رياضه

تمارين نحت الخصر و5 طرق منزلية فعالة تعرفي عليها

Advertisements

تمارين نحت الخصر تتيح إلى العديد من السيدات والفتيات.. إمكانية التخلص من الدهون المتراكمة في تلك المنطقة على وجه الخصوص، ولكن هل بإمكانهن الاعتماد عليها فقط في سبيل الحصول على قوام رشيق وجسم جذاب؟ من خلال السطور المقبلة سنتعرف على بعض التفاصيل حول تلك التمارين.. علاوة على الفوائد التي تتضمنها.

تمارين نحت الخصر

في حال كنتِ تعانين من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر.. فإن الحل الأمثل حينها يكمُن في ممارسة تمارين نحت الخصر، وذلك باعتبارها وسيلة آمنة تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر أن تأثير هذا النوع من التمارين الرياضية لا يقتصر فقط على منطقة الخصر.. إذ يشمل كذلك البطن والأرداف، وإليكِ بعض التفاصيل حول فيما يلي:

  1. استلقي عل الظهر.. ومن ثم ابدأي بثني الركبتين.
  2. حافظي على إبقاء القدمين في وضع مستقيم على الأرض.. ثم مدي زراعيكِ إلى الخلف وقومي بتحركيهما.
  3. حركي الذراعين إلى الأمام خارج الركبة اليمنى.. مع مراعاة ضرورة رفع الكتفين عن مستوى الأرض.
  4. 4.   ينبغي تكرار الخطوات ذاتها على الجانب الآخر.. والاستمرار عليها 10 مرات على مدار اليوم الواحد؛ للحصول على النتائج المرجوة.

اقرأ أيضًا: المكملات الغذائية للرياضيين و4 فوائد لها

تمارين نحت الخصر بالعصا

إلى جانب تمارين نحت الخصر التي سبق الإشارة إليها.. نجد أن هناك التمرين الذي يعتمد على استخدام العصا، والذي بإمكانك الاعتماد عليه أيضًا.. في سبيل الحصول على النتائج المرجوة، وإليكِ الخطوات اللازمة لإتمامه عبر السطور التالية:

  1. تمرين الاستلقاء: يقتضي هذا النوع من التمارين الرياضية بالاستلقاء على سطح مستقيم وليكن الأرض.. ومن ثم يتم فرد الذراعين، والإمساك بالعصا ومن ثم البدء برفعها على الرأس.. حين تشعرين بالتمدد يتم الثبات على هذا الوضع لمدة  دقائق، ومن ثم تكرار الخطوات مرة أخرى.
  2. تمرين الدوران: قفِ بوضع مستقيم.. وقومي بشد الجسم لكي تحصلي على الوضع المستقيم، ثم ضعي العصا على الكتفين من الخلف.. وباعدي بين الساقين وقومي بتحريك الجزء العلوي من الجسم كما أنك ستقومين بحركات دائرية، واتجهي إلى اليمين.. مع مراعاة تكرار الخطوات ذاتها على الجانب الآخر.

تمارين نحت الخصر والبطن

لا زلنا بصدد الحديث عن التمارين المستخدمة لنحت الخصر.. ومن هنا نشير إلى وجود المزيد من التمارين الرياضية التي يمكنها أن تؤتي بثمارها كذلك.. وإليكِ البعض من تلك التمارين التي تستهدف إذابة الدهون في منطقة البطن والخصر عبر التالي:

  1. التمرين الأول: قفي بوضع مستقيم.. ثم اجعلي تركيز كتلة الجسم على القدم اليسرى، ثم قومي بثني الركبة بعض الشيء.. وارفعي يديكِ إلى الأعلى وشدي جسدك، ثم احرصي على رفع الركبة اليمنى إلى أن تلامس الكوع الأيسر.. مع مراعاة ضرورة رفع الركبة اليسرى إلى أن تلامس الكوع الأيمن، وكرري العملية  مرات للحصول على النتائج المرجوة.
  2. التمرين الثاني: قومي بالاستلقاء على الجانب الأيسر.. ثم اثني الركبة اليسرى، بالتزامن مع مد الركبة اليمنى.. وارفعي جسدك بعض الشيء لحين الاستناد على الكوع الأيسر، وحافظي على اليد اليمنى ممدودة على الجانب الأيمن بصورة مستقيمة.. وارفعي الخصر قدر الإمكان، مع مراعاة تكرار العملية لمدة 20 مرة.

اقرأ أيضًا: مشروبات التخسيس الطبيعية 2022 وصفات سحرية

Advertisements

تمارين نحت الخصر والارداف

 لا زال يوجد المزيد من التمارن الرياضية التي يمكنكِ الاعتماد عليها.. في سبيل التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر الأرداف، وإليكِ البعض من تلك التمارين في الآتي:

  1. التمرين الأول: استلقي على ظهركِ.. بالتزامن مع رفع الأكتاف والرأس والقدمين إلى الأعلى، إلى أن تحصلي على زاوية 45 درجة.. ومن ثم ارفعي القدمين باتجاه الجسم، والإمساك بالكاحل وخفض واحدة من القدمين.. واثبتي على هذا الوضع لمدة 5 ثوان، مع مراعاة التبديل بين القدمين.. وتكرار العملية 10 مرات متتالية.
  2. التمرين الثاني: قومي بالاستلقاء على الظهر.. وشدي الذراعين على جانبي الجسم، وارفعي القدمين معًا لزاوية أعلى من 45 درجة.. ثم ارفعي القدمين لزاوية 90 درجة، وبإمكانك البقاء على تلك الوضعية لمدة 5 ثوانٍ.. ومن ثم العودة إلى الوضع الأصلي وتكرار الخطوات لمدة 10 مرات.

تمارين لنحت الخصر بسرعة

إن كنتِ ترغبين بالحصول على القوام الرشيق والرياضي في أقل وقت ممكن.. فبإمكانك ذلك من خلال ممارسة تلك التمارين التي سنشير إليها بشيء من التفصيل عبر السطور القادمة:

  1. التمرين الأول: استلقي على ظهركِ.. ثم اثني ركبتكِ بزاوية تصل إلى 45 دجة، ثم ضعي اليدين خلف الظهر وحركي القدمين بعض الشيء إلى الأمام والخلف.
  2. التمرين الثاني: قفي على يديكِ وأطراف القدمين.. ثم اثني القدمين بعض الشيء، مع مراعاة ضمهما إلى محيط الصدر، وافرديهما مرة أخرى.. ثم بدلي الحركة بين القدمين، وكرري العملية لمدة 10 مرات للحصول على النتائج المرضية.

اقرأ أيضًا: نظام غذائي للتخسيس بدون حرمان لخسارة 5 كيلو أسبوعي

طريقة نحت الخصر

هناك العديد من الطرق والوسائل التي أثبتت فعاليتها.. فيما يتعلق بنحت الخصر والقوام بشكل عام، والتي يأتي ضمنها التمارين الرياضية.. وإليكِ البعض من تلك الطرق في السطور المقبلة:

  1. تجنبي تناول الوجبات السريعة والمقلية؛ لأنها تتضمن العديد من المواد الضارة التي تعاون على تراكم الدهون في الجسم.. كما تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على صحة الجسم.
  2. احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه والسوائل بشكل عام.. لأنها تعمل على تفتيت الدهون، كما توفر إلى الجسم القدر الذي يحتاج إليه من الترطيب.. ومن هنا نشير إلى ضرورة الحصول على ما يعادل 8 أكواب من الماء على مدار اليوم الواحد.
  3. خذي قسط كافي من النوم، لأن هذا الأمر سيمدك بالطاقة والنشاط الكافيين لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تفتيت الدهون المتراكمة في منطقة الخصر والبطن والأرداف.. كما يعمل على رفع معدل حرق الدهون الزائدة في الجسم.
  4. احرصي على ممارسة التمارين الرياضية التي تعاونكِ على التخلص من الدهون.. وتجنبي تناول الأطعمة المشبعة بالزيوت في الأوقات المتأخرة من اليوم.
  5. اتبعي نظام غذائي صحي وآمن.. مع مراعاة ضرورة المتابعة مع الطبيب.

رياضة نحت الخصر

الرياضة من الأنشطة التي ينبغي الحفاظ على ممارستها على مدار اليوم الواحد.. للحصول على النتائج الإيجابية التي تنعكس على الصحة والجسم بشكل عام، وإليكِ أفضل تمارين رياضية تهدف إلى نحت الخصر عبر التالي:

  1. تمرين البلانك: ضعي تركيز الجسم على الكوعين وأطراف أصابع القدمين.. ومن ثم يتم الاستناد على الذراعين، مع مراعاة إبقاء الجسم في الوضع المستقيم.. واستمري على تلك الوضعية لمدة 30 ثانية إلى 60 دقيقة للحصول على النتائج المبهرة.
  2. التمرين الثاني: قومي بالجلوس وفرد الظهر جيدًا.. ومن ثم باعدي بين القدمين، ومدي الذراعين إلى الجانبين، ويتم الرفرفة إلى الأسفل، مع الحرص على أن تصلين إلى زاوية 90 درجة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة و5 وسائل صحية للتخسيس

بالنظر إلى تمارين نحت الخصر.. نجد أن لها العديد من الفوائد التي يمكنها أن تعود على الجسم والصحة بشكل عام، علاوة على أنها تمنح الجسم المظهر الرائع والقوام الرشيق.. وذلك في حال أن تم ممارستها على النحو الصحيح؛ للحصول على النتائج المرجوة منها.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى