تقنيهموبيل

مراجعة huawei mate 30 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

Advertisements

هاتف huawei mate 30 pro له العديد من المزايا التي تحفزك على شراءه.. وبإلقاء النظر على مراجعة huawei mate 30 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب ستعرف هل ستتناسب مواصفات ذلك الهاتف مع استخدامك الخاص أم لا؟ من خلال السطور المقبلة سنشير إلى أغلب التفاصيل عن هذا الإصدار من الهواتف، لمعاونتك على اتخاذ قرار الشراء الصحيح.

نظرة سريعة عن huawei mate 30 pro

واحد من أفضل الهواتف الجديدة التي بإمكانك اقتنائها هو هاتف huawei mate 30 pro.. نظرًا لأن له العديد من المزايا والمواصفات القياسية الرائعة، ناهيك عن مظهره الرائع والعصري.

حيث يمتاز تصميم هذا الهاتف بالكاميرا العصرية التي تشبه شكل الدائرة بعض الشيء.. كما بإمكانك الاعتماد عليه في إعادة تصور الإمكانيات نظرًا لأنه يدعم تقنية 5G حتى أن بعض المستخدمين قد أشاروا إلى كونه بمثابة مزيج مثالي بين الأفكار والتأملات العصرية الرائعة.

أما عن المظهر الخارجي الخاص به.. فهو يأتي بألوان عصرية مضيئة يمكنها أن تناسب العديد من الأذواق، ومن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لك مراجعة huawei mate 30 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.

اقرأ أيضًا: مراجعة iphone s7 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

مميزات huawei mate 30 pro

بعد أن ألقينا الضوء بشكل عام على هذا التصميم الفريد من الهواتف الذكية.. كان لا بد من التعرف على المزايا والمواصفات التي يتضمنها، وإليك البعض من تلك المزايا عبر السطور المقبلة:

  1. يحتوي على معالج ثماني النواة.. يعمل بتكنولوجيا 7 نانو.
  2. التخزين الداخلي الخاص به يصل إلى ما يعادل 256 جيجا.. بالإضافة إلى 8 جيجا رام.
  3. الكاميرا الخلفية التي يتضمنها 40 + 8 + 40 ميجا بكسل.. بينما الكاميرا الأمامية له تأتي بدقة 32 ميجا بكسل، ومزودة بكشاف ذو إضاءة قوية.
  4. الوزن الخاص بالهاتف يصل إلى 198 جرام.. بينما الخامات المستخدمة في تصنيعه تتنوع بين الزجاج والألومنيوم.
  5. تصميم هذا الهاتف مضاد للغبار والماء.. كما بإمكانك وضعه تحت الماء لفترة تصل إلى نصف ساعة دون أن يصيبه ضرر.
  6. يدعم الهاتف ميزة زيادة المساحة من خلال إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة داخلية له.
  7. يتضمن الهاتف ميكروفون إضافي خاص.. والذي يمكنك الاعتماد عليه في سبيل عزل الضوضاء خلال القيام بالتصوير.
  8. من الممكن استخدامه في سبيل تصوير مقاطع الفيديو بتقنية تصل إلى فور كيه.. بالإضافة إلى أن الكاميرا يمكنها أن تلتقط 30 و60 إطار في الثانية الواحدة.
  9. يحتوي الهاتف على منفذ يو اس بي.. وهو ما يوفر لك إمكانية توصيله بأجهزة الحاسوب المختلفة، ومن ثم الحصول على الاستخدامات المتعددة له.
  10. بإمكانك استخدام الهاتف نفسه كباور بانك أو موفر لطاقة البطارية.. والفضل في ذلك يرجع إلى دعمه إلى اللاسلكي العكسي.
  11. يأتي الهاتف بالعديد من الألوان العصرية والجذابة.. والتي يمكنها أن ترضي جميع الأذواق، حيث يتضمن اللون الأسود واللون الفضي.

سعر huawei mate 30 pro

يرى بعض المستخدمين أن سعر هذا الهاتف باهظًا في مقابل الإمكانيات والمواصفات التي يتضمنها.. ومن هنا نشير إلى أن سعره يصل إلى ما يعادل 13 ألف و500 جنيه، كما أن هذا السعر هو المخصص للنسخة التي تتضمن 256 جيجا.. مع ذاكرة وصول عشوائية تعادل 8 جيجا رام.

Advertisements

تصميم huawei mate 30 pro

ضمن إطار الحديث عن مراجعة huawei mate 30 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. نجد أن التصميم الخاص بهذا الهاتف عصري ومميز.. حيث يتضمن كاميرا سيلفي ذات جودة عالية، علاوة على أنه يتيح لك إمكانية الاستفادة من الكاميرا الخلفية التي تمنحك أدق صورة وبأعلى جودة ممكنة.

اقرأ أيضًا: مراجعة POCO X2 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

شاشة huawei mate 30 pro

الشاشة التي يتضمنها هذا الهاتف تأتي على شكل نوتش كبير.. كما بإمكانك إعادة ضبط الوضع الخاص بها من خلال الإعدادات الداخلية للهاتف.

تجدر الإشارة إلى أن المساحة الخاصة بشاشة هذا الهاتف.. تصل إلى ما يعادل 6.53 إنش، بينما الواجهة الأمامية التي تتضمنها الشاشة تعادل مساحتها 94.1%، مع توافر طبقة تعمل على حمايتها من الكسر والخدش ومصنعة من الجيل السادس.

خصائص وأداء huawei mate 30 pro

يحتوي هذا الهاتف على العديد من الخصائص والمميزات.. والتي يمكنها أن تعاونك على استخدامه بأسهل الطرق، وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف يدعم تقنية البلوتوث المتطورة.. ذات إصدار 5.1.

كما يتيح لك الهاتف إمكانية الاستفادة من ميزة تحديد الموقع الجفرافي.. علاوة على أنه يدعم تقنية الواي فاي الحديثة، والتي تتيح لك إمكانية الاستفادة من الهاتف في تصفح العديد من مواقع الإنترنت الشهيرة.

إلى جانب ذلك فالهاتف يوفر لك العديد من وسائل الحماية والأمان.. والتي تتنوع بين مستشعر البصمة، والذي بإمكانك الحصول عليه مع مدمج الشاشة.. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الهاتف يدعم خاصة اي ليد، وهي من المزايا التي تتيح لك إمكانية استخدام بصمة الوجه.

كما يأتي هذا الإصدا من الهواتف مدعمًا بسماعات خارجية على الرغم من عدم توافر سماعات الأذن بحوزته.. بالإضافة إلى ذلك فهو يدعم مستشعرات التسارع والقرب، بالإضافة إلى كونه يتضمن الجيروسكوب ومستشعرات الضغط الجوي كذلك.. وهي من المزايا التي يفتقر إليها بعض الهواتف الأخرى في المقابل.

واحدة من أبرز الخصائص التي يتضمنها تتمثل في أن عمر البطارية طويل في مقابل العمر الافتراضي للعديد من البطاريات الأخرى.. كما أن الشاشة تتيح لك إمكانية الرؤية بشكل واضح من مختلف الزوايا التي تتضمنها وذات حواف مدعومة نسبيًا.

اقرأ أيضًا: مراجعة infinix hot 8 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب 2022

نظام تشغيل huawei mate 30 pro

يدعم هذا الهاتف نظام تشغيل Android 10.. علاوة على أنه يتيح لك إمكانية تحميل التطبيقات الإلكترونية المتنوعة من خلال متجر جوجل في أقل وقت ممكن.

بطارية huawei mate 30 pro

من المقرر أن يأتي هذا الهاتف مزودًا ببطارية ذات سعة تصل إلى 4 آلاف و500 مللي أمبير.. والتي توفر لك ميزة الشحن السريع إلى الهاتف، وهي ما يعد من المزايا المتعددة التي يتضمنها.

الجدير بالذكر أن شحن البطارية يصل إلى قوة 40 واط.. بينما يمكنك الاستفادة من قوة الشاحن اللاسلكي التي تصل في المُجمل إلى ما يعادل 27 واط.

عيوب huawei mate 30 pro

في مقابل تلك المزايا التي يتضمنها الهاتف.. والتي سبق وأشرنا إليها، نجد أن له بعض العيوب كذلك، وإليك البعض من تلك العيوب في السطور المقبلة:

  1. السعر الخاص به مرتفع في مقابل المزايا التي يتضمنها.. كما أن هذا الهاتف يفتقر إلى الكثير من الخدمات التي من المفترض أن يدعمه بها متجر جوجل.
  2. ذاكرة النانو الخارجية التي يتضمنها ذات سعر مرتفع للغاية.. وهو ما يجعلها ليست متاحة في متناول يد الجميع.
  3. لا يحتوي الهاتف على سماعات خارجية.. والتي من المفترض أن تعمل بصوت الاستيريو.
  4. الهاتف يفتقر إلى الشاشة المدعومة باتش زي 12.. وهو ما يجعله غير مريح في الاستخدام، حين يتعلق الأمر بممارسة بعض الألعاب.. أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

اقرأ أيضًا: مراجعة i phone 8 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

يبقى هاتف huawei mate 30 pro.. هو الأفضل بالنسبة إلى من يبحثون عن هاتف له العديد من المزايا، ومن خلال الاطلاع على مراجعة huawei mate 30 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب، نجد أنه يتضمن تصميم رائع وعصري.. إلا أن هذا لا ينفي وجود بعض العيوب التي يتضمنها كذلك.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى