موبيل

مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

Advertisements

العديد من الهواتف الذكية يمكنها أن توفر لك المزايا التي تحتاج إليها.. لكن مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب، ستجعلك تتعرف على ما إن كان هذا الهاتف سيوفر لك ما تحتاج إليه أم لا؟ وإليك تلك التفاصيل الخاصة بهذا الإصدار من الهواتف عبر السطور القادمة.

نظرة سريعة عن redmi 9c

إن كنت على وشك شراء واحد من أجهزة ريدمي ناين سي.. فينبغي عليك أولًا إلقاء نظرة على مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب، والتي يمكنها أن تزودك بكل ما تحتاج إليه من تفاصيل.

كما أن تلك المراجعة ستتيح لك إمكانية المقارنة بين هذا الإصدار من الهواتف الذكية، والعديد من الإصدارات الأخرى في المقابل.. وإليك تلك التفاصيل من خلال الفقرات المقبلة.

اقرأ أيضًا: مراجعة oppo reno 4 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

مميزات redmi 9c

من المتعارف عليه أن هذا النوع من الهواتف الذكية العديد من المزايا.. وإليك البعض من تلك المزايا من خلال السطور القادمة:

  1.  يتضمن هذا الإصدار من الهواتف معالج ثماني النواة.. كما أن الهاتف مزود بكاميرا غاية في الدقة والنقاء.
  2. واحدة من أبرز المزايا تتمثل في جودة الخامات التي تدخل في تصنيع هذا النوع من الهواتف الذكية.. كما أنه يوفر لك مساحة كبيرة يمكنك استغلالها بما هو مناسب إليك.
  3. يدعم هذا الهاتف الذكي شبكات الاتصال من الجيل الثاني والثالث والرابع.
  4. يتيح لك ميزة الاستفادة من شريحتي اتصال.. على أن يكون النوع الخاص بكلٍ منهما هو النانو سيم.
  5. من الممكن إضافة المزيد من المساحة التخزينية إليه.. وذلك عبر وضع كارت ميموري، حيث يدعم المساحات الإضافية وصولًا إلى 256 جيجا بايت.

سعر redmi 9c

بالنظر إلى مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. فستجد أن سعر هذا الإصدار قد بلغ في الأسواق المصرية ما يعادل ألف و900 جنيه بالنسبة إلى النسة التي تعادل 32 جيجا رام، مع 2 جيجا رام إضافية.

أما بالنسبة إلى النسخة التي تعادل 64 جيجا مع 3 جيجا رام إضافية.. فإن سعرها يعادل في الأسواق المصرية حوالي ألفين و50 جنيه، بينما النسخة التي تصل مساحتها إلى ما يعادل 128 جيجا والمزودة بـ 4 جيجا رام.. فإن سعرها يعادل ألفين و400 جنيه.

Advertisements

اقرأ أيضًا: مراجعة oppo reno 4 pro السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

تصميم redmi 9c

يتضمن تصميم هذا الهاتف شكل أنيق للغاية.. والذي يعد واحدًا من المزايا التي يتضمنها، وإليك بعض التفاصيل حول تصميم هذا الهاتف فيما يلي:

  1. يدعم الهاتف الراديو اف ام.. بينما الأبعاد الخاصة به فتمثل 164.9 × 77.07 × 9 ملم.
  2. الوزن الخاص بهذا الإصدار من الهواتف.. يصل إلى 196 جرام، وهو ما يمنحك إمكانية الحصول على هاتف خفيف الوزن في المقابل.
  3. هذا الهاتف متوافر باللون البرتقالي والأسود والأزرق.. كما بإمكانك الحصول عليه باللون الرمادي أيضًا.
  4. يحتوي الهاتف على واجهة شاومي الأحدث.
  5. يتضمن الهاتف منفذ اليو اس بي.. بما يوفر لك إمكانية توصيله في أيٍ من أجهزة الكمبيوتر المكتبي أو المحمول.

شاشة redmi 9c

ضمن إطار الحديث عن مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. نجد أن الشاشة الخاصة به تأتي على شكل نوتش المتطور.

علاوة على أن المساحة الخاصة بها تصل إلى 6.53 إنش، وبالنسبة إلى الجودة التي تعمل بها فهي اتش دي، وبدقة تصل إلى 720 × 1600 بكسل، وبالنسبة إلى معدل الكثافة الخاص بالشاشة فإنه يصل إلى 269 بكسل لكل إنش.

الجدير بالذكر أن أبعاد الشاشة تعادل 9: 20، كما أن دعم الشاشة كبير نسبيًا.. وهو ما يوفر لك إمكانية الحصول على قراءة أكثر وضوحًا في مقابل الإصدارات الأخرى من الهواتف.

اقرأ أيضًا: مراجعة samsung note 8 السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

خصائص وأداء redmi 9c

إلى جانب تلك المزايا المتعددة التي يتضمنها هذا الإصدار من الهواتف الذكية.. نجد أنه لا زال يملك العديد من الخصائص التي تمنحك أعلى أداء ممكن، وإليك بيان تلك الخصائص من خلال السطور القادمة:

  1. يدعم الهاتف تقنية البلوتوث.. والتي يمكنك الاعتماد عليها في سبيل مشاركة العديد من الملفات والصور ومقاطع الفيديو المتعددة.
  2. من الممكن استخدام تقنية الواي فاي الحديثة التي يدعمها هذا الهاتف.. في سبيل تصفح ما ترغب به من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية بشكل عام.
  3. يدعم هذا الهاتف مستشعر التسارع والتقارب.. كما يوفر لك العديد من وسائل الأمان والحماية، والتي تتمثل في بصمة الوجه وبصمة اليد.
  4. الهاتف يدعم أنظمة الملاحة.. علاوة على أنه يدعم كذلك تقنية تحديد المواقع الجغرافية.
  5. يحتوي على كاميرا تعمل على منحك دقة عالية تصل إلى 1080 بكسل.. وذلك في حال أن قمت باستخدامها في سبيل تصوير مقاطع الفيديو المتعددة، كما أن معدل التقاط الصورة بتلك الكاميرا يصل إلى 30 إطار في الثانية الواحدة.
  6. دقة الكاميرا الثالثة في هذا الهاتف تصل إلى 2 ميجا بكسل.. والفضل في ذلك الأمر يعود إلى الكاميرا الثلاثية التي يتضمنها الهاتف، والتي يمكنك الاعتماد عليها في سبيل الحصول على أعلى جودة ودقة للصور ومقاطع الفيديو الملتقطة باستخدام الهاتف.

نظام تشغيل redmi 9c

بالنسبة إلى نظام تشغيل هذا الإصدار من الهواتف المتطورة ولذكية.. فنجد أنه يدعم نظام تشغيل اندرويد 10.0، وهو ما يمنحك فرصة تحميل العديد من التطبيقات الإلكترونية الحديثة.. علاوة على إمكانية استخدامها في أقل وقت ممكن وبأقل جهد.

بطارية redmi 9c

لا زلنا بصدد الحديث عن هاتف redmi 9c والمزايا والعيوب التي يتضمنها.. ومن هنا نشير إلى أن البطارية الخاصة به تعادل سعتها إلى ما يعادل 5 آلاف أمبير، أي أنها قوية للغاية وتوفر لك العديد من المزايا في مقابل الأنواع الأخرى من البطاريات ذات السعة القليلة.. كما أن قوة الشحن التي توفرها تصل إلى 10 واط.

عيوب redmi 9c

على الرغم من المزايا والخصائص المتعددة التي يتضمنها هذا النوع من الهواتف.. إلا أن هذا لا ينفي وجود بعض المشكلات والعيوب به، ومن خلال السطور القادمة سنلقي الضوء على البعض من تلك المشكلات:

  1. لا يدعم هذا الإصدار من الهواتف مستشعر الجيروسكوب.
  2. لا يوجد جراب مع الهاتف.. علاوة على أنه لا يأتي مرفقًا مع سماعات الأذن.
  3. يحتاج هذا النوع من الهواتف إلى وقت طويل نسبيًا لإعادة شحنه.. نظرًا إلى أن قوة الشحن الخاصة به تعادل 10 واط.
  4. الفارق بين هذا الإصدار وهاتف ريدمي ايه 9 بسيط للغاية، وهو ما أزعج العديد من المستخدمين.. ممن كانوا يأملون بالحصول على المزيد من المواصفات القاسية المتطورة.
  5. منفذ اليو اس بي الذي يتضمنه هذا الهاتف قديم بعض الشيء.. علاوة على أنه لا يدعم منفذ تايب سي الذي كان من المقرر أن يأتي مدعمًا به.

اقرأ أيضًا: مراجعة galaxy tab s7 plus السعر والمواصفات والمميزات والعيوب

بالنظر إلى مراجعة redmi 9c السعر والمواصفات والمميزات والعيوب.. فستجد أن لهذا النوع من الهواتف العديد من المزايا والمواصفات التي تجعل منه الخيار الأمثل بالنسبة إلى العديد من الأشخاص، ولكن هذا لا ينفي أنه يتضمن بعض العيوب في المقابل.

Advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى