تقنيه

التجارة الإلكترونية ومجالات الربح بدون رأس المال

Advertisements

جهدًا كبيرًا نبذله فى البحث حول كيف نبدأ التجارة الإلكترونية، وجهداً أكبر نهدره فى البحث حول طريقة فهم هذه التجارة ومجالات الربح ، ويضيع منا الكثير من الوقت فى البحث حول أفضل منصات التجاره الإلكترونيه، لكن تلك التجارة والتسويق الرقمى يحكمهم كذلك معرفة عميقة حول أكثر المجالات ربحًا فى التجارة الإلكترونية وكيف نبدأها؟

تتميز التجارة الإلكترونية عن التسويق المباشر بأنها بدون رأس مال يمكن أن تحقق لك أرباح متصاعدة، بعكس ما قد تتعرض له من خسائر نتيجة المغامرة برأس مال خلال حركة البيع المباشر.

وهذا ما سوف يقدمه لك موقع Webkayan فى هذا الموضوع ..

التجارة الإلكترونية ومجالات الربح:

التجارة الإلكترونية ومجالات الربح

إن محاولة البحث حول مشروعات مستحدثة لم يصل لها غيرك بهدف تحقيق الربح من التجارة الإلكترونية لم تعد الفكرة الأنسب فى الوقت الحالى، حيث أن هناك مجالات موجودة بالفعل تحقق الربح في هذا المجال ، منها:

1. اللياقة البدنية وفقدان الوزن أكثر المجالات ربحًا للتجارة الإلكترونية :

التجارة الإلكترونية ومجالات الربح
  • تعد برامج مراقبة الوزن، وأنظمة الصيام المتقطع، وبرنامج كيتو الغذائي، والنظام الغذائي الكيميائي … وغيرها، شغلت أذهان الناس منذ قديم الأزل ولعدة قرون وحتى اليوم يبحث كل منا عن الطرق الأمثل لنحت الجسم والظهور بمظهر لائق والحفاظ على لياقتهم، لذا تجد أن من أكثر مجالات  الربح من التجارة الإلكترونية هى برامج الأنظمة الغذائية المثالية، وأكثر التمارين فعالية والأدوية التي تساعدهم على تحقيق أحلامهم في اللياقة البدنية. 
  • في هذا المجال الشاسع، توجد العشرات من العيادات ومراكز التدريب والنوادى حول العالم، مثل: برامج التدريب الرياضي والمعدات الرياضية، والمكملات الغذائية والفيتامينات، وأنظمة إنقاص الوزن، بالإضافة الى أن تحقيق الربح من التجارة عبر الانترنت يمكن تحقيقه بإعداد وجبات منخفضة السعرات الحرارية لطلبها وتوصيلها إلى باب منزلك، باستخدام الإنترنت كمنصة للتسويق وأخذ الطلبات باستخدام التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمى.
  • على رأس المشروعات المنتشرة فى مجال التجارة الإلكترونية بدون رأس مال؛ أن تقدم خدمات التدريب عبر الإنترنت، إذا كنت متمكن من هذا المجال – لمساعدة الراغبين فى التخلص من كابوس الوزن الزائد وتقديم النصائح ومتابعتهم باستمرار، بالإضافة إلى النصائح التي تقدمها وأنظمة الغذاء وأوقات التدريب التي تصممها خصيصًا لكل عميل، يمكنك أيضًا إنشاء محتوى خاص باللياقة البدنية سواء كانت دروس فيديو أو دروس تعليمية أو حلقات بودكاست.

في هذا السوق شديد التنافسية، لا تشك أبدًا في قدرتك على النجاح، حتى في السوق المزدحمة هناك فرص حقيقية لتحقيق ربح بمستويات الطلب المرتفعة، وسيجلب لك هذا المجال أرباحًا جيدة.

2. تصميم خدمات البرمجة أهم وسائل التجارة الإلكترونية ومجالات الربح :

التجارة الإلكترونية ومجالات الربح
  • خلال الأعوام الأخيرة تضاعف حجم سوق الخدمات البرمجية إلى أكثر من 157 مليار دولار.
    وهو أحد الأفرع الأساسية للحوسبة السحابية، وخدمة البرمجيات في تعريف مبسط، تعني إنتاج البرمجيات وتقديمها فى شكل خدمات سهلة التداول للعملاء عبر الإنترنت، دون الاستعانة بأجهزة معينة لاستخدامها، أو اللجوء الى تنزيل البرامج والتحديثات.
  • تحقق البرمجيات كخدمة أرباحًا ضخمة، خاصة في ظل تنامي ثقافة العمل والتواصل عن بعد، والاعتماد على  التجارة الإلكترونية ومجالات الربح ، في الاجتماعات الرقمية على برنامج Zoom، والذى استخدمه ما يقرب نصف مليون شخص على مستوى العالم خلال شهر واحد فقط في ظل ظروف عصيبة بسبب تفشي كورونا، ومن الأمثلة المعروفة الأخرى خدمات Gmail و Dropbox و Hubspot، والبرامج العربية الحديثة هي خدمة Anna لإدارة المشروع وفريق العمل عن بُعد.
  • يتوقف مشروعك فى مجال التجارة الإلكترونية على جانبين؛ الأول هو ماتقدمه من منتج فريد يجذب العملاء ، والجانب الآخر هو خدمات مابعد البيع ومتابعة العملاء وتقديم الدعم المستمر لهم. إذا كانت لديك فكرة يمكن تطبيقها وتحويلها إلى برنامج يحل مشكلة معينة لجمهور معين ، يمكنك بسهولة الاعتماد عليه ومجالات الربح فى هذا المجال.

3. المجال الصحي

يرتبط المجال الصحي بشكل قوي بمجالات اللياقة البدنية وفقدان الوزن، لكنه رغم ذلك يختلف عنهم الى حد بعيد، حيث أنه يتصدر وحده أهم مجالات التجارة الإلكترونية، خاصة بعد ظهور فيروس كورونا، لم تعد التعليمات الحكومية أو الفحوصات الطبية هي المصادر الوحيدة التي يلجأ لها المواطنين للوصول الى العلاجات الطبية، ولكن شبكة الإنترنت باتت هى الأقرب لهم، للوصول الى حلول سريعة وواضحة وبديلة التي تجعلهم أكثر صحة.

تضم هذه المنطقة العديد الإجابات حول كيف ابدأ بالتجارة عبر الانترنت، حيث يساعد هذا المجال المليء بالبحث حول الحياة بنظام صحى مضمون للوقاية من الأمراض، وتتباين المعلومات بين مختلف المصادر مثل الكتب ومقاطع الفيديو ومنصات الاستشارات النفسية مثل “شيزلونج”.

Advertisements
  • كما يمكنك عن طريق تطبيق التجارة الإلكترونية أن تقوم بتحديد وتنسيق المواعيد بين الأطباء والمرضى مثل “فيزيتا” بالإضافة إلى الاستعانة بالمواقع الطبية الإلكترونية للحصول على المعلومات الصحية والتطبيقات التي يستعين بها المرضى لمتابعة حالتهم.
  • بالإضافة إلى استخدام الانترنت والتسويق الرقمي لإنشاء متاجر الأجهزة الطبية التي توفر الأدوات الطبية، مثل: الكراسي المتحركة التى يصعب على المرضى شرائها من محلات البيع المباشر، ولكن بعكس معظم مجالات التجارة الإلكترونية الأخرى، يلزم لصاحب الموقع خبرة ممتازة ودراية كاملة بالمجال الطبى كى يتمكن من خوض هذا المجال.

4. المشورة المالية

  • طوال الوقت يحاول الجميع تحقيق الربح والدخول الى مجالات الاستثمارات، حيث المشروعات الناجحة سريعة الربح، ويسعون دوماً لخوض هذا المجال وكسب الكثير من فرص الربح التي يقدمها، مثل البحث حول أسعار الذهب والعملات الرقمية، واقتناء الأسهم والصكوك، والاستثمار الحقيقي.… الخ.
  • الغالبية العظمى من الناس لا يعرفون كيفية البدء في هذا المجال ويحتاجون إلى أفضل منصات التجارة الإلكترونية للتزود بالبيانات والمعلومات والاستشارات من مصادر ذات صلة، مما يخلق سوقًا غنيًا بفرض التجارة ومجالات الربح مثل: ‘الأخبار الاقتصادية ، ومقاطع الفيديو للتحليل الاقتصادي والطرق التي تساعد الناس على فهم كيفية الاستثمار بأمان وكفاءة.
  • يحدث ذلك طوال الوقت ، فإذا كنت متخصصًا ماليًا، فيمكنك تقديم خدماتك الاستشارية عن طريق تطبيق التجارة الإلكترونية لتقديم المساعدة.

5. التعليم الإلكتروني أحد أكثر المجالات الأكثر ربحًا للتجارة الإلكترونية:

  • من المتوقع أن تتطور خدمات التعليم الذكى بمعدل سنوي يزيد عن 9٪ بحلول عام 2025 ، حيث أدى انتشار خدمات الإنترنت حول العالم، إلى نمو سوق التعليم عن بعد، مما يوفر مجالات أخرى لـ التجارة الإلكترونية ومجالات الربح .

وتعمل الحكومات على دعم هذا المجال بسبب التكلفة المنخفضة والخدمة السريعة، بالإضافة الى أن توفير منصات تعليمية الكترونية ذات تخدم بيئة آمنة للتعلم. 

  • وتتطور خدمات التعلم عن بعد لتقدم أشكالًا مختلفة ، مثل: التدريس المتزامن حيث يتشارك المعلم والتلميذ خلال وقت واحد عبر الفيديو كونفرانس والغرف الافتراضية والدردشة، مثل دورات MOOC ، فضلاً عن التعليم المدمج الذي يمزج بين التعليم التقليدي والتعليم عن بعد التعليم. 
  • يمكن للمتلقي أن يستخدم التعلم عن بعد فى مجالات “التعليم الذاتي” ويمكن أن يحتاج الى متابعة المعلم،  وتستخدم مختلف الفئات العمرية هذا المجال، ومن المتوقع أن يستمر هذا المجال كأحد موضوعات التجارة الإلكترونية ومجالات الربح فى ضوء التطورات المتلاحقة في تقنيات الذكاء الاصطناعي.

فإذا كنت مطورًا أو مبرمجًا، فيمكنك ابتكار تطبيقات ذكية لمساعدة الطلاب والآباء على التواصل مع معلمين لتدريس المواد التعليمية المختلفة بناءً على خيارات مثل: الموقع الجغرافي ومستوى الصف ونوع التعليم وما إلى ذلك ، واستخدام المتحدثين والمدربين عبر الإنترنت والتعرف على التجارة عبر الانترنت ومجالات الربح .

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى