدئ ضربات القلب يذكر أنه من الممكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية والعادات الصحيحة.. في سبيل التقليل من معدل تزايد نبضات عضلة القلب، بما يمنحك نبضات مستقرة وصحة جيدة.. وإليكِ بعض الطرق التي يمكنها أن تعود عليك بالنفع في هذا الأمر من خلال السطور القادمة:

  1. تساعد الهندباء على الحد من معدل ضربات القلب المتزايدة.. بالإضافة إلى أنها من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على إزالة السموم المتراكمة في الكبد، ويمكنها كذلك الحفاظ على صحة القلب والشرايين.
  2. تناول الفواكه الطازجة من شأنه أن يعمل على تحسين صحة عضلة القلب.. كما يمكن أن يحافظ على صحة كبار السن والأطفال على وجه الخصوص.
  3. مرق العظم: يعاون على التخلص من ضربات القلب المتزايدة.. إلى جانب ذلك فمن الممكن أن يتم استخدامه في سبيل التخلص من بعض المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي، والتي تعد واحدة من أبرز أسباب الإصابة بالرجفان الأذيني.

اقرأ أيضًا: أنواع الفول السوداني كيف يؤثر على الإنسان 2022

Advertisements

تجربتي مع خفقان القلب

يروي أحد الأشخاص تجربته مع الإصابة بخفقان القلب.. والتي كانت مليئة بالشعور بالألم والتوتر، إذ أن الأمر تمثل في تسارع نبضات القلب بصورة ملحوظة ودون وجود أي مبرر.

إلا أن الأمر تطلب منه ضرورة الرجوع إلى الطبيب المختص.. والذي نصحه بضرورة التوقف عن القيام ببعض العادات اليومية والتي تعود بالأثر السلبي على صحة عضلة القلب، بما يؤدي إلى الإصابة بالخفقان أو تسارع عدد النبضات.

علاج خفقان القلب في المنزل

من الممكن التخلص من مشكلة خفقان القلب في المنزل.. ودون الحاجة إلى تعاطي الأدوية التي يمكنها أن تتضمن بعض الآثار الجانبية، وإليك الطرق المخصصة لذلك عبر الآتي:

  1. بإمكانك الاعتماد على ممارسة تمارين اليوجا وتمارين الاسترخاء.. والتي يمكنها أن تساعدك على الابتعاد عن القلق والتوتر، بما يعود بالنفع على الصحة العامة.
  2. الحرص على خفض معدل تناول جميع منتجات التبغ.. علاوة على المنتجات والسلع التي تتضمن مادة الكافيين كأحد المكونات الأساسية؛ نظرًا إلى أن تلك المواد من شأنها أن تعاون على زيادة معدل ضربات القلب.
  3. من الأفضل الحفاظ على ترطيب الجسم.. وذلك من خلال تناول كميات وفيرة من المياه والسوائل بشكل عام.
  4. ممارسة التمارين الرياضية الغير مرهقة ستكون من الأمور المفيدة بالنسبة إليك.. لأنها ستعمل على تقوة عضلة القلب؛ وبالتالي سيمكنك تفادي مشكلة خفقان القلب أو ما يعرف باسم اضطرابات نبضات القلب.

مشروبات تزيد ضربات القلب

مثلما تطرقنا لذكر أفضل مشروب يهدئ ضربات القلب يُشار إلى أنه توجد بعض المشروبات التي ينبغي عليك تجنب تناولها.. وذلك في حال كنت تعاني من مشكلة خفقان القلب؛ نظرًا لأنها تحتوي على بعض المكونات التي تساعد على زيادة هذا الخفقان.. وإليك البعض من تلك المشروبات فيما يلي:

  1. المنتجات التي تحتوي على نسبة كبيرة من مادة الكافيين.. والتي يأتي في مقدمتها الشاي أو القهوة.
  2. مشروبات الطاقة التي تتضمن نسبة من الكافيين.. بما يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب.
  3. المشروبات الكحولية والمشروبات التي تتضمن مادة الثيربرومين.

اقرأ أيضًا: فوائد الاكل الصحي للجسم تعرف على اهم 5 فوائد

أطعمة تزيد دقات القلب

في حال كنت تعاني من مشكلة زيادة ضربات القلب.. أو ما يعرف بالخفقان، فمن الأفضل لك أن تتجنب تناول بعض الأطعمة.. والسبب في ذلك يرجع إلى أنها تحتوي على بعض المكونات التي يمكنها أن تزيد من سوء الحالة، وإليك البعض من تلك الأطعمة عبر الآتي:

  1. الأطعمة التي تحتوي على معدل كبير من الصوديوم.. والتي تتمثل في الأطعمة المصنعة، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض الأمينية.
  2. منتجات الأجبان المعتقة.
  3. اللحوم المعالجة.. والتي تتنوع بين اللانشون والهوت دوج وما يشبههما.
  4. الفاكهة المجففة.
  5. الشوكولاتة والمنتجات التي تتضمنها؛ نظرًا لأنها تحتوي على معدل من مادة الكافيين يمكنه أن يعمل على زيادة معدل ضربات القلب أو الإصابة بالخفقان على المدى الطويل.

الجدير بالذكر أن أدوية علاج الربو ودواء السكري.. يمكنها كذلك أن تقود إلى اضطراب معدل نبضات القلب، كما يمكنها أن تصيب الفرد بالخفقان على المدى الطويل.

اقرأ أيضًا: فوائد الفواكه والخضروات افضل 10 فوائد

من خلال السطور السابقة نستنتج أن مشروب يهدئ ضربات القلب، يمكنه أن يتمثل في شراب عشبة الناردين ومشروب عشبة الزعرور.. فضلًا عن أن شاب زهرة ملكة الليل يمكنه أن يؤدي نفس الغرض، ولكن ينبغي الحصول على مشورة الطبيب المختص قبل البدء بتناول تلك المشروبات.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى